الخميس 23 مايو 2024

في حب مصر.. مشاهير العالم يزورون سفح الأهرامات والحسين

نجوم العالم في زيارة للأهرامات

16-6-2022 | 18:00

أشرف بيومى

تعتبر مصر أحد أهم المقاصد السياحية فى العالم ودائمًا ما تشهد حفلات ترويجية الأمر الذى يدفع النجوم العالميين والمشاهير حول العالم للتواجد بها وزيارتها للاستمتاع بها وبالأماكن المتميزة التى تعد مقصدا سياحيا مهما، كما استغل بعض الفنانين تواجدهم فى مصر لحضور تكريم أو تصوير أحد مشاهد أفلامهم من أجل القيام بجولة سياحية فى المناطق الأثرية وزيارتها.

وسنرصد لكم خلال السطور القادمة قائمة بأبرز النجوم والمشاهير حول العالم الذين قاموا بزيارة مصر، خاصةً بعد زيارة نجم الكرة العالمى البرازيلى رونالدينيو لاعب برشلونة وميلان السابق، حيث كان فى استقباله مجلس إدارة نادى إيسترن كومبانى، وقام برحلة سياحية إلى أهرامات الجيزة. ولم تكن هذه الزيارة التى تمت الشهر الماضى الأولى لنجم الكرة العالمى، حيث سبق وزار مصر أكثر من مرة سواء من أجل أعمال إنسانية عالمية أو حضور احتفالية كبرى.

 

سيلفستر ستالون

من أبرز النجوم العالميين الذين زاروا مصر النجم سيلفستر ستالون الذى عبر عن سعادته الكبيرة بتواجده فى مصر قائلاً وقت الزيارة: إنه من الرائع للغاية أن أكون هنا، هذا حقيقى مثلما هناك سحر لكلمة هوليوود، كذلك مصر لها سحر كبير فعندما تذكر مصر يتبادر إلى ذهنك هذا التاريخ وهذه الحضارة.

جيسون ديرولو

زار المطرب العالمى جيسون ديرولو مصر، وفى مستهل جولاته أبدى إعجابه بالأهرامات المصرية الثلاثة، التى حرص على زيارتها بعد وصوله إلى القاهرة لإحياء حفل غنائى كان الأول له فى مصر والشرق الأوسط، وقد حرص جيسون على توثيق هذه اللحظات بالصور التذكارية التى وصفها بأنها لا تصدق وتاريخ كبير.

باتريك ديمبسى وكلايف أوين

كما تضم قائمة النجوم الذين زاروا مصر، النجمين العالميين باتريك ديمبسى وكلايف أوين، اللذين زارا مصر للمشاركة فى أحد المهرجانات السينمائية، وعبرا خلال زيارتهما عن إعجابهم بمصر، وشعورهما بالراحة والأمان.

ميلانيا ترامب

ولم يقتصر الأمر على الفنانين فقط، بل زارت أيضاً، ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكى السابق ترامب، القاهرة، ضمن جولتها الإفريقية، لنشر الرسالة الخاصة بمبادرتها الداخلية لرعاية الأطفال فى جميع أنحاء إفريقيا، حيث حرصت على زيارة منطقة الأهرامات بالجيزة خلال جولتها فى مصر.

وقد تصدرت الزيارة أغلفة الصحف العالمية وقتها، وقالت: «لقد كانت فرصة جميلة لرؤية الأهرامات بنفسى، والتى هى حقاً كنز تاريخى

نجوم العالم».

أوين ويلسون

ومن بين ضيوف مصر العالميين، كان النجم الأمريكى العالمى أوين ويلسون، الذى ذهب وقت زيارته إلى حى خان الخليلى العريق، وسافر أيضاً إلى محافظة الأقصر للاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية خلال تواجده بمصر، حيث زار معابد الكرنك ومعبد الأقصر ومقابر وادى الملوك والملكات، والتقى بالمواطنين الذين رحبوا به بحفاوة كبيرة لتاريخه الفنى الكبير فى السينما الأمريكية المقربة للشعب المصرى، والتقط معه الأهالى صورا تذكارية خلال زيارة المعابد، وقال ويلسون عن زيارته إنها فاقت كل توقعاته لما وجده من أمن وأمان وترحيب ودفء من المصريين.

فانيسا ويليامز

كانت النجمة الأمريكية فانيسا ويليامز من ضيوف المحروسة وقد زارت المتحف المصرى وأهرامات الجيزة وخان الخليلى، معربة عن سعادتها الشديدة بتلك الزيارة ونشرت صور لها خلال ركوب الجمال مع والدتها، وخلال زيارتها للمتحف وخان الخليلى بمنطقة الحسين، ونشرت وقتها فيديو أعربت فيه عن تقديرها وشكرها للشعب المصرى علقت عليه قائلة: «روعة التاريخ».

وقالت ويليامز من خلال الفيديو عام 2018: «هذه المرة الخامسة التى أزور فيها مصر، وأنها تحب طبيعة مصر وآثارها التاريخية، لكنها مغرمة أكثر بالشعب المصرى».

مريم أوزرلى

تُعرف هذه النجمة بشخصية «السلطانة هويام» من مسلسل «حريم السلطان»، وقد زارت القاهرة وذهبت إلى منطقة الأهرامات ونشرت صورا لها خلال ركوبها الجمل وعلقت عليها بقولها: «أحب مصر».

ويل سميث

من أشهر نجوم هوليوود الذين زاروا مصر فى عام 2017 وحضر إلى القاهرة مع عائلته ومجموعة من أصدقائه لزيارة بعض الأماكن الأثرية والمعالم السياحية، بعد أن وصل على متن طائرة خاصة قادمًا من المغرب،  وقد زار منطقة الأهرامات ومحافظتى الأقصر وأسوان

ويل سميث.

كورتنى كارداشيان

حرصت نجمة تليفزيون الواقع ومصممة الأزياء الأمريكية كورتني كارداشيان، على زيارة مصر برفقة صديقها عارض الأزياء الجزائرى الأصل يونس بندجيما، للقيام بجولة سياحية لزيارة بعض المعالم الأثرية. وزارت كورتنى، أهرامات الجيزة وأبو الهول برفقة صديقها، حيث أعربت عن انبهارها بالحضارة المصرية القديمة وبعظمة بناء الأهرامات، وشملت الزيارة دخول الهرم الأكبر، ومنطقة البانوراما، وحرم أبو الهول.

وحرصت على التقاط الصور التذكارية أمام الهرم وأبوالهول، كما أبدت سعادتها وإعجابها بالحضارة المصرية العظيمة. كما سافرت نجمة تليفزيون الواقع إلى منطقة الساحل الشمالي، حيث نشرت صوراً لها خلال استمتاعها بوقتها واستجمامها بمياه البحر.

إيريس منيتير «ملكة جمال الكون»

استكمالاً لسلسلة المشاهير العالميين الذين زاروا مصر، زارت إيريس منيتير ملكة جمال الكون، مصر فى زيارة ضمن سلسلة جولاتها حول العالم زارت فيها 12 دولة فى مختلف أنحاء العالم خلال عام 2017.

وزارت إيريس خلال وجودها في مصر، أهرامات الجيزة وأبو الهول، حيث عبرت عن سعادتها البالغة بتلك الزيارة ورؤية الآثار الفرعونية، ونشرت صوراً لها خلال الزيارة، وصوراً أخرى خلال ركوب الجمال.

وبدأت إيريس زيارتها بهرم الملك خوفو ثم جولة فى ممر الصعود داخل الهرم، ثم زارت تمثال أبو الهول، إذ أشارت فى تصريحات صحفية سابقة إلى أنها كانت تنتظر بشغف رؤية الأهرامات وأبو الهول لمكانتهما الكبيرة.

روزاريو داوسون

زارت مصر الممثلة اللاتينية روزاريو داوسون، لحضور فعاليات منتدى شباب العالم الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ، حيث صممت الفنانة العالمية على زيارة الأهرامات وأبو الهول.

هيلين هنت

زارت الممثلة العالمية هيلين هنت، الحائزة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، مصر لحضور فعاليات منتدى شباب العالم والذى عقد فى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وعبرت خلال كلمتها عن سعادتها الشديدة بمشاركتها فى منتدى شباب العالم، مبدية انبهارها بمصر وشعبها، مؤكدة أن مصر أم الحضارة.

وقالت هيلين: مصر بلد الحضارة تعلمنا التاريخ المصرى منذ الصغر، ورغم أن ذلك كان لمدة شهرين فقط، ولكننا خرجنا بأفكار نشكركم عليها، فمصر هى أم ومهد الحضارة وينبغى أن نحول هذا التجمع إلى أشياء ملموسة على أرض الواقع.

فوريست ويتكر

وقد ضمت القائمة زيارة النجم العالمى فوريست ويتكر لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائى،وقد نشر صوراً له فى  منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصرى، حيث التقط صوراً تذكارية هناك، كما نشر صوراً أخرى لزيارته للمتحف المصرى بمنطقة الـتحرير، حيث علق عليها، قائلاً: «لا يمكن أن تترك مصر دون أن تعاين القطع الأثرية السحرية الموجود فى المتحف المصرى فى القاهرة».

جلوريا جينور

زارت المطربة الأمريكية العالمية جلوريا جينور، مصر على متن رحلة القادمة من نيويورك، لإحياء حفل فى القاهرة، وقد نشرت صوراً لها خلال رحلتها وأشادت بمستوى شركة الطيران  والتي اتسمت بالتميز، كما أشادت بالاستقبال الرائع لها والود الذى لقيته من قبل الركاب والطاقم.

ولم تكتف الفنانة العالمية برسالة الثناء إلى شركة الطيران، بل نشرت صوراً لها خلال إقامتها فى أحد الفنادق المطلة على الأهرامات، بجانب صورة خلال تناولها العشاء فى أحد المطاعم.

إليزابيث هيرلى

حضرت الفنانة العالمية إليزابيث هيرلى إلى مصر، للمشاركة فى فعاليات الحفل الافتتاحى لمهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39، وكانت قد زارت الأقصر أيضاً فى وقت سابق، وأعربت عن حلمها بالمشاركة فى فيلم مصرى.

فيكتوريا لوبيريفا

حضرت ملكة جمال روسيا السابقة فيكتوريا لوبيريفا إلى مصر فى إطار الترويج لبطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، وزارت مصر لعدة أيام ضمن الجولات الخارجية التى قامت بها، وقالت وقتها عن مصر: «مرحباً لجميع المصريين، عندما كنت صغيرة كنت أقرأ كثيراً الكتب عن الحضارة المصرية والفراعنة، وكان حلمى أن أزور الأهرامات.. ها أنا اليوم هنا.. شكراً لمصر وحسن استقبالكم».

إليشيا كيز

حضرت المغنية الأمريكية إلى مصر في إجازة لمدة 15 يوماً زارت فيها الأقصر وأسوان ومنطقة الأهرامات.

فان ديزل

قضى نجم الأكشن العالمى فان ديزل عطلة فى مصر عام 2011 وقام بالتجول فى الأحياء الشعبية وزار محافظتى الإسكندرية وشرم الشيخ.

شون بين

زار النجم العالمى شون بين مصر فى نفس العام الذى زار فيه «أم الدنيا»، النجم فان ديزل، وأعرب عن سعادته بزيارة بلد الفراعنة والاستمتاع بحضارتها.

فان دام

ارتبط النجم العالمى فان دام بزيارة مصر أكثر من مرة، وقد سبق له الاحتفال بعيد ميلاده داخل البلاد وزار ميدان التحرير وعدداً من المناطق السياحية ورقص بالعصا على أنغام الطبل البلدى.

ديمى مور وأشتون كوتشر

زار الزوجان النجمان العالميان ديمى مور وأشتون كوتشر فى عام 2011 مصر وذهبا إلى العديد من المناطق السياحية والأثرية، قبل انفصالهما رسمياً بعد ذلك.

كيت وينسليت

قامت النجمة العالمية كيت وينسليت الحاصلة على الأوسكار والتى شاركت فى فيلم «تيتانيك» الشهير، بزيارة سريعة لمصر وتجولت فى الأماكن السياحية بالأقصر عام 2012.

أنجلينا جولى وبراد بيت

زار الزوجان السابقان أنجلينا جولى وبراد بيت مصر عام 2012 واحتفل وقتها بيت بعيد ميلاد جولى وزارا معبد فيلة والمتحف النوبى ومعبد كوم أمبو ومعبد إدفو والبر الشرقى والبر الغربى ووادى الملوك ووادى الملكات ومقبرة توت غنخ آمون ومعبد حتشبسوت.

كاتى بيرى

زارت المغنية الأمريكية كاتى بيرى مصر عام 2014 وتحديداً إلى مدينة الأقصر للاحتفال وقتها بعيد ميلادها الـ30.

مورجان فريمان

وصل النجم العالمى مورجان فريمان إلى مصر عام 2015 فى زيارة استغرقت 5 أيام، وكان الهدف وقتها من الزيارة تصوير فيلم وثائقى يحمل اسم «قصة الإله»، وقد زار فريمان منطقة الأهرامات والحسين.

أشر

اختار المغنى الأمريكى أشر قضاء عطلته فى واحة سيوة عام 2018 وقد نشر خلال الإجازة عدداً من الصور له.

لويس فونسى

استغل المطرب البورتريكى لويس فونسى، النجاح الكبير الذى حققته أغنية «ديسباسيتو»، ليقوم بجولات غنائية فى جميع أنحاء العالم، كانت مصر من ضمنها، وقد أقام حفلاً غنائياً فى منطقة الساحل الشمالى، وزار فونسى أهرامات الجيزة.

زليخة ريفيرا

زارت ملكة جمال بورتوريكو لسنة 2006 وملكة جمال الكون للسنة نفسها فى المسابقة، زليخة ريفيرا، مصر وذهبت إلى الأقصر وأسوان ومسجد محمد على بالقلعة وخان الخليلى، وتجولت فى العديد من الأماكن السياحية منها الأهرامات وأبوالهول ومعبد أبوسمبل وحتشبسوت.

باتريك كلويفرت

زار لاعب منتخب هولندا وبرشلونة السابق باتريك كلويفرت، منطقة الأهرامات وأبو الهول فى محافظة الجيزة، ونشر صوراً لزيارته عبر حسابه الشخصى بأحد مواقع تبادل الصور والفديوهات.

ليونيل ميسى

زار الدولى الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب نادى برشلونة الإسبانى السابق وباريس سان جيرمان الحالى، مصر فى إطار المشاركة فى حملة لعلاج فيروس سى تحت شعار «عالم خالٍ من فيروس سى»، وتفقد النجم الكبير منطقة الأهرامات وأبو الهول خلال زيارته إلى القاهرة، حيث أبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة وانبهر بعظمة الأهرامات.

ريان جيجز

ريان جيجز أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز المعتزل، زار مصر، وحرص على زيارة المتحف المصرى، والأهرامات، وكان بصحبته السفير البريطانى بالقاهرة، حيث تفقد «المومياوات» الموجودة، واستمع إلى شرح يخص التاريخ الفرعونى وعبر جيجز عن شكره وامتنانه بالحفاوة الكبيرة التى وجدها فى مصر، مضيفاً.. «مصر بلد عظيم وسأتحدث عن ذلك مع الجميع عندما أعود إلى ويلز».

أسرة كريستيانو رونالدو

زارت عائلة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مصر للمشاركة فى افتتاح أحد المنتجعات السياحية الكبرى فى مدينة شرم الشيخ، وكانت العائلة عبارة عن شقيقتى رونالدو وزوج والدته وصديقة والدته، ومدير أعمال شقيقته المطربة كاتيا التى تعد من أشهر مطربات البرتغال. وقامت الأسرة بزيارة الأهرامات والمتحف المصرى ثم التوجه لشرم الشيخ