الأحد 19 مايو 2024

محمد صبحي يعلن عن مشاريعه الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون و البرامج أيضا

محمد صبحي فى المؤتمر الصحفى

17-6-2022 | 14:04

عقد الفنان الكبير محمد صبحي، مؤتمرا صحفيا بمدينة سنبل، كشف خلاله عن خططه ومشاريعه الفنية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور عددا من النقاد والصحفيين والقنوات التليفزيونية.

قال صبحي : إنه إنتهى من عرض مسرحيته الأخيرة " نجوم الظهر" حيث تم تصويرها للعرض التيلفزيونى قريبا ، بالإضافة إلى أنه سيتم التحضير لثلاث مشروعات مسرحية يقدمها خلال الفترة المقبلة ، وسوف يبدأها بمسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك" التي يواصل بروفاتها خلال الأيام القادمة، ومسرحية " عندما يحكم الأطفال العالم" ومسرحية " ملك سيام".

وأكد الفنان محمد صبحي، أنه يعمل حاليًا على مسلسل من تأليفه بعنوان مؤقت «رحلة المجنون»، موضحًا أن هذا المسلسل كان يتمنى تقديمه منذ 35 عامًا بعد مسلسل " سنبل بعد المليون"، إلا أنّه قدم مسلسل «ونيس» بأجزائه المتعددة ، فتم تأجيله.

وكشف محمد صبحي، عن الأحداث التي يدور حولها مسلسل «رحلة المجنون»، قائلًا إنّ «القصة تدور حول رجل ترك مصر 25 عامًا، وعاد لمصر ويمتلك 2 مليار دولار.. يتبرع بمليار جنيه  لصندوق تحيا مصر والمليار الأخرى ينزل بنفسه الشارع ليوزعهم».

 وعن عودته للسينما بعد ٣١ عاما، قال: انه توقف عن السينما عام ١٩٨٩ حينما أصبحت أفلام المقاولات تسيطر على المجال فإنسحب، إلى أن تمر هذه الموجة، ولكنه انشغل في المسرح والدراما التيلفزيونية وأصبحت رسالته فيهما أقوى وأكمل بها كل هذه السنوات، مؤكدا أنه سيعود بعمل  بعنوان مؤقت " المعادلة صفر" يتعرض فيه" لشئ العالم كله خائف من مناقشته"!، والعمل سيناريو وحوار أمينة مصطفى وإخراج دينا الرفاعي.

كما أكد أنه سوف يعود مرة أخرى ببرنامج " مفيش مشكلة خالص " في جزئه الثالث الذي يقدمه خلال الفترة المقبلة في ٢٠ حلقة يقدم فيها مشاكل سلوكية وحلولا لها.

 

وقال صبحي خلال المؤتمر : إنه يأسف على كل فنان قدم عملا يهدف من ورائه إلى هدم أمة لمجرد أن يحصل على مكسبا ماديا، وسوف يذهب المال ولكن سيظل التاريخ يحفظ له أنه كان سببا في هدم جيل.

وكشف صبحي، أنه واجه عدة مواقف إنسانية مع عدد من جمهوره طالبوه بأن يكون حضور المسرح متاحاً للبسطاء ما دفعه لأن يقرر تخصيص من٢٠ إلى ٣٠ مقعدا مجانا لحضور عروضه المسرحية لمن لم يستطع دفع ثمن التذكرة.