السبت 4 مايو 2024

بعيدا عن الكاميرا ..الفنانون وأبنائهم ..قصة حب تحتاج للتصوير

أحمد زاهر مع ليلى وملك

22-6-2022 | 12:07

شيماء محمود

 

الفنان كما نراه على الشاشة ..هو يمثل أحد الأدوار التى اختارها أو اخترته ولكن على مدار الباقى من أيامه وعمره وحياته هو يمتلك عدة أوجه لا نراها ..لعل أهمها على الإطلاق هو دور الأب .. ذلك الوجه الجميل من أوجه الحياة الطبيعية والتلقائية التى يعيشها الفنان بعيدا عن أضواء الكاميرات وسحر النجومية ولكنها بالتأكيد حياة أكثر سحرا ولقطات أكثر أثرا تلك التى يحياها الفنان الأب مع أبنائه على الطبيعة دون أدنى تكلف وفتعال، عديد من المواقف تجمع الآباء بأبنائهم ألقينا الضوء على ألطفها أو ربما أكثرها شجنا .. فى السطور التالية .

احمد

أحمد زاهر وبناته قصة دعم منذ الطفولة

 

ونبدأ مع الفنان الجميل أحمد زاهـر وله من الأبناء «أربع بنات» أى أنه يحمل وعن جدارة لقب أبو البنات وهن (ليلى، ملك، منى، وآخر العنقود نور ) وبالطبع صرنا نعرف الآن اثنتين منهن.. هما ليلى وملك لخوضهما عالم التمثيل وتقديمهما العديد من الأعمال الناجحة التى تابعناها مؤخرا والتى كان بالتأكيد لدور ودعم و تشجيع والدهما لهما فيها أكبر الأثر.. فإن ليلى وملك زاهر دائما ما يصرحان بأن والدهما هو قدوتهما فى التمثيل.. وهو السبب الأول فى زراعة حب الفن داخلهما .. كما أنهما عبرتا عن عشقهما للتحدث معه وفخرهما به.. واعترفتا بأن رأيه كان صائبا فى مسألة توقفهما عن التمثيل لفترة حتى يكبرا ليتم الفصل لدى الجمهور بين تواجدهما كأطفال وعندما تصبحتان آنستان كبيرتان.. أما على الجانب الإنسانى فدائما ما يظهر مدى تعلقهما به من خلال الصور التى ينشرونها وتجمعهم سويا فى لحظات مختلفة يوثقونها عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة.

 

 

أحمد خالد صالح: وأنا صغير كنت أقول والدى محامى قبل أن يصبح ممثلا مشهورا

 

أما النجم الشاب أحمد خالد صالح فذكر ذات مرة عن ذكرياته مع والده الراحل قصة وقال: لم أفكر فى أن أصبح ممثلا بسبب موقف حدث معى فى المدرسة، ففى يوم من الأيام وقف الطلاب فى الفصل وتحدث كل واحد منهم عن مهنة والديه، ووقتها أجبت أن والدتى تعمل كطبيبة ووالدى ممثل، وتلقيت سؤالا عن هوية والدى وما الأعمال التى شارك بها؟ ووقتها لم أستطع الإجابة لأن خالد صالح كان يمثل فى المسرح ولم يحصل على شهرته الكبيرة بعد . وأضاف أحمد خالد صالح: بعد هذه الواقعة كان عندما يسألنى أى شخص عن مهنة والدى كنت أقول إنه محامى وهى المهنة الأصلية لخالد صالح، لأننى كنت أشعر بالإحراج قبل تحقيق شهرته إن قلت اسمه ولم يعرفه أحد.

وتابع: بدأت الاعتراف بوالدى كممثل بعد مشاركته فى فيلم «تيتو» وهو الدور الذى تسبب فى شهرته، وكنت أتفاخر به لأننى كنت بمجرد أن أقول اسمه يعرفه الناس.

 

اسما

شريف منير وأسما ..علاقه  يملؤها الفخر بين الطرفين

 

أما عن علاقة شريف منير بابنته الكبرى «أسما» فهى علاقة شديدة الرومانسية حيث نشر ذات مرة الفنان فيديو على حسابه بإحدى المواقع وتضمن عددا من الصور ولقطات تجمعهما، على أغنية مدحت صالح وعفاف راضى «أحلى بنوتة»، بهدف مصالحتها.. معلقا عليه: «أنا منزل الكليب ده علشان بصالح أسما، بنتى وحبيبتى، لأنى كنت مزعلها، متزعليش منى يا أسما، أنا فعلا كنت بايخ». فردت عليه أسما بتعليق على الفيديو: هى دى تقريبا علاقتى أنا وأبويا ناقر ونقير، أبويا برج الثور وأنا برج الحمل الاثنين طيبين بس سخنين ومتسرعين، عايزة أحكيلكم على موقف مهم جدا وأثر فيا.

وأضافت: أبويا عمل حاجة إمبارح علمتنى حاجات كتير أوى، كنت زعلت شوية منه، فجأة لقيته منزل فيديو عنده على إحدى مواقع التواصل بيطيب خاطرى وبيقولى ما تزعليش قدام كل الناس، طبعا أنا كنت طايرة من الفرحة ونسيت أصلا إنى كنت فى يوم زعلانة لأنها حركة فى منتهى الجمال والحنية والطيبة، وكمان علمتنى كتير أوى وده إللى خلانى أحكى الموضوع». وتابعت: أولا اتعلمت إن الاعتذار بيكبر الواحد جدا عمره ما يصغره، الكبرياء إللى يخلى حد فاكر إنه لو ما اعتذرش هو كده جامد ده كلام فارغ، علمنى إنى لما أزعل بنتى أعتذر لها لو فع ًلا غلطانة عشان عرفت قد إيه بيفرق فى النفسية ومش عشان إحنا أهل يبقى مش وارد إننا نغلط.

واختتمت حديثها موجهة رسالة لوالدها قائلة: ربنا يبعد عنا العين الوحشة ويباركلى فيه وفى عمره وأفضل أتعلم منه كل يوم وأفضل فخورة إنه أبويا العمر كله.

فيديوهات راقصة تجمع أحمد حلمى بابنته لى لى

 

لدى الفنان أحمد حلمى من زوجته الفنانة منى زكــى ثلاثة مـن الابــنــاء، إلا أن أكبرهم والبنوتة الوحيدة بينهم هـى الابـنـة «لى لى» والتى ظهرت مؤخرا فى فيديوهات لطيفة عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى ومعها والدها النجم أحمد حلمى وهى تغنى وهو يشاركها الغناء بل والرقص أيضا سـواء، فى السيارة أو أمام المنزل والذى علق عليه المتابعون بأنه رقص بطريقة «مضحكة» واللافت للنظر أن «لى لى» اختارت والدها ليشاركها هذه اللقطات الراقصة وليس والدتها.. ما يثبت أن البنت دائما هى «دلوعة وحبيبة باباها».

 

صلاح

صلاح عبد الله لا يتمالك دوعة فى زفاف ابنتيه

 

ومن المشهورين أيضا بحمل لقب أبو البنات فى الوسط الفنى.. الفنان القدير صلاح عبد الله حيث لديه «دينا ، شروق وجنى» وصلاح مشهور أيضا بطيبته الشديدة كأب و هو ما أكدته زوجته فى حديثها عنه فيما حكت أن أصعب يوم واجهه صلاح كان يوم زواج دينا ابنته الكبرى و أنه ظل يبكى طوال الفرح ، فقرر يوم زواج شروق أنه «هيمسك نفسه «لكنه ايضا لم يستطع. وعن نفسه يقول صلاح عبد الله: أنا أب ديمقراطى داخل المنزل ومحب لأسرتى و متفاعل ومتفاهم معهم .

 

اسر

آسر ياسين: أولادى فضحونى على الريد كاربت

 

على العكس.. فإن الفنان آسر ياسين لم ينجب إلا «صبيان» و لديه (طاهر، أمين، زين) ويقول :كنت أتمنى أن تكون الطفلة الثالثة ابنة «بنوتة» لكن رزقنى الله بالولد الثالث، وبشكل عام أرى أن إنجاب الأولاد عزوة ودائما ما كنت أنظر للأسر كبيرة العدد نظرة إعجاب وحب، فيما أشار أنه يعشق السفر والخروج مع أبنائه، ومن المشاهد اللطيفة التى تابعناها مؤخرا خلال فاعليات مهرجان الجونة السينمائى الأخير، كان حرص آسر وزوجته.. ليس فقط على التواجد معا على السجادة الحمراء بل حرص أيضا أن يصطحب أولاده وأن يمسك بهما أثناء سيره على السجادة الحمراء فى رغبة منه أن يعودهم على هذا الطقس اللطيف.. إلا أنه وبعد التجربة و رغم قيامهم ببروفات لهذا المشهد لكنه عاد وأكد مازحا: «كسفونى، عملناها مرة للذكرى ومش هاتتكرر تانى انهم يمشوا معايا على الريد كاربت» من ناحية أخرى يتحدث آسر عن أسلوب تربيته لأبنائه و أنه لا يقمعهم.. بل يحرص على أن يكون لهم رأى يعبرون عنه دون خوف أو حذر وذلك لأن هذا السلوك يدعم الشخصية القوية لدى أى إنسان.

 

 

عمرو محمود ياسين : أقنعت أبى بزواجى مبكرا بصعوبة

 

وحكى الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين عن قصة حبه وزواجه من الإعلامية آيات أباظة، وكيف استطاع الزواج منها رغم صغر سنه.. وتحفظ الفنان الكبير محمود ياسين على ذلك وقتها وقال عمرو :إنه كان زميل آيات أباظة فى المدرسة، وحينها طلب من والده التقدم لخطبتها، وواجه صعوبات لإقناعه، ولكنه تمكن فى النهاية من قراءة الفاتحة بعد المدرسة، عندما كان عمره حينها 18 عامًا ، و يضيف عمرو : أنا كانت قناعتى إن هى مش هتستنى والأباظية بيجوزوا بدرى، فقدرت أقنعه بصعوبة إنى أنا واثق من نفسى وقـرأت الفاتحة والخطوبة كانت وأنـا فى تالتة جامعة، واتجوزنا بعد التخرج وسط فرحة ومباركة والدى الذى أسعدنى و أسعده كثيرا اقتناعه بإتمام هذه الزيجة رغم سنى المبكرة آنذاك. وبالنسبة لأبـرز ما تعلمه السيناريست الابـن من محمود ياسين الأب قال: هو إن الإخلاص مفتاح مفاتيح النجاح، ويجب على الإنسان أن يخلص فى عمله ويؤديه بكل اهتمام وتركيز .

 

كريم

محمود عبد العزيز يأتى لابنه بعد الوفاة

 

يذكر أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، اعترض على زواج ابنه كريم المبكر فى البداية، لكن مع إصرار ابنه تمت الزيجة وأنجب بناته الثلاث «كندة وخديجة وحبيبة» كما أن كريم مع بداية مشواره الفنى تمت مهاجمته بشكل كبير لكونه ابن فنان معروف وسعى بشكل كبير لإثبات نفسه و التأكيد أنه ليس مقلدا لأداء والـده بل إنه من الطبيعى أن يرث عنه بعض الصفات كأى أب وابنه.. و من المواقف الخاصة والغريبة يحكى كريم واقعة مؤثرة جدا و يقول : بعد وفاة والدى بعام تقريبا ..حدثت واقعة أثارت داخلى العديد من التساؤلات فقد كانت غريبة جدا و لم أجد لها أى تفسير حتى الآن .. فقد رأيت والدى يحدثنى فى الحقيقة وليس فى الحلم ..

كنت نائما والمفروض أصحى لأن عندى تصوير .. وفجأة لقيت ابويا بيصحينى .. بيقولى اصحى صباح الفل وأنا بصيت له عادى ومش متفاجئ وبتعامل على إنه عادى إنه يصحينى مش كأنى شايف ومدرك إنه متوفى و رديت عليه الصباح ، وقالى قوم خد دش حلو كده و روح التصوير بتاعك .. قعدت و بعدين قالى حاجة ضحكتنى، فضحكت ولفيت وشى وأنا بضحك وبلف وشى تانى ناحيته ملقتوش «كريم يؤكد أن كل هذا حدث و هو» صاحى مش نايم”

 

 

 

تيام مصطفى قمر يشيد بحنان والده

 

فيما كشف تيام عن طريقة تعامل والده المطرب مصطفى قمر معه خاصة وقت الدراسة..حيث أشاد تيام بحنية والده ولفت إلى أنه يتركه يفعل ما يريد طوال الوقت ..ولا يجبره على فعل أى شئ .. كما أنه كان أحيانا يشجع نجله على النوم وعدم الذهاب للمدرسة بسبب خوفه عليه.. وذات مرة اعترف تيام لوالده بأنه وقت الدراسة فى الثانوية العامة قام بالهرب من المدرسة من أجل الذهاب مع أصدقائه إلى السينما وتحديدا فيلم «واحد صعيدى» للفنان محمد رمضان .. وهو ما قابله مصطفى قمر بالضحك .. وسخر ووصف الإعتراف بالخطير .

 

نور

نور خالد النبوي: والدى علمنى كل شىء فى الحياة

 

فيما أشار نور خالد النبوى عن شدة تأثره بوالده قائلا: هو أول واحد أعطانى فيلما أتفرج عليه وشرح لى إزاى أتفرج عليه وأول واحد إدانى كتاب وعلمنى إزاى أقرأ كتاب، هو بيعلم إزاى تعمل كل حاجة وفى الآخر كل واحد يعمل إللى هو عايزه. وعن اتجاه للتمثيل قال: رحت قلت له أنا عايز أمثل قالى أنا ما ليش دعوة روح أدرس .. إذا قبلوك بالـ audition خلاص واذا ما قبلوك أنا ماليش دعوة لكن عندما دخلت المجال ودرسته .. الآن يتمنى لى أن اصبح ممثل «كويس» طبعا.