الإثنين 6 مايو 2024

مصطفي شوقي .. يجسد شخصية " سيد درويش" فى مسلسل عن الريحانى

مصطفي شوقي و سيد درويش

17-7-2022 | 15:33

نورا أنور

تعاقد المطرب مصطفي شوقي صاحب أغنية "يا ملطشة القلوب" علي خوض تجربة التمثيل للمرة الأولي من خلال  المشاركة في بطولة مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يجسد السيرة الذاتية للفنان الراحل" نجيب الريحاني "ويقوم ببطولته عمرو عبد الجليل في شخصية "نجيب الريحاني" وفردوس عبد الحميد في دور والدة الريحاني مع غيرهم من النجوم، العمل من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

يجسد مصطفي شوقي خلال الأحداث شخصية الملحن والمطرب الكبير الراحل سيد درويش .. فى العمل الذي يتناول  الفترة الزمنية من 1910 حتى 1949 من حياة نجيب الريحاني الذي يعد من رواد الكوميديا في السينما المصرية والعربية، وتتضمن الأحداث ثورة 1919 والحرب العالمية الأولى والثانية ، لو يكون بذلك مصطفي شوقي أحدث فنان يقدم شخصية "سيد درويش" بعد أن تم تقديمها عشرات المرات علي شاشة السينما والتليفزيون وخشبة المسرح.

يذكر أن مصطفي شوقي انتهي قبل بدء تصوير مشاهده من "كورس" مكثف في التمثيل فى الدفعة الـ46 من استوديو الممثل تحت إشراف الفنان حسام داغر.

جدير بالذكر أيضا أن مصطفى شوقي أطل في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "يوترن"،  بطولة ريهام حجاج ،عبير صبري، توفيق عبدالحميد، كريم قاسم، نانسي صلاح، أيمن قيسوني، محمد الكيلاني ومحمود حجازي، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز حيث ظهر خلال أحداث الحلقة بشخصيته الحقيقية، وقام فيها بإحياء حفل زفاف الفنانة ريهام حجاج، من خلال أغنية " خليك معانا" التي أعدت خصيصاً للمسلسل.