الإثنين 29 ابريل 2024

ندوة وحفل توقيع كتاب "عايدة فهمي" ضمن فعاليات القومى للمسرح

عايدة فهمى أثناء ندوة تكريمها

5-8-2022 | 18:29

شيماء محمود

عقدت اليوم الجمعة، ندوة وحفل توقيع كتاب الفنانة القديرة عايدة فهمي، بحضور الدكتورة لمياء أنور مؤلفة الكتاب بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، وأدار اللقاء الكاتب والناقد جمال عبد الناصر،ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة، دورة المخرج المسرحي المصري، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

و قد استقبلت الفنانة بحفاوة كبيرة و تقدير لمشوارها الفنى الحافل و تحدثت عن أهم محطاته و أبرز علامات النجاح التى حققتها خلاله .

من جانبها قالت عايدة فهمى :

أنا راضية عن الكتاب لأن ما يحتويه هو رصيدي المهنى بنسبة كبيرة وأنا فخورة بما قدم داخل الكتاب وهو تاريخ صحيح جدا، أشكر عليه الناقدة دكتورة لمياء أشرف لأنها ناقدة واعية جدا وصياغتها دقيقة كما أشكر دكتور عمرو دوارة الذي نعتبره موسوعة كبيرة وكان يعرف تاريخي أكثر مني ومصدرا أمينا جدا للمعلومات ، أيضا أشكر دكتور عصام عبد الله حيث جمع لنا مقالات نقدية كثيرة ساهمت في صناعة هذا الكتاب .

 

هذا و قد بدأ المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة،فعالياته في ٢٤ يوليو الماضي، ويختتم فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.