الجمعة 19 ابريل 2024

رانيا فريد شوقي: أشعر أن الفن ليس له أب روحي بعد وفاة فريد شوقي

الراحل فريد شوقي وابنته رانيا

12-8-2022 | 17:49

همسه هلال

 

صرحت الفنانة رانيا فريد شوقي، أنها تتذكر نصيحة والدها النجم الراحل فريد شوقي لها، حيث طلب منها ذات مرة أن تقول دائما "بسم الله ما شاء الله والله أكبر"، فأصبحت دائماً ترددها، كما قال لها: إن البساطة والتواضع وحب الناس نعمة.

 

وكشف رانيا فريد شوقي، عن أحب أدوار والدها لها، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع إحدى المحطات الإذاعية، حيث قالت: "فيلم "قضية عم أحمد"، من الأدوار اللي بحبها وبشوف فيها فريد شوقي بدور الأب اللي بيجمع العيلة وبيخاف على كل واحد".

 

وتابعت، كان هناك مقترح لعمل مسلسل يجسد قصة حياة والدي، ولكن لم أعرف إلى ما وصل، الموضوع مع شقيقتي ناهد، أما بالنسبة لاختيار البطل الذي يجسد دور "فريد شوقي" لابد أن يكون وجه جديد، خصوصاً في سنه الصغير، بالنسبة لي فريد شوقي له طابع مختلف وفعلا لا أعرف ممكن يكون مين، وإذا عرض علي المشاركة في المسلسل بدور رانيا فريد شوقي بالطبع سوف أوافق.

 

وتمنت رانيا، أن يكون هناك متحف يضم مقتنيات الفنانين، ركن لفريد شوقي، وركن لفاتن حمامة، وهكذا، و أن توجد قاعة باسم فريد شوقى تقديرا له، حيث إنه خريج الدفعة الأولي بأكاديمية الفنون.

 

وأضافت، أقول لوالدي: وحشتني أوي، وبشعر إن الفن مالوش أب روحي من بعده، كان "فريد شوقي" دايما مهموم بمشاكل السينما ومن بعده الفنان الراحل نور الشريف ، رحمة الله على كليهما.