الأربعاء 24 ابريل 2024

يوم سعيد

14-8-2022 | 15:31

سعدت جدا بالدعوة الكريمة من الصديق العزيز المخرج المتميز عادل حسان لحضور العرض المسرحي " يوم سعيد " الذي تم عرضه على مسرح وزارة الشباب والرياضة .
العرض يعد باكورة إنتاج الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة د. نجوي صلاح و بالتعاون مع وزارة الثقافة وذلك تطبيقا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي بضرورة الإهتمام بالمواهب الشابة في كافة المجالات والفائزين في مسابقة إبداع التي تقيمها الوزارة لاكتشاف المتميزين في التمثيل والغناء والتأليف والتلحين وغيرها من مجالات الفنون .
مسرحية " يوم سعيد " بطولة النجم سامح حسين ، بالإشتراك مع الفنان عزت زين ، وعدد من الشباب الفائزين بجوائز التمثيل في مهرجانات المسرح بوزارة الشباب ، تأليف عوض إبراهيم ، ديكور أحمد شرابي ، موسيقي زياد هجرس ، مخرج منفذ حازم الكفراوي،  إخراج عادل حسان .
 تناقش المسرحية فكرة تسلط الأب الشديد وتحكمه  وقسوته على اولاده ظنا منه أنه يحميهم من الأخطار فنشاهد إحدى الأسر المكونة من الأب " عزت زين " والأم والتي تجسدها إحدى الوجوه الشابة والأبناء سامح حسين ومعهم الخادمة ذات الأصول الصعيدية ونعرف خلال الأحداث أن الأب قرر ألا يخرج أحد من أفراد أسرته من الشقة التي يسكنون فيها بعد انتشار الوباء .
 ‏ورغم تسلط الأب وقسوته إلا أن الابن الأكبر " سامح حسين " يقرر أن يتمرد على والده بعد تعاطفه مع إحدى الشابات التي لم تجد ملجأ سوى شقتهم وتظل لفترة تتوسل إليهم أن يفتحوا الباب لها كي تجد الحماية والأمان وسط هذه الأسرة ؛ وهنا يلعب كيوبيد دوره فيقع الابن في غرام هذه الفتاة وينتهي العرض برسالة واضحة أن الحب لابد أن ينتصر في النهاية .
 ‏كعادته تمكن المخرج عادل حسان أن يقدم عرضا ممتعا استطاع  من خلاله توظيف إمكانيات الممثلين بشكل جيد ؛ أما الفنان سامح حسين فقد أعطى ثقلا كبيرا لهذا العرض بخفة ظله المعهودة وحضوره القوي على المسرح وسرعة بديهته ؛ وقد نجح الفنان عزت زين في تقديم شخصية الأب بكل ما تحمله من قسوة وحزم وصرامة ولكن بقلب يحمل كل الحب والحنان .
هذه التجربة المسرحية الجديدة تستحق أن يفسح لها المجال للعرض على مسارح الدولة المختلفة وأن يتم عرضها في كل محافظات مصر ؛ وفي انتظار عروض جديدة من إنتاج وزارة الشباب والرياضة تشجيعا ودعما للمواهب الشابة.