الجمعة 3 مايو 2024

16 مسرحية في مسابقة العروض القصيرة بالقاهرة للمسرح التجريبي

العرض المسرحي إلى أين

16-8-2022 | 15:38

شيماء محمود

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت عن قائمة المسرحيات المشاركة في مسابقة " العروض المسرحية القصيرة " ، فقد تم اختيار 16 عرضا مسرحيا ، وتتراوح مدة العروض المختارة ما بين 15 دقيقة وحتى 30 دقيقة .

ومن العروض المختارة : العرض الليبى "إلى أين" من تأليف علي العبادي،وإخراج عوض الفيتوري ومن إنتاج المسرح الوطني بنغازي، كما يشارك العرض الإمارتى "اليوم الأخير.. ربما" تأليف وإخراج محمد فروخ  .

 

 أما من مصر فتشارك كل من العروض التالية : "الختم الأخير" تأليف وإخراج محمد يحيى حسن  ،  عرض "اسمها أنثى"  تأليف نتاج ورشة ارتجالية وإخراج همت مصطفى وإنتاج نوادي المسرح- الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعرض "احتباس العسل"من تأليف نهى صبحي وإخراج أحمد أمين  .

ويشارك من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية كل من عرض "بالونة مفسية" تأليف وإخراج ماريا أسامة وديع ، وعرض "في مكان ما"  تأليف وإخراج أسامة محمد،وعرض"سرير الدنيا" تأليف وإخراج محمد أيمن ، وعرض "الانتظار"تأليف وإخراج عبد الرحمن الديب ، اما عن العروض المشاركة من إنتاج قسم المسرح- كلية الآداب- جامعة الإسكندرية فيشارك كل من عرض "ألفريد بيتي " تأليف وإخراج محمد نجله وعرض "طاهرة"تأليف وإخراج مارينا عادل ،وعرض "أشياء لا تشترى" تأليف وإخراج هناء عاطف ،وعرض "أكبر أصغر" تأليف وإخراج روضة تامر .

 

 

وكذلك يشارك عرضان من إنتاج المعهد العالى للفنون المسرحية  هما عرض "الخروج" تأليف و إعداد

 عائشة بسيوني وإخراج محمد يسري خليفة ، وعرض "يشوبه شائبة" تأليف وإخراج مهند محسن الدسوقي ، وأخيرا العرض المصرى السويسرى"العابرون" تأليف عمر غايات و عماد إسماعيل وإخراج عمر غايات  .

 

وتشكلت لجنة مشاهدة واختيار هذه العروض من الدكتور محمد الشافعي ، الدكتورة أسماء يحيي الطاهر ، والمهندس  حازم شبل ، ويذكر أن الدورة الـ (29) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني .