الثلاثاء 16 ابريل 2024

تكريم خالد جلال و لقاء الخميسي فى النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما

خالد جلال ولقاء الخميسي

13-9-2022 | 13:14

كرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف، المخرج خالد جلال، خلال حفل افتتاح النسخة الخامسة للمهرجان أمس، والمهداة لاسم الفنان خالد صالح، و ذلك على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور النجمة صفية العمري، والفنان القدير لطفي لبيب، ونخبة من المسرحيين العرب والدوليين، وقدم الحفل الفنان حمزة العيلي، والإعلامية آية عبد الحكيم.

من جانبه أعرب المخرج خالد جلال، عن سعادته بالتكريم، وقال إن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، يساهم بصورة مشرفة فى الحراك الفنى المسرحى، ويبرز طاقات فنية مسرحية للمونودراما من مختلف دول العالم، ووجه الشكر لرئيس المهرجان، وللأستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، لدعمها ومساندتها للمهرجان .

جاء ذلك ضمن تكريم كوكبة من الفنانين وهم " اسم الفنان الراحل خالد صالح، والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، واسم الفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، واسم الفنان الراحل محمود الألفي .

يشار إلى أن فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما، تقام في الفترة من ١٢ إلى ١٦ سبتمبر الجارى، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبمشاركة ١٣ دولة .