الخميس 25 ابريل 2024

"الأمل السينمائي الدولي " ينطلق تحت شعار سينما بلا حدود

الأمل السينمائي الدولي

19-9-2022 | 15:56

عمرو محيي الدين

ينطلق مهرجان الأمل السينمائي الدولي لأفلام ذوي القدرات الخاصة بدورته الثانية في روما خلال الفترة من  27 سبتمبر إلى 5 أكتوبر تحت شعار" سينما بلا حدود" بعرض  8 أفلام روائية طويلة و22 فيلما قصيرا متنوعا من أصل 300 فيلم من 25 دولة حول العالم.
تجري فعاليات المهرجان على متن الباخرة "كوستا فيرنزا"، التي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من روما مروراً بعدد من الدول الأوربية،  تتطرق أفلام مهرجان الأمل السينمائي إلى القضايا الإنسانية وأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة وتسلط الضوء على واقعهم.

النجم الكبير يحيى الفخراني

 أعلن المهرجان برئاسة الفنان اللبناني، فادي اللوند، تكريم النجم الكبير يحيى الفخراني، بالإضافة إلى 3 إعلاميين مصريين ومنحهم جائزة باسم كبيرة المراسلين الراحلة شيرين أبو عاقلة.
تأتي الدورة تحت شعار «سينما بلا حدود من روح الاتحاد الأوروبي»، وتحمل اسم مصر كضيف شرف للمهرجان.
يفتتح المهرجان أولى فعالياته بالفيلم الإيطالي UPSIDE_DOWN" أو "متلازمة داون على عقب"، والذي يعرض، بحضور مخرج الفليم وأبطاله المخرج الإيطالي "LUCA TORNATORE "، وبطولة الممثل الإيطالي الشاب جابرييل بيلو الذي يعاني من متلازمة داون مثل الشخصية التي يؤديها في الفيلم وهي شخصية "باولو" الذي يحاول أن يعيش حياة طبيعية، فهو يعمل في مطعم، لكنه يتصرف أحيانًا كطفل نظرًا لضعف إدراكه، وتحاول والدته تشجيعه دائمًا لكن والده يعامله بجفاء شديد، وفي صالة ألعاب رياضية، يلتقي باولو بمدرب الملاكمة أرماندو الذي يجتذبه للتدريب مع الملاكمين المحترفين بل وتحديهم.