الخميس 25 ابريل 2024

استعدادا لطرحها قريبا.. 6 أفلام تنعش بلاتوهات التصوير في مصر

فيلم ساندوتش عيال

20-9-2022 | 18:33

محمد علوش

تشهد بلاتوهات التصوير في مصر حاليا نشاطا مكثفا من بعض صناع الأفلام الذين يحاولون الانتهاء منها للحاق بموسم اجازة منتصف العام، كما ان بعضها قد انتهي تصويره فعليا منذ ايام قلائل ومنها: «رمسيس باريس» بطولة هيفاء وهبى واحد من الأفلام التي عادت مؤخرا للتصوير بعد فترة من التوقف، حيث انتهى المخرج أحمد خالد موسى من تصوير بعض مشاهد الفيلم بمنطقة منشأة ناصر، على أن يستكمل تصوير المتبقي بمناطق أخرى تمهيدا لعرضه قريبا. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون. فيلم «رمسيس باريس» يشارك في بطولته بجوار بطولة هيفاء وهبي، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد سلام، محمد أسامة (أوس أوس)، محمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا، وعدد آخر من الفنانين، تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي.

فيلم ع الزيرو

وبدآ النجمان محمد رمضان ونيللي كريم تصوير فيلمهما الجديد «ع الزيرو» في أول تعاون بينهما. يناقش الفيلم قضية اجتماعية مهمة، في إطار من الرومانسية من خلال قصة حب بين زوجين، لديهما أطفال، يحاول الأب التقرب إلى ابنه وأن يكون صديقه، في رسالة مهمة لكل الآباء، ويتضمن العمل عدة أغان. فيلم «ع الزيرو» بطولة محمد رمضان، نيللي كريم، والطفل منذر مهران، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

فيلم ١٩ ب

ويواصل المخرج أحمد عبدالله السيد تصوير مشاهد فيلمه الجديد «19 ب». وتدور أحداث الفيلم داخل فيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، ويعيش حارس الفيلا العجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل. «19 ب» من بطولة سيد رجب، ناهد السباعي، عبد العزيز مخيون، نبيل نور الدين، أحمد خالد صالح، وفدوى عابد. ويعمل صناع فيلم «سندوتش عيال» على وضع اللمسات الأخيرة استعدادا لطرحه خلال الفترة المقبلة. ويجسد سامح حسين بطل الفيلم دور محامي يسعى للحصول على حقوق الأطفال التي تتعرض للإيذاء بسبب خلافات الوالدين، بينما يشغله عمله عن زوجته وابنه مما يوقعه في العديد من المشكلات معهما. فيلم «سندوتش عيال» يشارك في بطولته نور قدري، إيمان السيد، إبرام سمير، الطفل يوسف صلاح، الطفل منذر مهران، وآخرون، وهو من إخراج هاني حمدي.

فيلم جوزني

ويصور النجمان أمير المصري ومايان السيد فيلمهما السينمائي الجديد «جوزني»، هو فيلم رومانسي كوميدي، يدور حول شاب يدعى «فارس» ويقع في حب فتاة تدعى «ليلى» بجنون ولكن بعد أن تقع عليه تعويذة يفشل في التعبير عن مشاعره تجاهها، ما يتسبب في سوء تفاهم وسلسلة من المواقف الكوميدية. يشارك في بطولة «جوزني» صابرين بيومي فؤاد، ومن إخراج عصام نصار.

سنة اولى خطف

وبدأ مؤخرا صناع فيلم «سنة أولى خطف» تصوير المشاهد الداخلية، تمهيدا لعرضه قريبا، الفيلم يدور في إطار من الكوميديا الاجتماعية، حول انشغال الآباء عن أبنائهم، وذلك من خلال عصابة على قدر كبير من الغباء، فشلت في العديد من عمليات النصب، تقوم العصابة عن طريق الصدفة بخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية. «سنة أولى خطف» يشارك في بطولته بيومي فؤاد، أحمد فتحي، مي كساب، أحمد صيام، ياسر الطوبجي، وآخرون، وهو من إخراج أسامة عمر.