الأربعاء 24 ابريل 2024

بين الكوميدى والاجتماعى والإثارة المنصات الرقمية تستعد لمسلسلات الشتاء

مسلسل طير بينا يا قلبي

24-9-2022 | 15:15

همسه هلال

تستعد مواقع التصوير لإعداد عدد من الأعمال الدرامية الجديدة استقبالاً لموسم الشتاء المقبل، وعرضها عبر عدد من المنصات الإلكترونية بالاشتراك مع بعض القنوات الفضائية، هذا إلى جانب عدد من الأعمال الدرامية التى انطلق عرضها مؤخراً على تلك المنصات ويستمر العرض أيضاً على مدار الأيام القادمة ضمن موسم الدراما الشتوى. «الكواكب» قامت برصد تلك الأعمال الدرامية التي ينتظرها الجمهور بشغف. منعطف خطر بدأ عرض مسلسل «منعطف خطر» منذ أيام على إحدى المنصات الرقمية، على طريقة الحلقات الأسبوعية، حيث سيتم عرض حلقه كل يوم خميس من كل أسبوع، والمسلسل من بطولة ريهام عبدالغفور، باسل الخياط، باسم سمرة، أحمد صيام، سلمى أبو ضيف، محمد علاء، حمزة العيلى، أحمد ماهر، وغيرهم من النجوم، وتدور أحداث المسلسل حول قضية قتل تصيب ابنة ريهام عبد الغفور، ليخوضوا مغامرة البحث عن الجانى، وتجسد ريهام عبد الغفور دور أم تدعى «جيهان»، نتعمل معلمة جغرافيا، تجمع شخصيتها كل معانى الحنان والعطف تجاه الجميع، وعدد حلقات المسلسل 15 حلقة. كما يجسد النجم باسل الخياط شخصية «المحقق هشام مراد»، الذي قرر تسليم مكتبه وجميع ملفات القضايا إلى زميل جديد، بهدف الحصول على إجازة مع ابنه، لكنه فجأة يجد نفسه مضطراً لتغيير حساباته، فيقطع إجازته ويعود للتحقيق في جريمة قتل، والعثور على جثة شابة عشرينية، ويسعى طيلة الأحداث إلى البحث عن الفاعل.

 

أعمل إيه

 انطلق عرض مسلسل «أعمل إيه» خلال الأيام الماضية عبر إحدى القنوات الفضائية، إضافة إلى عرضه بالتزامن على إحدى المنصات الإلكترونية، والعمل مكون من 45 حلقة، وهو من تأليف محمد الحناوى، وإخراج أحمد عبد الحميد، وبطولة كل من صابرين، خالد الصاوى، ندى بسيونى، دنيا المصرى، نور إيهاب محمد مهران، طارق عبد العزيز، سامية الطرابلسى، نهال عنبر، صبرى عبد المنعم، أحمد جمال سعيد، أيمن عزب، ريهام الشنوانى، حمدى هيكل، مفيد عاشور، محمود الشرقاوى وعدد آخر من الفنانين. ويناقش المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية بشكل كوميدى من خلال قضايا مختلفة تتناولها الفتيات وعلاقاتهن بالأسرة والمجتمع الخارجي من شباب وكبار، وكيف تتعامل الأسرة مع تلك المتغيرات، حيث يجسد الفنان خالد الصاوى شخصية مهندس صوت يعمل في التليفزيون بإحدى القنوات ومتزوج من مديرة مدرسة تقدم دورها الفنانة صابرين ولديهما 4 بنات.

طير بينا يا قلبى

 عرض منذ أيام مسلسل «طير بينا يا قلبى» الذي يسجل البطولة المطلقة الأولى للنجمة ريم مصطفى فى الدراما التليفزيونية، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى حول الأسرة ومنظومة التعليم، كما يسلط المسلسل الضوء على مشاكل التعليم، والفارق بين المدارس الحكومية والإنترناشونال، والعديد من الصراعات التى يدخلها أولياء الأمور من أجل تربية أبنائهم. ويشارك في بطولة المسلسل كل من ريم مصطفى، دنيا ماهر، بسمة، نور محمود، حازم سمير، إبرام سمير، عمرو عبد العزيز، هالة فاخر، وليلى حسين، أحمد صيام، محسن محيى الدين، ماجدة منير، إسماعيل فرغلى، سما إبراهيم، والأطفال سليم مصطفى وريما مصطفى، ومن تأليف إسلام شتا، باسم على، ومن إخراج عصام نصار.

 

مجنونة بيك

أما مسلسل «مجنونة بيك» فيعرض عبر إحدى المنصات الرقمية، ويتكون العمل من 15 حلقة، وتدور أحداثه خلال فترة زمنية قديمة في إطار من الكوميديا الرومانسية، والعمل مأخوذ من فورمات أجنبية، ويشارك في بطولة المسلسل كوكبة من النجوم الشباب، من أبرزهم مريم الخشت، أمير المصرى، آدم الشرقاوى، والعمل من تأليف عمرو مدحت، وإخراج جو بو عيد. 

البيت بيتى

حقق مسلسل «البيت بيتى» فى جزئه الأول الذي عرض على إحدى المنصات الرقمية نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية، وهو ما شجع فريق العمل على تقديم الجزء الثانى منه خلال هذا الموسم. المسلسل بطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، محمود حافظ، وعدد من الفنانين الشباب، ومن تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز، وإخراج خالد مرعى، وتدور أحداثه حول قصر مسكون بالأرواح بينما يحاول «بينو» ويجسد شخصيته الفنان مصطفى خاطر و«كراكيرى» ويجسده الفنان كريم عبدالعزيز طرد تلك الأرواح الشريرة وبيع القصر، وتدور الأحداث فى إطار من الرعب والكوميديا.

 

الونش

 انطلق تصوير مسلسل «الونش» منذ أيام تمهيداً لعرضه ضمن مسلسلات الموسم الشتوى، ويخوض بطولته الفنان محمد رجب، محمود عبدالمغنى، ميريهان حسين، منه فضالى، إيهاب فهمى، ميمى جمال، حنان سليمان، محسن منصور، سارة سلامة، عبير منير، من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق فى ثالث تعاون بينه وبين الفنان محمد رجب بعد نجاح «الأخ الكبير» و«ضربة معلم». وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الطويلة ذات الـ45 حلقة، وتدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية ويقدم محمد رجب شخصية رجل أعمال يتعرض لضغوط كثيرة في حياته، مما يجعله يتعامل بطريقة شديدة الجدية مع الحياة، ولكن بعد تعرضه لبعض المواقف الكوميدية يتغير حاله ويتعامل بيسر مع الأمور، وتجسد منة فضالى دور زوجته ضمن أحداث العمل

 

. حرب الجبالى

 احتفل أبطال مسلسل «حرب الجبالى» ببدء تصوير مشاهد المسلسل منذ أيام وذلك لعرضه نهاية العام الجارى، ضمن الموسم الشتوى، على إحدى المنصات الإلكترونية بالتزامن مع عرضه على شاشة التليفزيون. مسلسل «حرب الجبالى» ينتمي لنوعية مسلسلات الـ45 حلقة، وهو من بطولة أحمد رزق ورياض الخولى وسوسن بدر وأحمد خالد صالح وهبة مجدى ونسرين أمين وفردوس عبد الحميد، ومن تأليف سماح الحريرى، وإخراج محمد أسامة. تدور أحداث المسلسل في إطار شعبى اجتماعى تشويقى أكشن حول منطقة حى الجمالية، والصراعات التي تنشب بين سكانها، والعديد من الأزمات التي يعانون منها.

بيت فرح

من المقرر بدأ تصوير مسلسل «بيت فرح» خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ليتم عرضه ضمن موسم الشتاء المقبل، وهو من بطولة فتحى عبد الوهاب وسيناريو وحوار هبة رجب، وإخراج شرين عادل وإنتاج عصام شعبان، وتدور أحداث مسلسل «بيت فرح» في اطار اجتماعى، حول رجل يعيش في شقة داخل عمارة سكنية ويعاني من الوحدة والعزلة بعد وفاة زوجته، ويحدث العديد من المواقف مع جيرانه بالعمارة التي تغير شكل حياته تماماً، حيث يكون لهذا الشخص حكاية مع كل جارة من جيرانه بالعمارة.

عائلة الأصلى

 من المسلسلات الجديدة المقرر بدء تصويرها خلال الأيام المقبلة لعرضها في الموسم الشتوى، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن وإنتاج تامر مرتضى، ومرشح لبطولته ريهام عبد الغفور، حيث يتم عقد جلسات عمل حالياً للوقوف على التفاصيل الأخيرة للعمل المرشح للعرض مطلع العام المقبل، وتدور أحداثه في اطار اجتماعى، حيث يحكى عن قصة «فاطمة سيد سليم الأصلى»، التي تسعى للحفاظ على تركة أبيها من الضياع، وترى أنها الأحق بها من الجميع

. العيلة دى

 يستعد صناع المسلسل لبدء تصويره خلال الأيام المقبلة، وهو فكرة يسرى الفخرانى، وتأليف أمانى التونسى، وشارك فى الكتابة ياسمين رفعت وإخراج أحمد خالد أمين، وبطولة محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلى، يوسف عثمان، سلوى عثمان، ضياء الميرغنى، علا رامى، وعدد من الفنانين الشباب، وتدور أحداث العمل في اطار «اجتماعي لايت» حول عائلة مصرية تنتمى لطبقة متوسطة، ويتم من خلال تلك الأسرة مناقشة عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل في مجتمعنا.

إيجار قديم

 من المقرر بدء عرضه في شهر أكتوبر، وهو من تأليف عمرو الدالى وإخراج طارق رفعت، وبطولة شريف منير، محمد الشرنوبى، صلاح عبدالله، فيدرا، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدى، بسمة داود، وأسامة عبدالله إنتاج كريم أبو ذكرى. المسلسل دراما اجتماعية تلقى الضوء على قضايا وظواهر مهمة، إذ تدور أحداثه حول عدد من الحكايات الإنسانية التي تحدث فى عمارة سكنية يسكنها أبطال العمل بنظام الإيجار القديم.