الجمعة 19 ابريل 2024

أجزاء جديدة لأفلام عالمية مقرر طرحها في 2023

أجزاء جديدة لأفلام عالمية

25-9-2022 | 14:39

أشرف بيومى


يترقب الجمهور حول العالم أفلاماً عالمية جديدة، وأجزاء إضافية لأفلام أخرى خلال العام المقبل 2023، حيث سنرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأفلام التى من المقرر طرحها خلال العام الجديد.

Fast X
يترقب عشاق الأكشن الجزء العاشر من سلسلة أفلام «Fast & Furious»، وهو من بطولة فين ديزل، وقد انضم النجم جيسون موموا للعمل الذى من المقرر طرحه فى 2023.
Scream
بعد النجاح الذى حققه الجزء الخامس الذى تم طرحه فى يناير الماضى، كشفت الشركة المنتجة عن عودة الجزء السادس من السلسلة خلال عام 2023، حيث من المقرر عودة بعض الشخصيات من الفيلم السابق فى الجزء الجديد المرتقب، بعد بدء التصوير الرئيسى للفيلم فى أوائل الصيف.
Saw
أفاد تقرير فى مجلة «فارايتى» الأمريكية عن التحضير لجزء جديد من سلسلة أفلام «Saw»، الذى من المقرر عرضه فى العام المقبل، وهو الجزء العاشر من سلسلة الأفلام الشهيرة.
Aquaman 2
يعود جيمس وان لتولى مهمة إخراج الجزء الثانى من فيلم «Aquaman» بعد أن قام بإخراج الجزء الأول، وينضم بن أفليك إلى العمل ضمن نخبة من النجوم، أبرزهم جيسون موموا، وكذلك آمبر هيرد فى دور ميرا، ودولف لوندجرين بدور الملك نيريوس.
وعاد باتريك ويلسون بصفته سيد المحيط، وتيمويرا موريسون بصفته والد أكوامان، ومن المقرر أن يعود يحيى عبد المتين الثانى أيضاً لتجسيد دوره فى شخصية بلاك مانتا الشريرة، ومن المزمع طرح الفيلم فى مارس من العام المقبل.
Red Notice
بعد نجاح الجزء الأول منه، قررت الشركة المنتجة لهذا العمل تقديم جزء ثانٍ منه فى عام 2023، وهو من بطولة دواين جونسون وريان رينولدز وجال جادوت.
Creed III

تدور الأحداث فى إطار درامى، ويعد هذا الجزء هو الثالث من سلسلة أفلام «كريد» التى تتناول حياة بطل الملاكمة «أدونيس كريد» ومبارياته الملهمة، وهو من إخراج مايكل بى جوردن، وتأليف ريان كوجلير وكينان كوغلر، وبطولة تيسا تومبسون، وجوناثان ميجورز، ومايكل بى جوردن.
Shazam! Fury of the Gods
يستكمل العمل أحداث الجزء الأول، الذى عُرض فى 2019، وهو من إخراج ديفيد إف ساندبيرج وتأليف هنرى جايدن، وبطولة زكارى ليفى، وهيلين ميرين، وآشر أنجيل، وجوفان أديبو.
Guardians of the Galaxy Vol. 3
أحد أشهر أفلام مارفل، وهو الجزء الثالث والأخير من السلسلة، ومن بطولة النجم كريس برات والنجم باتيستا، وإخراج جيمس جان.
Oceanus: Odyssey One
تدور أحداثه فى عام 2029، حيث تم بناء مدينة كاملة تحت الماء سميت «أوقيانوس»، وتصير المنظمة العلمية القائمة فى هذه المدينة هى الأمل اﻷخير للبشرية للنجاة عقب كارثة كبرى حلت بالعالم، وهو من تأليف وإخراج جيفرى موريس.
Oppenheimer

تدور أحداث العمل فى إطار درامى حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكى روبرت أوبنهايمر ودوره فى تطوير القنبلة الذرية، وهو من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وبطولة روبرت داونى جونيور، ومات ديمون، وإيميلى بلانت، وكيليان مورفى، ورامى مالك.
John Wick: Chapter 4
يعود جون ويك مجدداً فى مغامرة جديدة خلال الفصل الرابع من قصته الملحمية، وهو من بطولة كيانو ريفز، وتأليف شاى هاتن ومايكل فينش، وإخراج تشاد ستاهيلسكي.
Haunted Mansion
هذا الفيلم من فئة أفلام الرعب، حيث تدور قصته حول عزباء تدعى «غابى» تستأجر منزلًا جديدًا لتكتشف أنه مسكون، فتلجأ لكاهن لطرد الأرواح لتصبح بينهما معركة عنيفة من أجل البقاء من المنزل، وسيتم عرضه فى 2023.
The Little Mermaid
ينتمى ها الفيلم لنوعية أفلام الخيال والمغامرة، وتدور أحداثه حول عروض البحر الصغيرة وهى من أشهر أعمال ديزنى الكلاسيكية.
Disney's Snow White

وهو المقتبس بشكل مباشر من فيلم الرسوم المتحركة الشهير «سنو وايت والأقزام السبعة»، وهو فيلم مغامرة عائلى وملىء بالأحداث المثيرة والمشوقة.
Rogue Squadron
ينتمى الفيلم لسلسلة أفلام حرب النجوم وأفلام المغامرة، حيث ستدور أحداثه حول سرب من المتمردين فى مواجهة الجمهورية الجديدة.
Sister Act 3
يعود أبطال الفيلم السابق ووبى غولدبرغ، والنجمة كاثى فى هذا الفيلم الكوميدى الموسيقى خلال عام 2023.