الخميس 16 مايو 2024

أفلام في الطريق للعرض.. في دور السينما العالمية والمنصات

السينما العالمية والمنصات

16-10-2022 | 15:13

أشرف بيومي

أقترب عام 2022 على الانتهاء، وتستعد شركات الإنتاج لطرح باقي الأفلام التي كانت في طور الإعداد خلال الأشهر السابقة بين منصات البث وقاعات السينما، والتي نستعرضها في التقرير التالي.
فيلم "Enola Holmes 2"

 تجسد فيه ميلي بوبي براون دور محققة حازمة افتتحت مؤخرًا وكالتها الخاصة، ويشاركها البطولة هنري كافيل الذي يجسد دور شقيق إينولا المحقق شيرلوك، ومن المقرر عرض الفيلم على احدى المنصات  في 4 نوفمبر، ويشهد الجزء التالي من مسيرة إينولا هولمز البوليسية، بعد الجزء الأول الذي تم طرحه في عام 2020.

فيلم "Black Panther 2"

فيلم "Black Panther 2" من المقرر طرحه بعنوان "Wakanda Forever" في 11 نوفمبر، ويضم العديد من نجوم الفيلم الأصلي، مثل ليتيشا رايت، لوبيتا نيونغو، داناي غوريرا، فلورنس كاسومبا، بالإضافة إلى نجوم جدد مثل دومينيك ثورن، ميكايلا كويل، تينوش هويرتا في دور نامور الشرير في الفيلم.

فيلم "2 Knives Out"

يستعد دانيال كريج للعودة مرة أخرى في فيلم "2 Knives Out" بدور بينوا بلان Benoit Blanc، وهو محقق بارز، ومن المتوقع أن يتناول الفيلم الجديد لغز منفصل تمامًا عن الفيلم الأصلي، خاصةً أن الجزء الثاني المرتقب تدور أحداثه في اليونان، وتم تحديد موعد عرضه السينمائي لمدة أسبوع واحد في 23 نوفمبر، قبل عرضه على  احدى المنصات في 23 ديسمبر.

فيلم "Avatar: The Way of Water"

فيلم "Avatar: The Way of Water" هو فيلم خيال علمي أمريكي ملحمي من إخراج جيمس كاميرون، وهو الجزء الثاني بعد فيلم "Avatar" عام 2009، وبدأ التصوير الأولي للفيلم في مانهاتن بيتش بكاليفورنيا في 15 أغسطس 2017، تلاه التصوير الرئيسي بالتزامن مع أفاتار 3 في نيوزيلندا في 25 سبتمبر 2017، وانتهى التصوير في أواخر سبتمبر 2020، بعد أكثر من ثلاث سنوات من التصوير، ومن المزمع طرحه 16 ديسمبر