الأحد 12 مايو 2024

الدكتور أشرف زكى :النقابة تتخذ كل فترة إجراءات قانونية ضد مروجى الشائعات

د. اشرف زكي

20-10-2022 | 10:51

عمرو والى

أعرب الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، عن غضبه واستيائه الشديدين جراء كثرة الشائعات التى ترتبط بالمجال الفنى بشكل عام، لاسيما المرتبطة بالوفاة، حيث إنها تتسبب بحالة من الارتباك فى الوسط بشكل عام، وتأخذ الكثير من الوقت والجهد، ومن إبداع الفنان نفسه وتركيزه، مستطردا بالقول:«نحن المجال الوحيد تقريبا الذى يكون نصيبه من الشائعات كبيرا للغاية، وبشكل لا يصدق، وأتساءل لماذا؟ وما الفائدة؟، فهناك أيدٍ خفية تحارب الفنانين، والنقابات الفنية لضرب مصالح أعضائها.

وأضاف زكى:  هو فى النهاية أمر مشين ولا يصح، وأناشد جميع الصحف والصحفيين، والقنوات التليفزيونية، والجمهور نفسه، بعدم تداول أو نشر أى خبر فنى دون تحرى الدقة والتأكد منه، لأن كل الشائعات بكافة أنواعها وما يتعلق بالحياة الخاصة للفنان، تؤثر عليه، وعلى أسرته، وأبنائه، والنقابة تقوم بدورها فى هذا الصدد، ولا يمكن أن أمنع أى فنان من اللجوء إلى القضاء للمطالبة بحقه من أى شائعة تطاله.

وختم زكى حديثه قائلا: النقابة تتخذ كل فترة إجراءات قانونية ضد مروجى الشائعات، وللأسف السوشيال ميديا لعبت دورا كبيرا فى أن تكون مصدرا للشائعات التى يفجرها الكثير بغرض المشاهدات والتريند، ولا يوجد فنان سلِم من هذه الشائعات، عبر أشخاص يشعرون بالفراغ فقط، وبلا أية أخلاقيات أوإنسانية.