الجمعة 3 مايو 2024

بين الغيرة واختلاف الطباع .. نجوم ينفصلون ويعترفون بأخطائهم فى الحب

الفنان الراحل احمد زكي و الراحلة هالة فؤاد

3-11-2022 | 09:55

نانيس الجنيدى

 

حب يولد وآخر يموت، علاقات تستمر وغيرها تنتهى سواء بخطأ من أحد الطرفين أو دون أسباب، ولمجرد عدم التوافق، زيجات تكتمل وأخرى تنتهى للأبد بالانفصال.. ربما عدم توافق الطباع، أو غيرة أحد الطرفين على الآخر، وربما أسباب أخرى.
اليوم ترصد «الكواكب» بعض العلاقات بين النجوم، التى لم تكتمل ومدى قدرتهم على الاعتراف بأخطائهم خلال تلك العلاقات.

عمر.. وفاتن
لو عدنا لزمن الفن الجميل سنجد العديد من أشهر كلاسيكيات الحب، التى جمعت بين قلوب نجوم زمان، ولعل من أشهرها قصة الحب التى جمعت بين النجمين فاتن حمامة وعمر الشريف، والتى بدأت بقبلة فى فليم «صراع فى الوادى»، حيث حدث انجذاب بينها وبين عمر الشريف، ووافقت على مشاهد القبلات معه، رغم أنها كانت ترفضها فى أفلام سابقة لها، وخلال تصوير فيلم «سيدة القصر» تزوج عمر الشريف وفاتن حمامة وأنجبا ولداً واحداً، وبعدها تكررت أسفار عمر الشريف وصارت حياته غير مستقرة، مما اضطر فاتن حمامة إلى طلب الطلاق، فوافق ووعدها ألا يتزوج بعدها، وهذا ما حدث بالفعل.
عمر الشريف اعترف فى حوارات سابقة بأن الانفصال كان بسببه، ولكونه كان متعدداً فى العلاقات النسائية، فلم تحتمل فاتن هذا الأمر وطلبت الانفصال.


شادية.. وصلاح
يعد فيلم «أغلى من حياتى» الذى جمع النجمين صلاح ذو الفقار وشادية إحدى أيقونات السينما العربية، الذى يحمل قصة رومانسية حاضرة فى ذهن كل العشاق.
كان هذا سبباً فى بدء قصة حب الثنائى، واعترف كل منهما بحبه للآخر، عاشا حياة مسقرة وحققا مع بعض نجاحاً باهراً فى الكثير من الأفلام، منها «كرامة زوجتى» و«مراتى مدير عام» و«عفريت مراتى» إلا أن شادية حدث لها حمل، ولكنها فقدته فى منتصف الرحلة، مما أثر على نفسيتها بشدة وحياتها مع زوجها وحدث الطلاق، وهنا كان القدر هو السبب فى الانفصال.


ميرفت.. وحسين
بعد أن انفصلت ميرفت أمين عن عازف الجيتار عمر خورشيد، شهدت فترة السبعينيات زواج الثنائى الأجمل ميرفت أمين وحسين فهمى، بعد فيلم «حافية على جسر الذهب» الذى جمعهما ولاحظ الجمهور مدى التجاذب الواضح بينهما، وأثمر هذا الزواج عن فتاة واحدة. لكن فى أواخر فترة الثمانينيات قررا الانفصال دون سبب واضح يقولانه للجمهور، ولكن صداقتهما استمرت ولم تتأثر بالطلاق.
وفى العصر الحديث نجد أيضاً العديد من قصص الحب التى لم تكتمل ومنها..
نيكول.. وياسر
فى عام 2011 أثناء تصوير مسلسل «نور مريم»، حدث تقارب وانجذاب بين الفنانين ياسر جلال ونيكول سابا، وانتهى الأمر بالخطوبة، لكنها لم تستمر طويلاً، ووقع الانفصال بينهما، وتزوج ياسر بعدها مباشرة فتاة من خارج الوسط الفنى، وتزوجت نيكول الفنان اللبنانى يوسف الخال.
نادية الجندى.. ومحمد مختار 
ذكرت الفنانة نادية الجندى أسباب الخلاف مع زوجها المنتج محمد مختار، التى أدت إلى الطلاق قائلة: كان بيننا توافق فنى كبير، حتى أنه استقال من عمله فى «الخارجية» واتجه للفن بسبب حبه لى، وجميع أعمالى التى حققت نجاحاً كبيراً كانت من إنتاج محمد مختار، مضيفة: كنت أرى أنه من أنجح المنتجين، لكنه أراد فى وقت ما أن يخوض تجربة التمثيل، وكنت أرى أن تلك الخطوة من الممكن أن تؤثر عليه سلبياً، فكانت تلك المشكلة سبب الانفصال بيننا، كما أرى أننى كنت مخطئة فى حقه عندما رفضت تجربة الإنجاب مرة أخرى بعد ابنى الكبير.
أسما شريف منير.. ومحمود حجازى
 تحدثت أيضاً أسما شريف منير لـ«الكواكب» عن زيجتها السابقة، وسبب الانفصال بعد حب دام 5 سنوات وقالت: عندما حدث الانفصال الفترة الماضية أخذت فترة للعمل على نفسى، وأنا أمر حالياً بهذه المرحلة، فالمرأة ليست علاقة عاطفية أو زوجة فقط، بل لابد أن تعيش لنفسها أيضاً، مضيفة: زوجى السابق لم يكن سيئاً، بل هو إنسان جيد جداً.. ولم يخطئ أحدنا بحق الآخر، هناك أناس لابد أن يستمروا أصدقاء، لا يصلحون كأزواج، وهذا هو الخطأ الذى وقعنا فيه، فحدثت مشاكل بيننا، وبدأت فى تزايد قبل الانفصال فقررنا الانفصال بعد 5 سنوات زواج، ومع تدخل الأهل تم حل الأزمة دون أن تتصاعد، وتم الطلاق فى هدوء دون اللجوء إلى المحاكم.
أحمد زكى.. وهالة فؤاد
على الرغم من وفاة هذا الثنائى، إلا أن كثيراً من الشائعات مازالت تطاردهما حتى بعد الوفاة، خاصة فيما يتعلق بسبب انفصالهما، هذا ما أوضحته ندى ابنة شقيق الراحلة هالة فؤاد، موضحة: كانت بينهما علاقة حب كبيرة جداً ظلت مستمرة حتى بعد الطلاق، بل إن الموت نفسه لم يمنع زكى عن حب هالة فؤاد، لدرجة أنه حاول الانتحار عندما علم بنبأ وفاتها، أما بالنسبة لموضوع الطلاق نفسه، فقد أُشيع الكثير من المعلومات حول سبب انفصالهما، منها أن سبب الانفصال هو رفض أحمد زكى تحقيق رغبة زوجته بالعودة للتمثيل.. ولكن السبب الحقيقى كان الغيرة، والمفاجأة أنها كانت تشك بوجود علاقة عاطفية تجمعه بالراحلة سعاد حسنى، فقررت الانفصال لعدم قدرتها احتمال الأمر. 
رشدى أباظة.. وسامية جمال
قالت مشيرة أباظة، ابنة شقيق رشدى أباظة، لـ«الكواكب»: على الرغم من حب عمى رشدى للكثيرات، إلا أن سامية جمال كانت حبه الحقيقى، وبعد انفصالهما تمنى أن يعود إليها وحاول كثيراً، لكنه فشل بسبب رفضها العودة له، رغم أنه حب عمرها.
مضيفة: البعض يعتقد أن زواجه من الفنانة الراحلة صباح كان سبب الانفصال، لكن ذلك غير حقيقى، بدليل أنه انفصل عن سامية بعد قصة صباح بفترة، ولكنها التراكمات والمشكلات التى لم تكن تأخذ حقها فى العلاج، فسببت ألماً شديداً فى نفس سامية التى رفضت العودة له مرة أخرى رفضاً تاماً.
واختتمت: ما لا يعرفه أحد أنه كى يستطيع نسيانها فى أيامه الأخيرة كتب كتابه على إحدى بنات العائلة «الأباظية»، ولكن القدر لم يمهله فرصة لإتمام الزواج.
تلك كانت بعض النماذج الفنية التى لم تستمر علاقة الارتباط بينهم، سواء زواج أو خطوبة نتيجة للعديد من الأسباب التى أفصح البعض عنها والبعض الآخر اكتفى بالسكوت