الخميس 25 ابريل 2024

تكريم سوسن بدر ورياض الخولى في شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

رياض الخولي و سوسن بدر

9-11-2022 | 11:13

شيماء محمود

 

أقامت ادارة مهرجان "شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى" ،  مؤتمر صحفي تطرق لتفاصيل دورته السابعة، المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة  من ٢٥: ٣٠ نوفمبر الجارى، تحت رعاية وزير الثقافة د.نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

بدأ المؤتمر بكلمة لسيدة المسرح العربى الفنانة القديرة سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان قالت فيها : هذه الدورة تحمل اسم الأستاذ المسرحى الكبير الدكتور  نبيل الألفى، وهناك الكثير من يعرف هذه القامة الكبيرة، ولكن للأسف هناك أيضا من لا يتذكر ولا يذكر اسم القدير نبيل الألفى، وهو عظيم منذ كان تلميذا فى المسرح، وكان زميل، وقد كنت القاسم المشترك فى كل مسرحياته، وأعلم جيدا ماذا يُمثل للفن وللمسرح هذا الفنان .
أما المخرج مازن الغرباوى، فقال: اليوم نصل إلى المحطة الأهم فى المهرجان وهى إعلان جميع الفعاليات فى دورته السابعة الجديدة، فخلال سبعة سنوات بذلنا الكثير من المجهودات، لخروج هذه الدورات، واليوم نحتفى معكم بمجهوداتنا، ونشكر كل الرعاة في هذه الدورة ومنهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء.

وكشف المخرج مازن الغرباوى خلال المؤتمر عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبري والتي تشكلت من الفنان المصري مجدي كامل رئيساً، وعضوية كلاً من الفنانة العراقية آلاء حسين، ومن فرنسا الفنانة Laura blanc ، ومن تونس الفنان محمد منير العرقي ، ومن الهند الفنان VANARASE Vidyanidhee . 

وأعلنت دكتورة انجى البستاوى مدير المهرجان أسماء المكرمون لهذه الدورة،  مشيرة إلى ان إدارة المهرجان قد اختارت فى دورتها السابعة، تكريم أسماء قامة ممن أثروا الحركة المسرحية والفنية في مصر وفي العالم، وهم النجمة القديرة سوسن بدر، والفنان القدير رياض الخولى عن مسيرتهما الفنية الحافلة ومحطاتهما الثرية بين المسرح والتلفزيون والسينما، ، وفى اطار اهتمام إدارة المهرجان بالمواهب والنجوم الشابة وتشجيعهم والإحتفاء بهم، سيتم تكريم الفنان والنجم الشاب محمد  عادل الشهير بميدو عادل. 
يذكر أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا لها، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، أما رئيس اللجنة العليا للمهرجان  فهو الفنان والنجم القدير محمد صبحي.