الجمعة 26 ابريل 2024

من مارلين مونرو إلى إليزابيث تايلور فساتين نجمات العالم في المزادات

مشاهير النساء في هوليوود

17-11-2022 | 11:24

أشرف بيومي

تحرص مشاهير النساء في هوليوود والعالم على اقتناء أغلى الفساتين والإكسسوارات لارتدائها في الفعاليات المختلفة، والتي تستطيع لفت نظر عدسات كاميرات وسائل الإعلام العالمية، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أغلى فساتين المشاهير حول العالم، حيث أن عادة ما تشكل مقتنيات المشاهير هاجسًا كبيرًا لدى البعض خصوصًا معجبيهم حول العالم، حيث يسعى كثيرون لشراء مقتنياتهم الشخصية كالحقائب أو الفساتين حتى وإن وصل سعرها لآلاف الدولارات.
وتناقلت العديد من المواقع العالمية مجموعة من الأزياء الشهيرة التي بيعت لأغراض خيرية في المزاد، سواء من أودري هيبورن إلى ديانا ومن مارلين مونرو إلى إليزابيث تايلور وغيرهما، حيث أن مقتنيات المشاهير تزيد قيمتها مع الأيام وترتفع قيمتها بشكل كبير.

إيمي واينهاوس
ما زالت المطربة الراحلة إيمي واينهاوس تحتفظ بسحرها وتأثيرها ومحبتها في القلوب بعد وفاتها المفاجئة في عام 2011، والدليل على ذلك بيع حقيبتها الشهيرة من موشينو على شكل قلب في مزاد خيري أقيم في لوس أنجلوس بمبلغ 203 آلاف دولار.
ومن القطع الأخرى التي اشتمل عليها المزاد فستان أخضر وأسود ارتدته في آخر حفل موسيقي لها في بلغراد عام 2011 قبل أن ترحل بسبب تسمم الكحوليات، كما حقق فستان آخر لواينهاوس بلون ذهبي ومزين بالزهور من تصميم دولسي وجابانا، مبلغ 150 ألف دولار، وكانت قد ارتدته على خشبة المسرح في بلاكبول ببريطانيا في عام 2007.


أودري هيبورن
اشتهرت النجمة الأيقونية بأناقتها وذوقها الرفيع في ارتداء الملابس والإكسسوارات، لذلك حققت فساتينها أرقامًا قياسية لدى بيعها في المزاد. ومن تلك الأزياء، فستان من تصميم جيفنشي ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1954 والذي بيع لاحقًا بالمزاد بمبلغ ألف 132 ألف دولار. كما بيع فستان آخر أسود من تصميم جيفنشي أيضًا في المزاد عام 2006 بمبلغ مليون دولار.
إليزابيث تايلور
اشتهرت قطة هوليوود اليزابيث تايلور بارتداء المجوهرات الثمينة وأسلوبها الفريد والغريب أحيانًا في الموضة، ومن بين مقتنياتها ثوب من الشيفون المتلألئ من تصميم إديث هيد، ارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 1970، وبيع لاحقًا مقابل 167500 دولار.
مارلين مونرو
ارتدت أيقونة هوليوود مارلين مونرو فستانًا مغطى بالترتر الوردي من تصميم جان بيرثولتو، حضرت به الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس جون كيندي في عام 1961، وبيع الفستان بعدها بأكثر من 1.3 مليون دولار.
كما بيع الفستان الأبيض المميز الذي ارتدته عام 1955 أثناء تصوير فيلمها الشهير The Seven Year Itch  في مزاد عام 2011 مقابل 5.6 ملايين دولار.
جولي أندروز
كانت البطلة جولي أندروز في إطلالة ساحرة على الجبال النمساوية ترتدي فستانًا حفرة بأكمام طويلة في المشهد الافتتاحي الأيقوني بالفيلم الاستعراضي الخالد Sound of Music، ولأنها والفيلم استحوذا على قلوب الملايين لأعوام كثيرة، بيع الفستان الشهير في المزاد بمبلغ 1.56 مليون دولار.
ومن بين أهم المقتنيات التي يقبل عليها المعجبون فساتين زفاف النجمات، التي تنال الحصة الأكبر من التركيز الإعلامي بعد سماع خبر زفاف أي فنانة عالمية أو أميرة.
ويتم طرح هذه الفساتين عبر مزادات علنية، وسنرصد لكم أيضًا أهم الفساتين الشهيرة:


ويتني هيوستن
في حفل زفافها عام 1992، ارتدت ويتني فستانًا من الساتان صممه مارك بوير، حيث ارتدت ويتني قبعة من الساتان مطرزة وطرحة كبيرة. وتم عرض الفستان من قبل شركة مزادات التراث الأمريكية بقيمة 3500 دولار.
إليزابيث تايلور
في عام 1950 تزوجت أيقونة الجمال إليزابيث تايلور من المليونير نيك هيلتون وريث سلسلة فنادق «هيلتون» الشهيرة وهي في الـ18 من عمرها، عُرض فستان زفاف الراحلة الحريري، حيث وُصفت بصاحبة أصغر خصر في التاريخ، إذ لم يزد مقاسه عن 22 بوصة. وعرض الفستان في «دار كريستي للمزادات»، وقدِّر بيعه بنحو 75 ألف دولار فقط. يشار إلى أن الفستان كان من تصميم هيلين روز.
مادونا
في عام 1985 تزوجت مادونا من النجم شون بين لكن زواجهما لم يستمر أكثر من 27 أسبوعًا، وخطفت مادونا الأنظار بفستان زفافها المنفوش، وتم عرضه للبيع في المزاد العلني مع الطرحة والحذاء الذي انتعلته مادونا في الحفل بمبلغ تجاوز الـ60,000 دولار.
واستمرارًا لتأثير الفساتين التي ترتديها النجمات في الفعاليات والمهرجانات، سنرصد لكم أهم وأشهر تلك الفساتين في السطور القادمة:
جينيفر لورانس
فازت النجمة جينيفر لورانس، في عام 2013، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم» Silver Linings Playbook «، واستطاعت أن تلفت أنظار الحضور لارتدائها فستان وردي فاتح، من العلامة التجارية، ديور، والذى يبلغ ثمنه 4 ملايين دولار.
نيكول كيدمان
وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1997، ارتدت النجمة نيكول كيدمان، فستانًا من تصميم كريستيان ديور، والذى يجمع بين اللونين الذهبى والأخضر مع زخرفة في العنق، ويبلغ سعره 2 مليون دولار.
جولي أندروز
أطلت النجمة جولي أندروز في إحدى الفعاليات بفستان بأكمام طويلة والذى بيع في مزاد بسعر 1.56 مليون دولار.
باريس هيلتون
يعرف عن المغنية والممثلة باريس هيلتون، ارتداؤها لملابس غالية الثمن، مثل الفستان من تصميم « August Getty «، ويتميز بأنه مرصع بأكثر  من 500000 من كريستال سواروفسكي، ويبلغ سعره 270 ألف دولار.


كيت بلانشيت
حضرت النجمة، كيت بلانشيت، حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، بفستان فضي من تصميم العلامة التجارية Armani ، ويتميز بأنه مصمم بكتف واحد مغطى بكريستال سواروفسكي، ويبلغ سعره  200000 دولار.
وفى عام 2014 ارتدت بلانشيت فستان من تصميم Armani Prive ، والذى يتميز بأنه مغطى بكريستال سواروفسكي، بالإضافة إلى ارتدائها العديد من المجوهرات، وقدرت إطلالة النجمة، بنحو 18.1 مليون دولار.