الأحد 5 مايو 2024

سهير رمزي من فتاة شقية دلوعة ل أم البنات في رمضان القادم .. مشوار حافل وطويل

سهير رمزى

11-12-2022 | 14:20

خالد فؤاد

تعرف الجمهور علي وجه الفنانة سهير رمزى لأول مرة في منتصف الستينات من القرن الماضى كفتاة شابة شقية دلوعة فى العديد من الأفلام السينمائية لعل من أبرزها الفيلم الشهير " ميرامار" المأخوذ عن الرواية الشهيرة لأديبنا الكبير نجيب محفوظ وبطولة شادية وعماد حمدى ويوسف وهبي وابوبكر عزت ويوسف شعبان وكوكبة كبيرة من الفنانين .
ونجحت في خطف الأنظار نحوها بشدة بإطلالتها المختلف ووجهها الجميل لتتوالي أدوارها بعد هذا في العديد والعديد من الأفلام والمسلسلات بل والعروض المسرحية ووصلت مع بدايات السبعينات لمصاف نجمات الصف الأول حيث شاركت في بطولة عشرات الأفلام الجميلة مثل "مين يقدر على عزيزة، ممنوع في ليلة الدخلة، بنت اسمها محمود، عالم عيال عيال" وغيرها.
ووصلت للقمة بعد قيامها ببطولة فيلم " المذنبون" للمخرج الراحل سعيد مرزوق والذى يعد بإتفاق كل النقاد واحدا أبرز الأفلام الجريئة والغير معتادة في تاريخ السينما المصرية والعربية.

واستمرت مسيرتها بعد هذا بالكثير والكثير من الأعمال حتى فاجأتنا باتخاذ قرار الإعتزال في مطلع التسعينات من القرن الماضي بعد مشاركتها في بطولة فيلم " أقوى الرجال" مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف.
 وابتعدت بعده تماما عن الساحة قرابة الخمسة عشرة عاما حتى عادت من جديد لتؤكد أن السبب الرئيسي في إتخاذها قرار الإعتزال هو رغبتها في التفرغ لرعاية والدتها الفنانة القديمة درية أحمد التى شاهدناها بادوار مميزة في حقبتى الأربعينات والخمسينات من القرن الماضى وكانت هى الدافع الأول لعشق إبنتها سهير للفن وإصرارها علي العمل فيه.

وخلال الخمسة عشرة عاما الماضية أطلت علينا في ثلاثة أعمال فقط هى مسلسل " حبيب الروح" عام ٢٠٠٦ وجسدت فيه شخصية روح الفؤاد.  ومسلسل " قصر العشاق" عام ٢٠١٧ وجسدت فيه شخصية فاطمة النبوي وأخيرا مسلسل " القاتل الذى أحبنى" هذا العام ٢٠٢٢.

وفي أحدث أعمالها المقرر عرضها في رمضان القادم تطل علينا سهير رمزى بشكل مختلف وجديد تماما من خلال مسلسل بعنوان «أم البنات» .

ويشارك سهير رمزي في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين هم ناصر سيف، فريال يوسف، محمد عبد الجواد، حنان سليمان، حنان يوسف، ياسر علي ماهر، ايمن عزب، سميرة صدقي، مادلين طبر، فاطمة الكاشف، والفنانين الشباب: هاجر الشرنوبي، ديانا هشام، منة عرفة، هايدي رفعت، سيلين عبد العزيز، محمد مهران، محمد احمد ماهر، أحمد جمال سعيد، حسن عيد، رانيا الخواجة، صوفيا، اكرامي هجرس، ياسمين جمال، محمد طارق، ولاء سلام، مستشار اعلامي محمد بدر، مدير تصوير رامي عادل،  تأليف احمد صبحي، ومن اخراج عبد العزيز حشاد.

وتدور قصة المسلسل حول شخصية أم لخمس بنات تعيش على تربيتهن بمستوى اجتماعي ضئيل، لنرى حال المراهقين والشباب هذه الأيام وتأثير التكنولوجيا عليهم وحب الشهرة السريع وانعكاسه على بناتها وما يترتب عليه من أحداث تؤدي لتورط الأم في قضية مقتل أحد رجال الأعمال، فهل تنجح البنات الخمس في ايجاد براءة أمهن؟
من جانبها أعربت الفنانة القديرة سهير رمزي عن سعادتها بالمشاركة في بطولة المسلسل وتحدثت عن تجسيدها لشخصية تدعى «ليل» وهي أرملة تعول بناتها في حارة شعبية ومصدر دخلها الوحيد هو مطعم صغير داخل هذه الحارة.
وأضافت سهير أنها تأمل أن يحوز الدور والمسلسل على اعجاب المشاهدين، وأشارت إلى أنها تقدم مجموعة من الفتيات واثقة تماما من ان مسلسل «ام البنات» سيكون خطوة كبيرة بالنسبة لهن في مشوارهن الفني.