الإثنين 20 مايو 2024

هدايا الفنانين فى رأس السنة.. جديدة وغير تقليدية

ألفت عمر و لقاء سويدان و أنوشكا

30-12-2022 | 11:51

أميمـة أحمد

يمر عام ويأتى عام جديد ننتظر فيه ونتمنى من الله أن يكون عاماً سعيداً، وفى تلك الفترة من كل عام يتبادر إلى الأذهان فى كل العالم، اسم «البابا نويل» الذى يذكر اسمه مقترناً بالهدايا.

«رأس السنة.. بابا نويل.. الهدايا».. الثلاثة لا يذكر أى منها، وإلا ويذكر معه الاثنان الآخران، ومع قدوم رأس السنة الجديدة، نتعرف فى التقرير التالى على أهم وأجمل الهدايا التى تلقاها نجومنا فى تلك المناسبة، وكيف يقضون تلك الليلة وطقوسهم فيها، وأجواء الاحتفال بها...

تقول الفنانة ألفت عمر: لا أنسى هديتى المميزة التى تلقيتها من أختى وأنا فى المرحلة الجامعية، وكانت عبارة عن (جاكيت) من الفرو، وكنت سعيدة جداً بتلك الهدية، وكلما ارتديته شعرت بالفخامة بسببه.

أما الفنان عمر الشناوى فيقول، مستنكراً: لا أذكر أنى تلقيت هدية معينة فى رأس السنة الجديدة، ولا أذكر أنى قدمت هدية لأحد فى تلك المناسبة، لكننا لا نفوت تلك المناسبة من دون الاحتفال بها.

وتقول الفنانة نور قدري: فى رأس السنة على مدار أعوام سابقة تلقيت العديد من الهدايا الجميلة من عائلتى وزوجى، ولا أذكر منها هدية معينة، لكن أخيراً أصبحت الهدايا تقدم للأطفال، أما عن الاحتفال بتلك الليلة فنتجمع كعائلة واحدة ويكون يوماً مميزًا فى انتظار سنة سعيدة.

أما الفنانة لقاء سويدان فتقول: أنتظر هدية رأس السنة الجديدة كل عام، ومن أجمل الهدايا التى تلقيتها كانت من ابنتى.. وفى هذا اليوم لديّ طقوس معينة خاصة بالاحتفال، وهى الصلاة، فأحب أن أبدأ عامى الجديد بالصلاة، والدعاء إلى الله أن يجعل العام الجديد سعيدًا.

ويقول الفنان كريم سامى مغاوري: لم أتعود على تلقى الهدايا فى رأس السنة، لكنى فى المقابل متعود على تقديمها لوالدى ووالدتى، فهما من يستحقان الهدية والاحتفال.

تقول الفنانة أنوشكا، لا أعرف حتى الآن أين وكيف سأحتفل بليلة رأس السنة؛  مستطردة: سوف أقضيه فى النوم، حاضنة وسادتى ومستمتعة بمشاهد التليفزيون وبجانبى كلبتى وقططى.

وعند سؤالها عن عادتها التى تستقبل بها العام الجديد قالت أنوشكا: عندما أكون فى المنزل ويدق الوقت ١٢ بعد منتصف الليل، أقوم بفتح كل الحنفيات والشبابيك فى المنزل مهما كان الجو باردًا، حتى يمشى العام القديم بكل مشاكله وحلاوته، وأستقبل عاماً جديدًا مليئاً بالتفاؤل، وتلك العادة تعلمتها من جدتى منذ صغرى، والمقربون منى يعرفونها؛ لأنها عادة بها الكثير من المرح والفكاهة، كما أن لدى عادة أخرى أساسية لاستقبال العام الجديد، وهى أننى أنهى العام القديم بالحمدلله، وأبدأ العام الجديد بالحمدلله. 

وأضافت أنوشكا، أمنيتى للجميع الدفء ليس فقط من البرد، بل دفء المشاعر والبيت والأسرة، ومن يتمتع بالصحة و بجانبه أحبابه فهو ملك.

وتابعت أنوشكا: إذا كنت بالمنزل وغير مرتبطة بأى عمل ألتزم به، فأتبادل الهدايا غالباً مع جارتى، والهدايا عبارة عن تبادل الأكلات فكلتانا تطهو أنواعاً من الأكل وتعطيها للأخرى.