الأربعاء 26 يونيو 2024

تفاصيل مسلسلات الـ«15» حلقة فى رمضان

منى كي و طارق لطفي و احمد امين و خالد النبوي و دنيا سمير غانم و ياسر جلال

11-1-2023 | 13:28

عمرو والى

تشهد الخريطة الدرامية لشهر رمضان المقبل 2023، ظهوراً لافتاً لمسلسلات الـ«15» حلقة، حيث تتنافس مجموعة كبيرة من النجوم بموضوعات جديدة تتنوع ما بين الدراما والأكشن والكوميديا، والاجتماعى.. «الكواكب» تستعرض أبرز هذه المسلسلات من خلال التقرير التالى...

 

البداية مع مسلسل الفنانة منى زكى «تحت الوصاية»، الذى انطلق تصويره خلال مؤخراً، وهو من تأليف الثنائى الأخوين خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير، ويشارك منى زكى فى بطولته، دياب، نسرين أمين، على الطيب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين.

ويعود الفنان طارق لطفى لموسم رمضان 2023، من خلال الكوميديا، حيث يستعد لتصوير مسلسل «مذكرات زوج» المكون من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أحمد بهجت، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج مريم أحمدى، وتجرى الشركة المنتجة حالياً التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة تمهيداً لبدء التصوير.

ويقدم الفنان ياسر جلال مسلسل فى شهر رمضان المقبل مسلسلاً بعنوان «علاقة مشروعة» المكون أيضاً من 15 حلقة، تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى، ومن المقرر بدء تصويره خلال شهر يناير الجارى، وتم التعاقد مع كل من مى عمر والفنان خالد الصاوى والفنانة بسمة للمشاركة فى أحداث المسلسل.

وفى نفس السياق يقدم الفنان أحمد أمين أول بطولة مطلقة له فى الموسم الرمضانى المقبل، من خلال مسلسل «الصفارة» المكون من 15 حلقة، تأليف ورشة كتابة مكونة من محمود عزت، شريف عبدالفتاح، سارة هجرس، وإخراج علاء إسماعيل، وتعمل الشركة المنتجة على إبرام التعاقدات مع الفنانين المشاركين فى البطولة تمهيداً لبدء التصوير.

أما الفنان خالد النبوى، فيعود للدراما الرمضانية هذا العام، من خلال مسلسل دينى، حيث يقدم مسلسل «الإمام الشافعى» فى 15 حلقة فقط، ليعرض خلال شهر رمضان المقبل، ويواصل النبوى تدريباته على الفروسية قبل بدء العمل المنتظر، والذى يجسد خلاله شخصية الإمام الشافعى، أحد أئمة المذاهب الفقهية الأربعة، والعمل تأليف ورشة مريم نعوم للكتابة، وإخراج السورى الليث حجو.

ويشارك الفنان محمد ممدوح والفنانة ريهام عبد الغفور، فى مسلسل «رشيد» المكون من 15 حلقة فقط، والمقرر عرضه فى رمضان 2023.

وتدور أحداث مسلسل «رشيد» حول تعرض محمد ممدوح لحادث مأساوى ليقلب حياته رأساً على عقب، حيث يتعرض للخيانة من أقرب أصدقائه، ويُتهم بقتل صاحب العمل ليدخل بعدها السجن، ويسعى جاهداً للدفاع عن نفسه فى سبيل الحصول على البراءة.

المسلسل من بطولة محمد ممدوح وريهام عبد الغفور، تامر نبيل وخالد كمال وصلاح عبد الله وآخرين، وإخراج مى ممدوح.

كما يخوض الفنان محمد عبدالرحمن، دراما رمضان 2023 بمسلسل يحمل اسم «موعد على الغداء» وهو اسم مؤقت، ويتكون العمل من 15 حلقة.

المسلسل يجمع محمد عبدالرحمن مع الفنان كريم فهمى، والمخرج كريم العدل لأول مرة فى الدراما.

مسلسل «موعد على الغداء» بطولة كريم فهمى ومحمد عبدالرحمن، ومن تأليف إيهاب بليبل ومن إخراج كريم العدل وإنتاج كريم أبو ذكرى.

كما تشارك الفنانة دينا الشربينى، فى دراما رمضان المقبل بمسلسل «كامل العدد» ويتكون من 15 حلقة.

المسلسل تدور أحداثه فى إطار «لايت كوميدى»، ويخوض بطولته دينا الشربينى وشريف سلامة وآية سماحة، ومن تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوى.

وبدأت الفنانة أمينة خليل تصوير أول مشاهدها فى مسلسلها الجديد «الهرشة السابعة»، وهو العمل الذى تنافس به ضمن الموسم الرمضانى 2023، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوى، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، ويشاركها البطولة محمد شاهين وأسماء جلال وعلى قاسم.

وهو نفس الحال بالنسبة للفنان محمد فراج، الذى بدأ تصوير مشاهده ضمن مسلسله الجديد «بطن الحوت»، الذى يتكون من 15 حلقة، ويشارك فى المسلسل مجموعة كبيرة الفنانين أبرزهم محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبواليزيد، عبدالعزيز مخيون، وهو من تأليف وإخراج أحمد فوزى صالح.

كما انتهى صناع مسلسل «عودة البارون» الذى يتكون من 15 حلقة، من تصوير مشاهدهم ضمن أحداث العمل، ويشارك فى بطولته حسين فهمى ونهال عنبر وكاترين على وعلاء مرسى بجانب سامى مغاورى ومحمد مهران وضياء المرغنى، ونخبة كبيرة من نجوم الدراما المصرية والعربية.