السبت 27 ابريل 2024

الموسم الرمضانى يرحب بنجوم غابوا عن الساحة الفنية لفترة طويلة

احمد عيد و علا غانم و تيم حسن و محمد سعد

11-1-2023 | 13:49

عمرو محيى الدين

يشهد موسم رمضان 2023 عودة عدد من نجوم الفن الذين تغيبوا عن الشاشة لفترة ليكون الجمهور على موعد بلقائهم فى عدد من الأعمال الدرامية.. نرصد أبرزهم فى التقرير التالى...

 

تيم حسن

يعود النجم السورى تيم حسن من خلال سباق رمضان 2023، بمسلسل «الزند»، من إخراج سامر البرقاوى. ويقدم مسلسلاً من نوع الفانتازيا التاريخية، مجسداً شخصية «عاصى الزند»، الذى يتحدى الآغا المتسلط والجبار، فيهز عرشه وجبروته، فى فترة الاحتلال العثمانى لبلاد الشام.

وكان آخر أعمال تيم الرمضانية الجزء الثالث من مسلسل «الهيبة» (الحصاد) مع النجمة سيرين عبدالنور فى رمضان 2019.

 

علا غانم

بعد غياب لعدة سنوات، نتيجة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تعيد «توحة» الفنانة علا غانم إلى دراما رمضان 2023.

«توحة» دراما اجتماعية، تتناول بأسلوب خفيف المشاكل والأزمات التى تواجه الحارة المصرية، لاسيما صراعات وتعاملات السكان مع بعضهم البعض، بمشاركة عدد كبير من النجوم.

وآخر مشاركات علا فى المواسم الرمضانية، كان عام 2017 فى مسلسلى «ظل الرئيس» مع النجم ياسر جلال، و«طعم الحياة» مع نخبة من النجوم.

 

محمد سعد

يعود النجم محمد سعد بعد غياب 8 سنوات عن الدراما، إلى جمهوره بمسلسل جديد يحمل اسم «إكسلانس»، وهو من نوعية الأعمال الكوميدية المكونة من 30 حلقة، يقوم بإخراجه أحمد شفيق، وتكتبه ورشة كتابة «بلاك هورس».

 

أحمد عيد

يعود الفنان أحمد عيد بعد غياب دام 8 سنوات إلى المشاركة فى موسم الدراما الرمضانى بمسلسل «عملة نادرة»، المقرر عرضه ضمن منافسات دراما رمضان القادم 2023 لتكون بمثابة العودة له بعد آخر ظهور درامى فى مسلسل «صاحب السعادة» بطولة عادل إمام ولبلبة وتم عرضه فى رمضان 2014.

وقد شوق مخرج العمل ماندو العدل جمهوره بعودة أحمد عيد، مؤكداً أنه سيكون مفاجأة خلال حلقات المسلسل المليئة بالإثارة والتشويق، «عملة نادرة» بطولة نيللى كريم وكمال أبورية وجمال سليمان وفريدة سيف النصر وهشام عاشور ومحمد لطفى، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، ليصبح بذلك أحمد عيد أحدث المنضمين لأبطال المسلسل مع الاستمرار فى ترشيح باقى الفريق استعداداً لبدء التصوير.

 

سهير المرشدى

تعود النجمة القديرة سهير المرشدى إلى الشاشة مجدداً فى موسم رمضان 2023، بعد غياب 5 أعوام منذ مشاركتها فى مسلسل «طايع» رمضان 2018، حيث تعاقدت على تقديم مسلسل «ضرب نار» مع كل من أحمد العوضى وياسمين عبد العزيز.

 

إسعاد يونس

إسعاد يونس هى مفاجأة دراما رمضان هذا العام، حيث تعود إلى الدراما بعد غياب طويل فقد شاركت فى رمضان 2022 كضيفة شرف فى مسلسل «الاختيار 3»، ولكنها تعود بدور رئيسى فى رمضان 2023، فى مسلسل «كامل العدد» بطولة دينا الشربينى.