السبت 4 مايو 2024

على الحجار يحيى عشرية الشريعى فى مكتبة الإسكندرية

عمار الشريعى و بالفنان على الحجار

15-1-2023 | 14:44

عمرو والى

تعقد مكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل، ندوة بمناسبة مرور 10 سنوات على رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعى، وذلك بالمسرح الكبير، بمركز المؤتمرات.
وأعلن الفنان على الحجار حضوره تلك الفعالية بصحبه فرقته الموسيقية، وذلك عبر منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» قائلاً: «سأتواجد مع جمهور إسكندرية الحبيب فى ذكرى رحيل رفيق مشوارى عمار الشريعى».
ومن المنتظر أن يدير فعاليات الندوة الموسيقار الدكتور راجح داود، بحضور الإعلامية ميرفت القفاص، أرملة الموسيقار الراحل.

 

ويعد الراحل من أفضل الموسيقيين العرب فى القرن الأخير، حيث كان ذا مدرسة موسيقية خاصة به، وأجاد العزف على عدة آلات بجودة عالية، وترك لجمهوره إرثاً كبيراً من الألحان قدِّر بنحو 300 لحن، كما ألف الموسيقى التصويرية لنحو 50 فيلماً سينمائياً، و150 مسلسلاً تليفزيونياً، و20 عملاً إذاعياً، و10 مسرحيات.
وبحسب تصريحات تليفزيونية، أشار الحجار إلى تقديمه ما يزيد على 800 أغنية بالتعاون مع الموسيقار عمار الشريعى، لافتاً إلى أن الأغانى التى قدمها مع الراحل، لا تقتصر على تتر البداية والنهاية للمسلسلات فقط، وإنما تمتد لتشمل أغانى صغيرة داخل السياق الدرامي.
وذكر أن هذا الكم من التترات كان كافياً بالنسبة له، خاصة أنه اشترك فى الغناء بأكثر من 120 مسلسلاً.
واشتهر الثنائى بتقديم تترات الأعمال الدرامية التى ظلت عالقة فى وجدان المشاهدين، ومنها على سبيل المثال تترات مسلسلات «الأيام»، «قال البحر»، «النديم»، «الشهد والدموع»، «رحلة أبو العلا البشرى»، «هارون الرشيد»، «السيرة الهلالية»، «الحسن البصرى»، «شمس يوم جديد»، «السليمانية»، «المصراوية»، «حدائق الشيطان»، «الرحايا»، «شيخ العرب همام».