الأربعاء 24 ابريل 2024

استمتعوا بإحيائها على أرضها الغالية .. أشهر نجوم العالم و حفلاتــــــــهم الغنائية فى مصر

جينيفر لوبيز في مدينة العلمين الساحلية

27-1-2023 | 12:02

أشرف بيومي

تعد مصر على الدوام من اكثر مناطق العالم جذبا للنجوم العالميين خاصةً المطربين للاستمتاع بالمناطق الأثرية التي تتميز بخدمات الصوت والضوء إذا أقيمت بها حفلات، وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز النجوم العالميين الذين أحيوا حفلات غنائية في مصر ولاقت اقبال جماهيرى كبير وكما يقال «كسرت الدنيا»، وكان على رأسهم.. جينيفر لوبيز، وشاكيرا، وبيونسيه، وإنريكي إجلاسيوس، وريتشارد كلايدرمان، وجورج زامفير.
جينيفر لوبيز
أحيت النجمة العالمية جينيفر لوبيز حفلاً في مدينة العلمين الساحلية «شمالي القاهرة» في 9 أغسطس 2019، والتي احتفلت خلاله بعيد ميلادها الخمسين أيضاً ضمن جولة غنائية دولية حملت اسم «It’s My Party».
ويعتبر هذا الحفل من أقوى الحفلات الغنائية التي تم إحياؤها في مصر لما تتمتع به جينيفر من نجومية على مستوى العالم، وقد كان الحفل الأول لها في مصر .. بل وزيارتها الأولى أيضاً.


شاكيرا
تألقت المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا في حفلها الذى أحيته في مصر يوم 28 مارس 2007 بسفح الأهرامات بشكل مبهر، وقدمت خلال الحفل أكثر من 13 أغنية ووجهت كلمة للجمهور المصري قائلة : «أنا لا أصدق وجودي هنا بجانب الأهرامات، وأنا سعيدة جداً بوجودي بين أهلي».
 ولم تفوت شاكيرا فرصة تواجدها بمصر دون أن تتعرف بشكل أكبر عن الحضارة المصرية الفرعونية، وزارت الأهرامات بجانب استمتاعها بركوب الجمال فى نزهة خفيفة.


بيونسيه
أحيت النجمة العالمية بيونسيه حفلها الأول في مصر عام 2009 بإحدى قرى البحر الأحمر، وهو الحفل الذي تم وصفه بأجمل حفل فني وقتها لما تضمنه من تجهيزات واستعرضات على مستوى عالي وتجاوز الحضور أكثر من 5 آلاف شخص، ولم تكتفي وقت زيارتها على هامش الحفل بالتقاط الصور أمام الأهرامات مثل باقي النجوم ولكنها حرصت على الغناء داخل الهرم وسجلت تلك اللحظة التاريخية لجمهورها حول العالم.
إنريكى إجلاسيوس
أحيى النجم العالمي إنريكي إجلاسيوس حفلين في مصر.. الأول كان عام 2009 وقبل إحيائه للحفل زار الأهرامات وأبول الهول وبعض المزارات السياحية، وهو الحفل الذي نجح بشكل كبير وقتها، ليكرر إنريكي الزيارة مرة أخرى من خلال الحفل الثاني له عام 2015 الذي أحياه في «مارينا» وقدم عدداً كبيراً من أغانيه الشهيرة وسط هتاف الجمهور له.
ريتشارد كلايدرمان
أحيى الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان حفلاً في مصر يوم 15 فبراير 2019، وقد أطلق عليه لقب «أمير الرومانسية» وقد سجل أكثر من ألف لحن وتم بيع أكثر من 70 مليون أسطوانة في قرابة 35 دولة على مستوى العالم.
ونجح الفنان الفرنسي في تسجيل عدد من المقطوعات الموسيقية ذائعة الصيت على مستوى العالم، ومن بينها موسيقى فيلم «تيتانك»، ومقطوعة «لاف استوري»، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجاً على مستوى العالم.


جورج زامفير
أحيى الموسيقار الروماني العالمي جورج زامفير حفلاً خيرياً عام 2018 بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.
كما شهدت مصر العديد من الحفلات لنجوم الغناء في العالم وهم الفنانين الأجانب الأربعة: أسطورة البوب مايكل بولتون والفرق الثلاثة «ABBA»، «Ace Of Base»، و«Modern Talking».
وقد باع بولتون خلال مشواره الفني ملايين النسخ من الألبومات في مختلف أنحاء العالم مسجلاً 8 ألبومات مصنفة الأعلى مبيعاً من ضمن قائمة الـ10، وأحدث طفرة كبيرة خلال حقبة الثمانينات في موسيقى الروك والميتال، لدرجة جعلت هوليوود تصنع نجمة خاصة في ممر الشرف للمشاهير تقديراً لمكانته.
ومن أشهر أغاني بولتون: how am I supposed to live without you، said I loved you، missing you now، When A Man Loves A woman.
كما أحيى الفريق الغنائي العالمي Ace Of Base حفلاً غنائياً كبيراً في مدينة الغردقة بأحد المنتجعات السياحية الكبرى وبحضور جيني بيرغرين إحدى عضوات الفريق السويدي الشهير.
وشارك في هذا الحفل الفريق الشهير أيضاً Modern Talking، كما أحيى الفريق الغنائي العالمي ABBA حفلاً غنائياً في العين السخنة بحضور عدد من أعضاء الفريق الأصلي، وهي أحد أشهر فرق الروك الموسيقية السويدية في فترة السبعينيات.