الخميس 18 ابريل 2024

منها الرومانسى والكوميدى.. والرسوم المتحركة أبرز أفلام الاحتفالات فى هوليوود

Home Alone

2-2-2023 | 12:45

أشرف بيومي

تمتلك أفلام الكريسماس ورأس السنة الاحتفالية سحرها الخاص رغم تشابهها كثيراً فى الأزياء والألوان ومشاهد الثلوج المتكررة، ولكن يجتمع حولها أفراد العائلة منتظرين ما تحمله لنا من قيم اجتماعية وأسرية وإنسانية وتعد هى الموازية لأفلام العيد لدينا، ولذلك سنرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأفلام الأجنبية المتعلقة برأس السنة  والاحتفالات بشكل عام.

 

A Christmas Carol
يعد أحد الأفلام المفضلة لدى الكثير من الناس والذى يروى قصة «إبنيزر»، الشخص البخيل الذى يرى أن أجواء الكريسماس مملة وسيئة، إلى أن يزوره أحد شركائه القدامى ويخبره بأنه سوف يزوره ثلاثة أشباح يأخذونه فى جولة بين الماضى والحاضر والمستقبل حتى يتغير.
Bridget Jones's Diary
يروى قصة الفتاة العزباء التى تعيش وحيدة وتقرر عمل بعض التغييرات بحياتها مع حلول العام الجديد، ولكن حياتها تتغير بسبب وقوعها فى الحب، وتتعلم بعدها كيف تختار شريك حياتها الذى كان طوال الوقت أمامها.
Four Christmases
تدور أحداث الفيلم حول زوجين يرغبان فى قضاء الكريسماس مع عائلتهما، ولكن المشكلة أن الآباء منفصلون عن زوجاتهم، وعندها يواجهان الكثير من الصعوبات من أجل أن تتجمع الأسرة من جديد، خاصة وأجواء التوتر تسيطر عليهم.
Home Alone
تدور أحداث الفيلم حول «كيفين»، البالغ من العمر 8 سنوات، فبعد أن يقوم بعمل التحضيرات مع والدته للسفر إلى باريس مع العائلة ينام بمفرده فى غرفة عليا، ولكنه يستيقظ ولا يجد أحداً فى المنزل بسبب مغادرة الأسرة ونسيانه، وهذه كانت إحدى أمنيات «كيفين» بقضاء الكريسماس بمفرده فى المنزل إلى أن يجد بعض المحتالين يحاولون سرقة المنزل.
Home Alone 2: Lost in New York
تعود قصة «كيفين» واللصوص مرة أخرى بعد أن يفقد الطفل أثر والديه فى المطار ويستقل طائرة فى اتجاه نيويورك، أما الأسرة فتتجه إلى فلوريدا، وبعد أن يدخل «كيفين» أحد الفنادق يكتشف أن اللصوص لا زالوا موجودين ويحاولون سرقة بعض الألعاب من متجر رجل مسن قبل الكريسماس.
How The Grinch Stole Christmas
ينتمى هذا العمل إلى الأفلام غير التقليدية فيما يخص الاحتفالات، حيث تدور أحداثه حول مدينة هوفيل التى يحب سكانها الاحتفال بالكريسماس، ولكن يرغب «جرينش» الكائن الأخضر الشرير فى سرقة الكريسماس كى يجعل المدينة حزينة.
Jack Frost
يروى الفيلم قصة المغنى «جاك»، الذى يترك زوجته وابنه من أجل البحث عن حلم الشهرة، ولم يكن يقضى الكثير من الوقت مع ابنه ويتركهما ويموت، وبعد عزف ابنه للمرة الأولى على آلة «الهارمونيكا» تعود روح جاك، ولكن فى هيئة رجل ثلج من أجل قضاء بعض الوقت مع ابنه.
Just Friends
يعد أحد أشهر الأفلام الرومانسية الكوميدية عن الكريسماس، والذى يروى قصة شاب يقع فى حب صديقته، ولكنها تعتبره مجرد صديق، ولكنه يعود بعد سنوات فى أجواء الاحتفال بالكريسماس ويقعان فى الحب من جديد.
Love Actually
ينتمى لنوعية الأفلام الرومانسية التى تدور أحداثها وقت الكريسماس، ويتحدث عن 9 قصص حب متنوعة ومشاكل مختلفة يمكن أن يمر بها الأحبة فى حياتهم.
New Year's Eve
تدور أحداث هذا الفيلم فى إطار رومانسى كوميدي، والذى يحكى عن مجموعة من الأشخاص تربطهم علاقات عاطفية فى ليلة رأس السنة.
Serendipity
يروى الفيلم قصة جوناثان وسارة اللذين يقعا فى الحب من النظرة الأولى فى أحد المتاجر، ولكنها تقرر الانفصال عنه ربما يجمعهما القدر مرة ثانية، وحينما يعود ويقرر خطبتها تقرر تركه من أجل إعادة التفكير فى الأمر من جديد.
The Family Man
يروى الفيلم قصة «جاك»، رجل الأعمال الناجح الأعزب الذى يستيقظ فى أحد الأيام ولكنه يجد نفسه تزوج من حبيبته السابقة ولديه أطفال ويعيش حياة عائلية هادئة، وبعدها يكتشف أن الأموال ليست مقياس السعادة.
The Family Stone
يحكى الفيلم قصة «أفرسيت»، رجل أعمال ناجح يطلب قبل الكريسماس من حبيبته «ميريديت» الاحتفال مع أسرته، ولكنها لا تشعر بالراحة وتنتقل للعيش بفندق وتطلب من شقيقتها الإقامة معها، ولكنها تجد «أفرسيت» ينجذب لشقيقتها إلى أن تتدخل لتصحيح الأوضاع.
The Holiday
يروى الفيلم قصص حب متبادلة، ولكن تفشل كل فتاة فى علاقتها مع حبيبها؛ لهذا تنتقل للعيش فى مدينة أخرى وتقابل شخصاً مناسباً وتقع فى حبه.
The Polar Express
يعد واحداً من أفضل أفلام الكارتون الذى يحكى عن طفل صغير لا يصدق بوجود «سانتا كلوز»، ولكن فى ليلة رأس السنة يجد نفسه فى قطار باتجاه القطب الشمالى للذهاب لمنزل «سانتا كلوز» ويواجه الكثير من المغامرات.
While You Were Sleeping
يحكى الفيلم قصة «لوسى»، وهى فتاة عزباء تعمل فى محطة قطار ولديها شعور بالإعجاب نحو «بيتر»، الذى يأتى للمحطة وقت الكريسماس، ولكنه يقع مغشياً عليه وتنقذه وتذهب به للمستشفى، ولكن تعتقد أسرته أنها خطيبته.
Last Christmas
ينتمى لنوعية الأفلام الرومانسية الدرامية التى تدور حول أجواء الكريسماس، ويحكى عن «كايت» التى تقع فى حب «توم»، وهى تعمل فى محل بيع هدايا الكريسماس، إلى أن تكتشف الكثير من الأشياء غير المتوقعة عن الشخص الذى تحبه.