الثلاثاء 23 ابريل 2024

منى جبر عن عزت العلايلى فى ذكراه: كان وطنياً حتى النخاع

عزت العلايلى

6-2-2023 | 15:25

نانيس جنيدى

حلت أمس الأحد، الموافق الخامس من فبراير، ذكرى رحيل الفنان الكبير عزت العلايلى، وهو أحد كبار النجوم فى مصر والعالم العربى، استطاع أن يكون له مكان وسط كبار النجوم بل وفى المقدمة، وتتحدث عنه اليوم الفنانة المعتزلة منى جبر وعن كواليس العمل معه.
وقالت منى جبر فى تصريح خاص لـ «الكواكب»: «عزت العلايلى إنسان خلوق، ومن واقع عملى معه فى أكثر من عمل فنى أستطيع أن أصف ما به من جمال إنسانى وفنى، فقد كان رجلاً متعاوناً إلى أبعد حد، لم يلجأ له أى زميل لشرح مشهد فنى معين أو طريقة أداء أو الأخذ بمشورته إلا وجدته تحول إلى مدرس وأب فى آن واحد، ويعطى كل ما لديه من نصائح بمنتهى الأمانة، كان فناناً عظيماً».

وتابعت: «نعم كان شخصية عصبية، ولكن ليس بمفرده، فجميعنا فى العمل نصاب بالعصبية والتوتر، ربما هو أكثر ولكن كان أكثر ما يزعجه هو أى شيء يمس مصر من قريب أو بعيد، فهو وطنى حتى النخاع، أراه يتحول لشخص آخر إذا ما مست مصر فى أى شيء، ويشخصن الأمر وكأن شخصاً أخطأ فى حق شخص من أسرته».
وأضافت منى: «بدون وعى كان يهاجم أى شخص ممن خلعوا ثوب الوطنية، وهذا ما يفترض أن يكون عليه أى إنسان طبيعى، أما عزت العلايلى كفنان فكان قادراً على تحويل أصعب المشاهد إلى سلاسة وسهولة، فلم نشعر بصعوبة المشهد من شدة إتقانه، وهذا يرجع إلى قدرته وموهبته الفذة».