الجمعة 26 ابريل 2024

افتتاح معرضين على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

7-2-2023 | 16:49

شيماء محمود

افتتح النجم محمود حميدة رئيس شرف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان معرضين بقصر ثقافة الأقصر ، هما معرض" أفيشات " لبعض الأفلام من السينما السنغالية ، وعدد من أفيشات السينما السنغالية ، ومعرض آخر بعنوان"  إعادة اكتشاف مدينة أسنا بصعيد مصر"  حيث تقع مدينة أسنا على بعد ٦٠ كيلو متر جنوب مدينة الأقصر .

شارك في الافتتاح كل من الفنانين صبري فواز وسيد رجب من مصر ، وسليمان سيسيه من مالي ، وجيرمان كولي ، وأومي ندور ، ونجيب ساجنا  وبحضور نائب وزير ثقافة السنغال ووفد سنغالي كبير .

قال " اندياجا تيومبن " أحد أعضاء الوفد السنغالي، إن فيلم " توكي بوكي " غير من طريقة صناعة الأفلام  ، بسبب تغيير طريقة سرد الفيلم في السينما السنغالية،  لذلك نشكر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية للاحتفاء به، كما قام ضيوف المعرض بزيارة باقي صور الأفلام المصرية.

 

كان قد تم افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يوم ٤ فبراير والمقرر أن تستمر فعالياته حتى ٩ فبراير ، برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني مديرة المهرجان، وتدعمه وزارة الثقافة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.