الجمعة 26 ابريل 2024

فى هوليوود الرومانسية الكلاسيكية شكل تانى

It Happened One Night

11-2-2023 | 14:05

أشــرف بيومى

قدمت لنا هوليوود مجموعة من الأفلام الكلاسيكية الرومانسية التى ما زالت محفورة فى أذهان المشاهدين حتى الآن، وما زال البعض يشتاق لرؤيتها والاستمتاع بها رغم التفوق التكنولوجى الحديث فى تصوير الأعمال الجديدة، ولذلك سنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز هذه الأعمال.

It Happened One Night

من الأفلام الرومانسية الكلاسيكية التى تم إصدارها عام 1934، والذى يعتبره البعض قد وضع جميع المعايير لكل الأفلام الرومانسية الجميلة الأخرى التي تم إنتاجها لاحقاً، وهو من إخراج فرانك كابرا وبطولة كلارك جابل وكلوديت كولبير، ويحكى قصة مراسل عاطل يلتقى بشابة وريثة هاربة فى حافلة متوجهة من فلوريدا إلى نيويورك، ويحاول المراسل الحصول على قصة جيدة من الشابة لعمله كمراسل، وينتهى بهما المطاف عالقين مع بعضهما البعض عندما تتركهما الحافلة فى إحدى المحطات.

Gone with the Wind

ستظل هذه التحفة الرومانسية الكلاسيكية من عام 1939 واحدة من أكثر أفلام هووليوود رومانسية، ويشترك فى الفيلم فيفيان لى وكلارك جابل اللذان يقدمان شخصين قويين يعيشان من خلال قصة حب مضطربة خلال الحرب الأهلية، فإذا كنت من عشاق الأفلام الرومانسية القديمة، فاستعد لما يقرب من 4 ساعات من التمثيل الاستثنائى وقصة حب لا تنسى يحكيها هذا الفيلم السينمائى الرائع. Some Like it Hot فيلم كوميدى رومانسى أبيض وأسود صدر عام 1959، وتدور أحداثه حول 2 من الموسيقيين اللذين يحاولان الهروب من المافيا ورجال العصابات الذين كانوا قد شهدوا ارتكاب جريمة، ويتضمن هذا العمل الرومانسى الشهير الكثير من الموسيقى الرائعة والضحكات والتنكرات المذهلة وبعض الأحداث التى لا تنسى على الإطلاق.

Casablanca

فيلم أمريكى رومانسى درامى صدر عام 1942، ويحكى قصة مغترب أمريكى يدعى ريك بلين يمتلك ملهى ليلياً راقياً ودوراً للمقامرة فى الدار البيضاء، ويجب على ريك الاختيار بين حبه للمرأة ومساعدتها وزوجها، زعيم المقاومة التشيكية، على الفرار من مدينة الدار البيضاء لمواصلة معركته ضد الألمان، ويمثل هذا الفيلم التضحية من أجل الحب فى واحد من أفضل الأفلام الرومانسية الحزينة.

Brief Encounter

صدر هذا الفيلم الرومانسى الكلاسيكى باللون الأبيض والأسود عام 1946، ويوضح لنا أن محطات القطار هى المكان الأمثل لبدء القصص الرومانسية، وبطلة الفيلم هى لورا “امرأة متزوجة ولديها أطفال” وأصبحت حياتها التقليدية معقدة بشكل متزايد بعد أن قابلت بالصدفة شخصا غريبا متزوجا أيضاً فى محطة للسكك الحديدة ولكنهما يقعان فى حب بعضهما البعض.

West Side Story

تم إصدار هذا الفيلم عام 1961 وتدور أحداثه حول علاقة حب بين تونى وماريا، وهو من الأعمال الرومانسية الغنائية المتميزة.

Four Weddings and a Funeral

فى هذا الفيلم الكلاسيكى هيو جرانت رجل بريطانى له نوع من سحر الجمال البريطانى الخاص، وتلعب آندى ماكدويل دور الحسناء الأمريكية التى يجب أن تعود إلى بلدها بعد عدة أشهر قليلة والتى تسرق قلبه أثناء حضورهم سلسلة من حفلات الزفاف بإنجلترا، وهو أحد الأفلام الرومانسية التى تجعل قلبك ينبض بالمشاعر التى يسببها الحب.

The Apartment

يطرح هذا العمل تساؤلا وهو كيف تقع فى الحب فى عالم ملئ بالفساد والوجع؟!، هذا هو واحد من تلك الأفلام الرومانسية الكلاسيكية بالأبيض والأسود بسحر يدوم عبر الزمن، وهو من إخراج المؤلف بيلى وايلدر، وفاز بجائزة أفضل فيلم أوسكار فى عام 1961 عن عرضه الساخر للعلاقات التى لا تزال تتميز بإحدى النهايات الأكثر رومانسية على الإطلاق. ويلعب جاك ليمون دور مسئول تنفيذى مبتدئ يؤجر شقته “كعش حب” لرئيسه فريد ماكمورى ليحصل على ترقية، وتلعب شيرلى ماكلين دور امرأة تعمل بنفس الشركة كعاملة المصعد ولديها علاقة غير مشروعة، ولكن النتيجة ستجعل قلبك حزيناً لأنك تعلم أنها تستحق أفضل.

Southside with You

فيلم رومانسى تدور أحداثه حول شخصيتين مفعمتين بالحيوية هما باركر سويرز وتيكا سومتر كزوجين سيصبحان الرئيس الرابع والأربعين لأمريكا والسيدة الأولى، ونظراً لروعة مشاهد العمل ستظن أنك أمام قصة حب حقيقية بدلاً من سيرة ذاتية بسيطة.