الإثنين 29 ابريل 2024

فى عيد الحب.. أشهر الأفلام الرومانسية

فيلم حبيبى دائماً

13-2-2023 | 16:16

أميمة أحمد

يصادف يوم الرابع عشر من شهر فبراير الاحتفال فى العالم كله بعيد الحب، وفى تلك المناسبة السعيدة، نستعرض عدداً من الأفلام الرومانسية التى قدمتها السينما المصرية متضمنة أجمل قصص الحب...
حبيبى دائماً
تدور أحداث الفيلم حول قصة حب كبيرة وحزينة بين فريدة وإبراهيم التى يجبرها والدها على الزواج من رجل أعمال كبير رغم حبها للدكتور إبراهيم، فتسافر مع زوجها وتعيش حياة وحيدة حزينة، وفى نفس الوقت أصبح إبراهيم طبيباً كبيراً ومشهوراً، ويشاء القدر أن تنفصل فريدة عن زوجها ليطلبها إبراهيم مرة أخرى للزواج، ولكن يبدو أن للقدر رأياً آخر فتصاب فريدة بالمرض الذى تتوفى على أثره فى مشهد حزين لا يتمناه أى حبيبين.

حافية على جسر الذهب
قدمت كاميليا تضحية كبيرة من أجل إنقاذ حبيبها، فكامليا التى تحب التمثيل وتبحث عن فرصة بأى طريقة، تلتقى المخرج والمنتج أحمد سامح ويتقربان وتحدث بينهما قصة حب، ولكن عزيز الجبار صاحب السلطة والنفوذ يريد كاميليا له ويحاول معها كثيراً، فتصده هى، فيقرر أن يهددها بإنهاء حياة حبيبها أحمد إذا لم تكن له، فتخاف على حبيبها وتبتعد عنه.

رد قلبى

وهو من أشهر الأفلام الرومانسية المصرية، بطولة النجمة مريم فخر الدين وشكرى سرحان.. ويحكى الفيلم عن «علي» الشاب الفقير الذى يعمل والده فى قصر أحد الباشاوات ويقع فى حب إنجى ابنة الباشا، ومع مرور الوقت يصبح هو ضابطاً ويكتشف شقيق إنجى هذه العلاقة فيرفضها رفضاً تاماً ويطرد والد على من القصر، ويهددها بقتل حبيبها والزواج من آخر، فتخاف إنجى على حبيبها على، وتتظاهر بقبول خطبة شخص آخر دون إخباره الحقيقة التى سيكتشفها فى آخر الفيلم.

أغلى من حياتى
وهو من أشهر أفلام قصص الحب المصرية، عن أحمد ومنى اللذين تجمع بينهما علاقة حب منذ الصغر، وعندما تقدم أحمد لخطبتها رفضه والدها ليزوجها من آخر، فيقرر أحمد السفر للعمل، وهناك يتزوج وينجب اثنين من الأولاد، وعندما قرر العودة إلى بلده مرة أخرى وجد منى على حالها لم تتزوج تنتظره.

لحن الخلود
قصة حب تجمع بين أحمد سامى مدرس الموسيقى الصغير ونادية صاحبة الطبقة الأرستقراطية التى تسمعه يغنى وتنبهر به وتشجعه على ذلك، فيعمل أحمد على حلمه ويصبح مطرباً مشهوراً فيقرر الزواج من حب حياته نادية ولكن يشاء القدر أن يصاب أحمد بمرض ليس له علاج فيقرر ترك حبيبته يوم فرحهما حتى تظن أنه خائن وتكرهه ولا تحزن عليه.