الإثنين 29 ابريل 2024

أبرزها «ألف ليلة وليلة».. وآخرها «بيت السيدة» أعمال درامية انسحبت من موسم رمضان

أبطال مسلسل الف ليلة وليلة

21-2-2023 | 13:58

عمرو محيى الدين

قرر صناع بعض الأعمال الدرامية التى كان من المقرر عرضها فى رمضان المقبل الانسحاب من الموسم الرمضانى.. ليتم التأجيل نظراً لأسباب متباينة ما بين ضخامة الإنتاج وضيق والوقت وانسحاب بطل العمل وأسباب أخرى نرصدها فى السطور التالية عن أبرز الأعمال الدرامية التى انسحبت من السباق الرمضانى 2023.

بيت السيدة

 أعلن صناع مسلسل «بيت السيدة»، الخروج من السباق الرمضانى المقبل، نظراً لعدم وجود وقت كافٍ للانتهاء من التصوير، وقرروا عرضه بعد عيد الفطر المقبل. ويشارك فى بطولة مسلسل «بيت السيدة» عدد من النجوم، منهم حسن يوسف، عفاف شعيب، أحمد سلامة، فتوح أحمد، عفاف رشاد، عمر حسن يوسف، ومن تأليف أحمد سلامة، وإخراج سامر خضر. ويجسد حسن يوسف خلال الأحداث، شخصية أستاذ علم طاقة يعمل بالخارج، ثم يعود إلى مصر للم شمل أسرته، ويقرر أن يجمعهم خلال شهر رمضان فى بيت العائلة بمنطقة السيدة زينب.

 

الحشاشين

فى الوقت ذاته كشف الفنان كريم عبد العزيز فى تصريحات له أن الشركة المنتجة لمسلسل «الحشاشين» قررت تأجيل عرضه لموسم رمضان 2024، لكون العمل يتطلب ميزانية ضخمة ليخرج بالطريقة التى تليق بهذا المسلسل، كما أنه يتطلب التصوير فى أكثر من دولة أوروبية. مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبدالعزيز، شريف سلامة، فتحى عبدالوهاب، محمد علاء، ميمى جمال، إسلام جمال، نور محمود، أمير المصرى، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، نور إيهاب، نور إيهاب، سارة الشامى، وآخرين.

 

11 سبتمبر

 أكد محمود كامل مخرج مسلسل «11سبتمبر» للفنان هانى سلامة، خروج العمل من السباق الرمضانى لعام 2023، مشيراً إلى أن العمل تأجل بسبب ضخامة ميزانيته، وذلك حسب ما قاله فى تصريحات له. ومسلسل «11 سبتمبر» من بطولة الفنان هانى سلامة، وكان من المفترض أن يتم التعاقد مع باقى أبطال المسلسل قبل أن يتم تأجيله، والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حول حادسة 11 سبتمبر، وهو من تأليف محمد إسماعيل أمين، ويجسد هانى سلامة شخصية المصرى الوحيد ضمن ضحايا حادث 11 سبتمبر، ويستند المسلسل إلى بعض الحقائق والوقائع، بالإضافة لأحداث من خيال الكاتب، وتدور الأحداث فى إطار من الأكشن والإثارة.

 

ألف ليلة وليلة

 رغم تشوق الجمهور لرؤية «ألف ليلة وليلة»، التى ارتبطت طوال سنوات عديدة بشهر رمضان الكريم، إلا أن صناع المسلسل أعلنوا خروجه من ماراثون رمضان بسبب ضخامة العمل وضيق الوقت، لاسيما اعتماده كلياً على «الجرافيك»، فضلاً عن انسحاب بطله ياسر جلال بعد قرار الشركة المنتجة بدء التصوير ليكون العرض فى رمضان 2024. وتوقف التصوير لأجلٍ غير مسمى، لحين البحث عن بطل آخر، إذ يُشارك فى بطولته كلّ من نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد ماهر، وشيرى عادل، وهو تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري