الجمعة 19 ابريل 2024

أعمال هوليوود الفنية تدفع الشباب لتحقيق أحلامهم

فيلم money ball

25-2-2023 | 14:43

أشرف بيومى

قدمت لنا هوليوود العديد من الأفلام الأجنبية التى تستعرض كفاح الشباب وسعيهم فى تحقيق النجاح فى ظل العقبات التى تواجههم فى حياتهم، حيث سنرصد لكم خلال السطور القادمة أبرز هذه الأعمال التى تلهم الشباب لكى يتمكنوا من تحقيق أحلامهم أو حل مشكلاتهم.

Castaway

 صدر هذا الفيلم عام 2000 ويحكى قصة تشاك نولاند وهو مهندس يعمل فى مجال حل مشكلات إنتاجية يتعرض لها ويسافر كثيراً، الأمر الذى يعرقل حياته الاجتماعية، وتتحطم به الطائرة لكنه ينجو وحده بأعجوبة بعد أن يفقد جميع وسائل الاتصال بالعالم ولم يكن لديه سوى قارب مطاطى ،وحملته الأمواج إلى جزيرة منعزلة حيث تدور معظم أحداث الفيلم، ويتعلم نولاند التعايش والنجاة مع واقعه على الجزيرة المنعزلة، من إشعال النيران وأكل السمك النىء، كما يتخيل أن كُرته إنسان يحادثه، ويدرك نولاد الآن أن علاقاته الاجتماعية مهمة، ويشعر بالامتنان لأبسط الأشياء فى حياته مثل الولاعة التى كانت تغنيه عن ساعات من إشعال النيران.

The Pursuit of Happiness

صدر هذا العمل عام 2006 ولكن أحداثه تدور فى عام 1981 عن كريس جاردنر الذى يستثمر كثيراً فى جهاز طبى لكنه لا ينجح فى بيعه بسبب تكلفته المرتفعة، ما يضطره إلى أن يعيش بلا مأوى مع ابنه الصغير ثم يتقدم إلى شغل وظيفة لكن عليه اجتياز مسابقة خلال 6 أشهر من التدريب.

 

Shawshank Redemption

 

 تم إنتاج هذا العمل عام 1994 ويروى قصة أندى دوفرين التى تبدأ فى عام 1947 حينما دخل السجن بتهمة القتل، ويضع دوفرين داخل السجن فى صمت تام خطة للهروب من السجن وكشف الفساد الموجود هناك طوال سنوات.

Forrest Gump

 إنتاج عام 1994 ولكن أحداثه تقع فى الستينيات والسبعينيات من التاريخ الأمريكى، ويحكى الفيلم قصة فوريست جامب، طفل محدود الذكاء، لكن خلال مسيرته يكتشف أن لديه الكثير من القدرات على عكس ما كان يُقال له وهو صغير، فتقوده هذه القدرات لتحقيق النجاح

 

.The Social Network

 من إنتاج عام 2010 ويقدم حافزاً كبيراً لرواد الأعمال إذ أنه يحكى قصة صعود مارك زوكربيرج وفيسبوك، حيث ستتعلم من خلال قصة الفيلم كيفية تكبير شركتك من الغرفة الصغيرة التى بدأت فيها إلى أكبر شركة رآها العالم. Rocky من إنتاج عام 1976، يُعلّم الروح التنافسية من خلال قصة روكى بلباو، لاعب رياضات قتالية، والذى جاءته الفرصة لنزال بطل الوزن الثقيل، ويمثل الفوز فرصة لبلباو فى أن يحسن حياته، لكن الخسارة قد تقضى عليه

. Men of Honour

 صدر هذا الفيلم عام 2000 ويحكى قصة كارل براشير، أول أمريكى أسود البشرة يخدم فى القوى البحرية فى وقت سادت فيه العنصرية ضد السود فى الولايات المتحدة، ويريد براشير أن يثبت كفاءته، لكن مدربه يحنق عليه ولا يريده أن ينجح، فيحاول تصعيب التدريب عليه، لكن براشير يبلى بلاءً حسناً فى التدريب والدراسة. يتعرض براشير لحادث أثناء إحدى المهام، يفقد رجله على إثرها ليُستبعد من الخدمة، لكنه يصر على تركيب رجل صناعية والتدرب عليها لمواصلة الخدمة.

Seven Pounds

من إنتاج عام 2008 ويحكى قصة تيم توماس الذي يتسبب فى قتل 7 أشخاص بسبب استهتاره فى القيادة، ويحاول توماس التكفير عن ذنبه بإنقاذ 7 أشخاص من الموت عن طريق التبرع بأعضائه، حتى أنّه يُقدم على الانتحار الذى يخطط له ليتبرع بباقى الأعضاء بعد وفاته، وينتحل توماس شخصية أخيه الذى يعمل فى المجال المالى، ليستقصى عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى أعضائه، لكنه يتأكد أولاً من إذا كانوا أناساً صالحين أم لا. وبالرغم أن انتحال الشخصية جريمة والانتحار كارثة، فإن الفيلم يقدم معنى تحمل المسئولية والإحسان إلى الآخرين والمبادرة فى البحث عن المحتاجين.

Glengarry Glen Ross

الفيلم مأخوذ عن مسرحية الكاتب ديفيد ماميت الحاصلة على جائزة البوليتزر، يعرض الفيلم الخبايا والأسرار الموجودة فى أحد مكاتب العقارات فى شيكاغو، ويسلط الضوء على الأكاذيب والخدع التى يقوم بها الكثير لكى يحققوا النجاح المنشود. ويجب مشاهدة هذا الفيلم، لأنه ينقل صورة قد تكون حقيقية عن الوحشية الموجودة فى عالم الأعمال، والتى قد يتعلم منها الكثير.

Pirates of Silicon Valley

 هو عبارة عن فيلم تليفزيونى عُرض لأول مرة فى عام 1999 ويدور الفيلم حول نجاح وتألق ستيف جوبز، وبيل جيتس، اللذين يعتبران أيقونات فى عالم التكنولوجيا. ويجب مشاهدة هذا الفيلم لأنه يمد الكثير بالوحى والإلهام اللازمين لتحقيق أحلامهم.

Citizen Kane

 يعد الفيلم من أعظم الأفلام وأهمها فى السينما الأمريكية، ويدور حول حياة خيالية لتشارلز فوستر، وهو صحفى يبحث عن الشهرة والثراء، والسلطة، وعند اقترابه من تحقيق أحلامه يكتشف ما هو أهم شيء فى حياته. ويؤكد الفيلم على أن النجاح والريادة فى مجال العمل ليست كل شيء فى الحياة.

Moneyball

 لا يجب أن يكون المرء من عشاق رياضة البيسيول، من أجل مشاهدة هذا الفيلم الذى قام براد بيت ببطولته، لأن الفيلم ملىء بالدروس التى يجب أن يستفاد منها الفرد ليكون ناجحاً، فلعب بيت فى الفيلم دور المدير المسئول عن الفريق، المضطر إلى إيجاد طريقة لتمويله، لأن النادى لا يملك المال الكافى للإنفاق عليه. ويجب مشاهدة الفيلم لأنه يحفز على التمسك بالأهداف، وعلى عدم الاستماع إلى الأصوات المحبطة والسلبية.

Wall Street

تدور أحداث الفيلم حول الشخص الذى يقوم بأى شيء من أجل الحصول على المال، ليصبح ثرياً، وهو من بطولة مايكل دوجلاس ويدعو إلى عدم بيع الشخص لنفسه ولمبادئه لكى يكون غنياً لأن النجاح لا يقتصر على الثراء والشهرة.

Jerry Maguire

يدور الفيلم حول جيرى ماجواير ‘’توم كروز’’، الذى يتمتع بكل شيء، الشهرة، والوظيفة الجيدة، الكثير من الأصدقاء، والحبيبة الجميلة، ولكنه يفقد كل شيء فجأة، ويقوم برحلة من أجل العثور على ما فقده، ويؤكد الفيلم على أن عند سعى الشخص وراء هدفه، وتركيزه على شيء واحد يفقد الكثير من الأشياء العملية والعاطفية، لذلك يجب عمل مساومة بين العاطفة والعمل.

Office Space

 فيلم كوميدى عرض لأول مرة عام 1999 الذى يكتشف بعد فترة أن يكره عمله، ويدعو الفيلم كل شخص إلى ترك عمله إذا لم يكن يحبه وألا يترك نفسه يعانى.