الأربعاء 22 مايو 2024

المشكلات الزوجية محور رئيسى لـ5 مسلسلات رمضانية

مسلسلات رمضان ٢٠٢٣

22-3-2023 | 08:06

عمرو والى

تسلط مجموعة من مسلسلات رمضان 2023 الضوء على قضايا اجتماعية مهمة، ولعل أبرزها فكرة التركيز على المشكلات الزوجية، وما يترتب عليها، فى محاولة للبحث عن حلول لها... «الكواكب» تستعرض أبرز هذه المسلسلات من خلال السطور التالية...

علاقة مشروعة

 البداية مع مسلسل «علاقة مشروعة»، الذى يتضمن أحداثاً درامية رومانسية مليئة بالتشويق كما وصفه بطل العمل ياسر جلال، وتدور قصته حول زوجين (ياسر جلال وداليا مصطفى)، ولديهما أولاد، وخلال رحلة تربيتهم وتقدمهم فى المراحل العمرية، يتعرضون إلى أزمات تتدور حولها أغلب الأحداث، فيما تجسد مى عمر دور الصديقة المقربة لداليا مصطفى ونرى ما سيحدث بينهما. المسلسل مكون من 15 حلقة، بطولة ياسر جلال، داليا مصطفى، مى عمر، ميمى جمال، مراد مكرم، عفاف مصطفى، ياسمين رحمى وغيرهم، وهو من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى.

الهرشة السابعة

ويطرح مسلسل «الهرشة السابعة» تساؤلاً مضمونه: هل يختفى الحب بعد الزواج؟، زاوية اجتماعية يطرحها المسلسل بعد قصة حب رومانسية تنتهى بالزواج بين بطلى العمل، يتسرب الملل إلى الحياة الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفى العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج فى الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسئوليات؟ مسلسل «الهرشة السابعة» من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، من تأليف «ورشة سرد» بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

الكبير أوى 7

وبعد مرور عام على زواج «الكبير» و«مربوحة» يدخل الملل فى حياتهما ويذهب «الكبير» و«مربوحة» إلى استشارية لتحسين علاقتهما، وبطريقة كوميدية وكما وضح من إعلان المسلسل يحاول «الكبير» أن يجدد علاقته بـ«مربوحة»، مما ينتج عنه الكثير من المواقف الطريقة. مسلسل «الكبير أوى 7» بطولة أحمد مكى ومحمد سلام وبيومى فؤاد ورحمة أحمد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

مذكرات زوج

 تدور أحداث مسلسل «مذكرات زوج» المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد بهجت التى صدرت عام 1984، فى إطار اجتماعى ساخر حول يوميات زوج مقهور، حيث يذهب الزوجان (طارق لطفى وعائشة بن أحمد) لطبيب نفسى بسبب ضغوطات ويتعرضان للكثير من المواقف الكوميدية. مسلسل «مذكرات زوج» مكون من 15 حلقة، ويشارك فى بطولته إلى جانب طارق لطفى كل من عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور خالد النبوي، سماء إبراهيم، وعمر الشناوى وسارة الشامي، على الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي.

كامل العدد

 بينما تدور قصة مسلسل «كامل العدد» حول قصة حب رومانسية تخوضها بطلة العمل دينا الشربينى مع شريف سلامة، ويناقش العمل أزمة الزواج فى سن مبكرة، والانفصال وزواج المطلقة مرة أخرى والمعاناة التى تعيشها. يتكون مسلسل «كامل العدد» من 15 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى لايت كوميدي، وهو من بطولة دينا الشربينى، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، وتأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.