السبت 20 ابريل 2024

الكاثوليكي للسينما يعلن عن الأفلام المشاركة فى دورته القادمة و أعضاء لجنة التحكيم

الأب بطرس دانيال أثناء اجتماعه بأعضاء لجنة التحكيم

27-3-2023 | 14:29

هبة عادل

اختتمت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الحادية والسبعين أعمالها بعد مشاهدة الأفلام المشاركة في دورة المهرجان لهذا العام والتي استمرت لمدة يومين.  

كانت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشيل ماهر قد اختارت خمسة أفلام للمشاركة بالمسابقة الرسمية لهذا العام من بين خمسة وعشرين فيلماً عُرضت عرضاً تجارياً بدور السينما إلى جانب فيلمين عُرِضا عبر المنصات، ولأول مرة تختار اللجنة العُليا للمهرجان فيلماً تم عرضه بمهرجان قبل أن يُعرض تجارياً، وجميعهم من إنتاج عام 2022.
أما الأفلام الخمسة التي تم اختيارها فهي:
* "ليلة قمر14" للمخرج هادي الباجوري .
* "11:11" للمخرج كريم أبو زيد .
* "حدث في 2 طلعت حرب" للمخرج مجدي أحمد علي .
* "كاملة" للمخرج چون إكرام .
* "الباب الأخضر" للمخرج رؤوف عبدالعزيز .
 
هذا و قد تشكّلت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الحادية والسبعين برئاسة المخرج القدير/ هاني لاشين، وعضوية كلاً من: الفنانة القديرة/ ماجدة زكي، الفنان القدير/ مجدي كامل، الفنانة التونسية/ عائشة بن أحمد، رئيس أكاديمية الفنون المونتيرة/ د. غادة جُبارة، مدير التصوير/ د. سامح سليم، الكاتبة والناقدة الفنية/ ناهد صلاح، والموسيقار المتميّز/ خالد الكمّار .
على صعيد أخر  و في جو أسري احتفل الأب/ بطرس دانيال في ختام أعمال لجنة التحكيم بعيد الأم وقام رئيس و أعضاء اللجنة  بتقطيع تورتة تحمل صورة لهم.
جدير بالذكر أن الدورة الحادية والسبعين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما ستقام خلال الفترة من الجمعة الموافق 5 مايو وحتى الجمعة الموافق 12 مايو2023، تزامناً مع إعادة افتتاح قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بعد تجديدها تجديداً شاملاً وتغيير كراسيها بالكامل وإضافة العديد من أحدث أجهزة الإضاءة والتحكم.