الخميس 25 ابريل 2024

حضور لافت للنجوم المصريين بالدراما العربية فى رمضان 2023

النجوم المصريين بالدراما العربية فى رمضان 2023

28-3-2023 | 13:58

عمرو والى

يشارك مجموعة من النجوم المصريين  في أعمال درامية سورية وخليجية خلال موسم رمضان 2023، في خطوة تشير إلى رغبتهم في التنوع، فيما تأتي مشاركة بعضهم في التجربة للمرة الأولى... «الكواكب» تستعرض أبرز هؤلاء النجوم من خلال السطور  التالية.  

منة فضالى

البداية مع الفنانة منة فضالي، والتي تشارك في الجزء الثاني من المسلسل السوري «مقابلة مع السيد آدم » الذي تتعاون فيه مع الفنان الكبير غسان مسعود، بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول الذي يجمع عددا كبيرا من النجوم على رأسهم محمد الأحمد، ورنا شميس، ويزن خليل، وجيانا عنيد، وفاديا خطاب.
وتدور قصة المسلسل في إطار تشويقي حول السيد آدم الذي يسعى لكشف غموض وأسرار خطف ووفاة ابنته، وإصراره على الانتقام من المتسبب في هذا.
منة فضالي علقت على مشاركتها في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم"، والتي تأتي بعد تأجيل الجزء الثاني من المسلسل في رمضان الماضي، ليستقر صناعه على عرضه في رمضان 2023، فكتبت منة فضالي عبر حسابها على "انستجرام" رسالة قالت فيها: "وأخيرا بعد طول انتظار مقابلة مع السيد آدم الجزء الثاني في رمضان دعواتكم، إخراج فادي سليم، والنجم العالمي غسان مسعود، ونجوم سوريا".

حمدى الميرغنى
كما ينتظر الفنان حمدي الميرغني عرض أول عمل درامي يشارك فيه بالدراما الخليجية، ويتعان النجم المصري مع عدد من نجوم الكويت في مسلسل "سقط سهوا" الذي تدور قصته في إطار كوميدي داخل مستشفى، حيث يواجه مديرها العديد من المواقف مع فريق الأطباء والممرضين والعاملين بها، بالإضافة إلى المرضى، حيث تتولد العديد من المفارقات الكوميدية.
يشارك في بطولة المسلسل كل من خالد المظفر، وأحمد العونان، وعبدالله الخضر، وإيمان فيصل، وغادة الزدجالي، وقد احتفل صناع المسلسل منذ فترة بالانتهاء من تصويره بشكل كامل لعرضه في رمضان 2023.

شيماء سيف

وتسجل الفنانة شيماء سيف حضورا في مسلسل «منزل 12» وهو من أبرز الأعمال الكويتية المنتظر عرضها في شهر رمضان 2023 ، حيث قامت بتصوير مشاهدها في المسلسل خلال الأشهر الماضية، المسلسل يشارك في بطولته كل من الفنان  سعد الفرج، وفاطمة الحوسني، وبثينة الرئيسي، وأمل محمد، وأحمد العونان، ومحمد الرمضان، وعبدالمحسن القفاص، ونور، وهو من تأليف محمد النشمي.
تدور قصة المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حيث يعتبر من الأعمال التي يراهن عليها المؤلف محمد النشمي فيما يخص الفكرة والطرح الذي يقدم، والعمل من المنتظر أن يعرض على أكثر من شاشة عربية في رمضان.

مدحت تيخا

وهو نفس الحال بالنسبة للفنان مدحت تيخا، والذي يشارك  في المسلسل الخليجي «فنطاس»،  وهو من الأعمال الكوميدية التي تسيطر على أحداثها المغامرة التي تعتمد على كوميديا الموقف، حيث يعد التجربة الأولى التي يخوضها تيخا في الدراما الخليجية.
وتقوم أحداث المسلسل على العديد من المفارقات بسبب شخصية "فنطاس" التي يقدمها الفنان طارق العلي ويعتمد فيها على جاذبية شخصية البخيل الذي ينجح في تجاوز كافة المواقف الصعبة التي يتعرض لها بسهولة، ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان البحريني خليل الرميثي، و شهاب حاجيه، وميس قمر.