السبت 18 مايو 2024

تفاصيل الحلقة الخامسة من «1000 حمد الله ع السلامة»

تفاصيل الحلقة الخامسة من 1000 حمد الله ع السلامة

28-3-2023 | 14:13

عمرو محيى الدين

عرضت مساء أمس الحلقة الخامسة من مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة" و الذي تخوض بطولته النجمة يسرا و تشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
شهدت  الحلقة الخامسة العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة"  فور عودتهم من كندا و التي تجسد دورها النجمة يسرا و أبنائها "سماح" و تجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و"سامح" و يجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.
تبدأ الاحداث بتجمع نسائي ورجالي من أهالي المنطقة أمام عمارة أكرم  يطلبون من الدكتورة سميحة الصعود لشقة أكرم، ترفض سميحة الصعود بدون اكرم وتنتظره رغم محاولات فوقية و أهالي المنطقة، تصر سميحة على رغبتها و تتعجب من تدخل اهل المنطقة في الامر.
يعود اكرم و يفسر سبب تأخره لسميحة، بعد صعودهم للمنزل تخبر سميحة اكرم باستعطاف ووهن برغبتها في النوم و يبدو عليها حالة ارهاق شديد.
تستيقظ سماح في منزل علي على صوت والدته و هي ترحب بها علي الطريقة المصرية المعروفة و اعدت لها وجبة شعبية دسمة.
يرسل "سمير" الفنان محمد محمود "حسني" الفنان اوتاكا من أجل تقصي امر خناقة الدكتورة سميحة مع وائل صاحب الشقة من عم عمران صاحب الكشك، تحاول فوقية الترحيب بسميحة ولكنها لا تتجاوب معها بسبب غياب سماح عنها.
يساعد علي سماح في البحث عن والدتها و اخوها سامح في الأماكن المحتمل وجودهم بها.
تصل سماح و علي لكشك عم عمران و تسأل عن والدتها بينما يتابعهم "حسني" اثناء كلامهم مع عم عمران.
تدرك فوقية الكارثة التي احدثتها بعد ان وضعت ملابس سميحة و سامح داخل الغسالة و بهم موبيل سامح و جواز السفر، يحاول أكرم السيطرة على اعصابه.
يحكي "وائل" الفنان علاء مرسي لسماح و علي ما حدث مع سميحة في قسم الشرطة في محاوله من سماح لمعرفة مكان والدتها، تطلب سماح من علي التوجه لقسم قصر النيل للبحث عن والدتها.
يخبر أكرم شقيقه مصطفى بما حدث عبر الهاتف،  ويؤكد له ان ما حدث شيء خطير، يوبخ مصطفى فوقية ويطلب منها ان تسكت.
تحاول سماح البحث عن والدتها في قسم شرطة قصر النيل و يخبرها الضابط "حسام" الفنان أحمد عبد الوهاب بوجودها مع أكرم المحامي.
يغضب سامح بعد ما حدث لهاتفة المحمول و يترك منزل أكرم، تحاول سميحة اللحاق به،  ولكنها تفشل.
تخرج سماح من قسم الشرطة وهي تبحث عن علي و لكنها لا تجده.
قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
بعد وفاة زوجها تعود سميحة و أولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.
المسلسل بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الآمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار و إخراج عمرو صلاح.