الأحد 30 يونيو 2024

فى دراما رمضان.. فنانون كما لم تروهم من قبل

دراما رمضان.. فنانون كما لم تروهم من قبل

17-4-2023 | 15:27

أميمة أحمد

عشرات وعشرات من الأعمال الشيقة والمؤثرة والمهمة فى دراما رمضان هذا العام، والكثير من النجوم الذين أبدعوا فى أدوارهم وأشاد بهم الجمهور والنقاد؛ بسبب التغيير والتلون والاختلاف الواضح فى أعمالهم فى دراما رمضان، فى التقرير التالى نرصد عدداً من هؤلاء النجوم ممن ظهروا بصور لم يتعود عليها الجمهور من قبل...
حنان مطاوع

على الرغم من قلة الدعاية والإعلانات لمسلسل «وعود سخية»، إلا أنه من بداية عرضه وقد لاقى نجاحاً كبيراً بسبب قصته المشوقة، ودور وأداء الفنانة حنان مطاوع، فقد جسدت شخصية «سخية»، الفتاة الشعبية ولكن بشكل مختلف، الفتاة التى رقصت بقوة فى فرح حبيبها، الفتاة التى انتقمت ممن ظلموها، فقدت أبدعت حنان مطاوع وخرجت عن المألوف لها، وقدمت دوراً من أروع أدوارها.
نور محمود

الخروج من عباءة الفتى الوسيم إلى الشاب الشعبى، كان دور الفنان نور محمود فى مسلسل «وعود سخية»، وبهذا الدور استطاع الفنان نور محمود أن يثبت لنا أننا أمام فنان من العيار الثقيل مثلما يقال، منذ بداية نجوميته وقد حصره البعض فى دور الشاب الوسيم، ولكنه قدم لنا شخصية منصور، صاحب الملامح الصعبة، الرجل الشعبى «البلطجي» الذى يفعل أى شىء من أجل المال، حبيب سخية الذى غدر بها وقُتلت على يده.
إيمان العاصى

عن دورها فى مسلسل «جعفر العمدة»، (دلال) حبيبة جعفر، كانت بمثابة السكين الذى طعنه غدراً، خطفت ابنه وقتلت جنين الأخرى، نحن الآن أمام دور من أروع أدوار الفنانة إيمان العاصى والذى أعتقد بأنه بداية جديدة فى مشوارها الفنى، فقدمت إيمان دور المرأة اللعوب، الصعبة، الشريرة، التى تحمل وجهاً ملائكياً، لكنها تضمر عكس ما تظهره، وقد أشاد الجمهور والنقاد بدورها.

هالة صدقى

عن دورها فى مسلسل «جعفر العمدة» (الملكة صفصف)، قدمت الفنانة هالة صدقى دوراً مختلفاً وجديداً عنها لم تقدمه من قبل، وكان بمثابة تعرف على هالة صدقى جديدة «الملكة صفصف» خليط بين الكوميدى والتراجيدى، وقد تعلق الجمهور بها كثيراً وأشاد بدورها.

ياسر جلال

من المعروف عن الفنان ياسر جلال اختياره الجيد جداً لأعماله، وهذا العام قدم لنا ياسر جلال دوراً جديداً ومختلفاً عنه فى مسلسل «خيانة مشروعة»، فى شخصية عمرو، الذى تحبه زوجته وأولاده ولكنه خائن لزوجته وصديق عمره وشريكه، فقد تزوج من زوجته، فهل هناك مبرر لخيانة الرجل، وكان نمط مسلسل «علاقة مشروعة» مليئاً بالإثارة والتشويق والانتقال السهل السلس من وتيرة لأخرى.

أحمد عيد

عن دوره فى مسلسل عملة نادرة
قدم لنا الفنان أحمد عيد مفاجأة من العيار الثقيل هذا العام، فقد خرج من عالم الكوميديا إلى دنيا الشر، وجسد لنا دور «مسعود عبدالجبار»، الصعيدى الذى قتل شقيقه من أجل الميراث. تطورات كثيرة ومثيرة فى شخصية أحمد عيد أو مسعود عبدالجبار من إتقان للهجة الصعيدية، إلى الشر، للتعاطف معه بعض الأحيان، وقد ترك عيد الجمهور يتساءل، «إزاى كل السنين دى مقدمش تراجيدي.. وحصر نفسه فى الكوميدي؟».
أحمد فيهم

استطاع الفنان أحمد فهيم أن يحجز مقعداً شاغراً له وسط نجوم دراما رمضان؛ بسبب أدائه لشخصية «سيد»، التى اعتبرها النقاد دوراً محورياً فى حياة النجم أحمد فيهم، فقد جسد أحمد فيهم دور سيد، شقيق جعفر الكبير، ولكنه يحمل قلباً طيباً لا يقوى على مصاعب الحياة.
خالد سرحان

على الرغم من مشاركته فى الجزأين السابقين من مسلسل «المداح»، إلا أن الفنان خالد سرحان كان مختلفاً فى الجزء الثالث منه، فهو لا يقف عند وتيرة واحدة، فقد قدم لنا «حسن» جديد من نوعه، وخلق منه شخصية أخرى جعلت للعمل مذاقاً خاصاً، وعلى الجانب الآخر قدم لنا خالد سرحان دوراً من أروع ما قدم فى مسلسل «سره الباتع»، بتقديمه شخصية (الشيخ عبدالله) من خلال طبقة صوت مختلفة، ونظرات عين معبرة، وأداء مختلف.

دينا الشربيني

كثير من النقاد كتبوا عن مسلسل «كامل العدد» تحت عنوان «كامل الأوصاف»، بخفية وذكاء وخفة ظل، قدمت لنا دينا الشربينى مسلسل «كامل العدد» فى إطار «كوميدى لايت» جسدت خلاله دور «ليلى»، الفتاة التى تزوجت فى سن صغيرة وأنجبت أربعة من الأولاد، لكل منهم مشاكله وحياته الخاصة، وحين وجدت حب حياتها كان لديه ثلاثة أولاد هو الآخر.