الخميس 2 مايو 2024

مدحت العدل أثناء تكريمه بالكاثوليكي :الفن و الدين يحييان الوجدان

مدحت العدل

6-5-2023 | 15:26

هبة عادل

في اطار تكريمه لمجموعة من المواهب الفنية في مجالات عدة خلال اقامة المركز الكاثوليكي المصري للسينما حفل افتتاحه ، قام بمنح جوائز الابداع الفني لمجموعة من رواد المهنة واصحاب الاسهامات الفنية الكبيرة بها ، حيث حصل على الجائزة مدير التصوير القدير ايمن ابو المكارم؛ المؤلف والسيناريست القدير دكتور مدحت العدل؛ الناقد الفني القدير نادر عدلي؛ الموسيقار المبدع هشام نزيه .


 و في كلمة متميزة له اثناء حصوله على التكريم قال دكتور مدحت العدل: دائما ما يكون هناك نوع من انواع الخصومة بين المؤسسات الفنية والمؤسسات الدينية الا في هذا المركز ؛ الذي يتحد فيه الوجدان الديني والفني ايضا ، لارثاء القيم النبيلة والفن الراقي وقيم السلام التي توحد العالم اجمع والتي توجد ايضا في جميع الدول والشعوب .
 اما الموسيقار هشام نزيه فقال: جائزة المركز الكاثوليكي لها طعم ومذاق خاص يحلم به كل فنان في مصر والوطن العربي.. ربنا يخلي لنا الفن والفنانين ورجال المركز الكاثوليكي والقائمين على المهرجان . وقال مدير التصوير ايمن ابو المكارم شكرا للمركز على هذه الجائزة المميزة جدا بالنسبه لي.
 فيما قال الناقد الكبير نادر عدلي: جميل جدا ان اكون هنا اليوم في المركز الكاثوليكي الذي اعتبره جزء من مشواري الصحفي حيث يوجد به افضل ارشيف صحفي في مصر لا يمكن لصحفى او باحث في مجال السينما الا ان يكون قد اعتمد عليه في مرة من المرات على الاقل ، وانا سعيد لهذا التكريم واشكركم وتحياتي .