الجمعة 3 مايو 2024

إبراهيم الشرقاوى.. اشتهر بتقديم أدوار الضابط.. وبترت قدمه فى آخر أيامه

إبراهيم الشرقاوى

8-5-2023 | 15:06

نانيس جنيدى

لم تكن الموهبة شفيعاً للكثير من الفنانين ليستطيعوا العبور من بوابة النجومية والبطولة، فظلوا طوال مشوارهم الفنى فى الخفاء، ربما يعرف الكثيرون ملامحهم، ولكن لا يتذكرون حتى أسماءهم، على الرغم من أنهم قد حظوا بقدر كبير من الموهبة والإتقان.
تسلط «الكواكب» الضوء على نجوم لا يعرفها أحد لنذكر بهم الجمهور ونعرف كواليس حياتهم، واليوم نتحدث عن أحد النجوم خلف الأضواء، الفنان إبراهيم الشرقاوى.
ممثل مصرى، اسمه الكامل إبراهيم محمد إبراهيم الشرقاوى، وُلد فى عام 1948، حصل على البكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية فى عام 1975، ليعمل بعدها فى الإذاعة والتليفزيون والمسرح.

التحق بعد تخرجه بالمسرح القومى، وشارك فى العديد من الأعمال خاصة فى فترة الثمانينيات من القرن الماضى، قبل أن يبتعد عن الساحة الفنية فى أواخر التسعينيات.
من أبرز أعماله السينمائية «الحرافيش»، «الهلفوت»، «النمر والأنثى»، ومن مسلسلاته «محمد رسول الله»، «أرابيسك»، «هارون الرشيد».
‏اشتهر بتقديم أدوار المحقق والضابط فى الكثير من الأعمال الفنية، مثل «هند والدكتور نعمان»، «سكة الندامة»، «الهلفوت»، «العوامة رقم 70»، «مخالب امرأة»، «بصمات على الطريق»، «أرابيسك»، «المغتصبون»، «امبراطورية الجيارة».
كان ظهوره الأخير مع الفنان أشرف عبدالباقى فى مسلسل «ملاعيب شيحة» عام 2004، وشاركه بطولته عدد كبير من الفنانين، عانى بشكل كبير من تداعيات مرض السكر فى الفترة الأخيرة من حياته، حتى انتهى الأمر ببتر إحدى قدميه.