الخميس 18 ابريل 2024

ذكرى رحيل إبراهيم نصر.. رائد الكاميرا الخفية فى مصر

إبراهيم نصر

13-5-2023 | 13:05

نانيس جنيدى

على مدار السنوات الماضية، اجتهد الكثيرون لتقديم برامج مقالب منهم من استطاع تحقيق نجاح ملحوظ ومنهم من مر مرور الكرام، لكن هناك برنامج واحد أصبح ماركة مسجلة وهو الكاميرا الخفية لإبراهيم نصر، والذي كان بمثابة البوابة التى أتاحت له تحقيق الشهرة الكبيرة والكشف عن جانب جديد في موهبته.
ولد النجم الراحل فى حى شبرا بتاريخ 18 أغسطس، ورحل في مثل هذا اليوم 12 مايو، وامتلك إبراهيم نصر قدرة على تقليد من حوله منذ نعومة أظافره، فابن حي شبرا بدأت موهبته الفنية فى الظهور وهو في سن العاشرة، وخلال المرحلة الإعدادية أصر  على الالتحاق بفريق التمثيل، ليصبح بعدها بشهور قليلة أهم عضو به. 
وحقق إبراهيم نصر نجاحا كبيرا سواء في أفلامه أو مسلسلاته، فكان فرصة رائجة للمنتجين والمخرجين باستغلال قدرته على التقمص، ليتم توظيفه في برنامجه الشهير «الكاميرا الخفية»، والذي قدم به شخصية زكية زكريا، وجرى له الكثير من المواقف خلال تصوير البرنامج، لكنه في إحدى المرات كان سيموت بسببه، حيث تعدى عليه بلطجية بالضرب المبرح فى كواليس إحدى الحلقات ولكنه نجا بأعجوبة.
ولأنه دائما، خلف الوجوه المبتسمة حكايات وألغاز، ضمت حياة إبراهيم نصر، الكثير من اللحظات الصعبة والمريرة والتي ذكرها من قبل في لقاءات صحفية له، من أبرزها فترة نكسة 1967، فكان شديد الحزن على ما جرى لبلده، ووصف إبراهيم نصر تلك الفترة بأنها من أصعب الفترات التي مرت بحياته.
رحل إبراهيم نصر عن دنيانا في مثل هذا اليوم 12 مايو 2020 عن عمر ناهز الـ 73 عاما، تاركا رصيدا كبيرا من الأعمال المميزة والتي كان آخرها فيلم «صاحب المقام».