الخميس 25 ابريل 2024

ذكرى رحيل سمير صبرى.. حذر أحمد زكى من تقديم فيلم «حليم»

سمير صبرى

22-5-2023 | 15:02

نانيس جنيدى

حلت منذ يومين، فى العشرين من مايو ذكرى رحيل الفنان سمير صبرى.. وُلد سمير صبرى عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وقدم العديد من الأفلام المهمة فى تاريخ السينما والدراما المصرية فى الفترة من أواخر الخمسينات حتى رحيله فى مايو الماضى.
قدم سمير العديد من الأفلام التى لعب بها شخصية صديق البطل، وتعاون مع الزعيم عادل إمام فى أكثر من عمل أولها كان فيلم «نص ساعة جواز» من بطولة رشدى أباظة وشادية، ومن إنتاج 1969.

فيما وقف سمير صبرى مع الزعيم فى أولى بطولاته المطلقة فى فيلم «البحث عن فضيحة»، الذى عرض فى عام 1973، وحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، كما صار من أشهر أفلام الزعيم، وشاركتهما البطولة وقتها ميرفت أمين.

كان الراحل قد روى فى لقاء تليفزيونى سابق أنه كان يتوقع أن الثلاثى سيحصلون على أدوار ثانوية فى العمل قبل أن يؤكد لهم المنتج الراحل جمال الليثى أنهم أبطال الفيلم، والبطولة المطلقة الأولى لعادل إمام.

كما حكى سمير فى لقاء سابق أنه كان صديقاً للراحل أحمد زكى، وكان يجلس معه فى أواخر أيامه قبل تقديمه فيلم «حليم»، وقال سمير وقتها: «أحمد زكى كان عبقرياً فى التمثيل، وعندما أخبرنى بأنه سيقدم شخصية عبدالحليم حافظ فى فيلم، نصحته بألا يقدمه لأن عبدالحليم كان رفيعاً كما أن زكى يختلف عنه فى الشكل، ولكنه أصر على تقديمه، وشاءت الظروف أنه مرض بشدة، وقدم الفيلم وهو مريض قبل أن يتوفى».