الجمعة 26 ابريل 2024

ذكرى زيزى مصطفى..حلت محل السندريلا فى «المراهقات»

لفنانة زيزى مصطفى،

3-6-2023 | 11:58

نانيس جنيدى

حلت أمس الجمعة، الموافق 2 يونيو، ذكرى ميلاد الفنانة زيزى مصطفى، التى وُلدت عام 1943ورحلت عن عالمنا عام 2008، وتعد زيزى مصطفى واحدة من أبرز نجمات الزمن الجميل، حيث شاركت كبار النجوم كما رُشحت لبطولة أقوى الأفلام.


عندما رشحت زيزى مصطفى لبطولة فيلم «أبى فوق الشجرة» قبل النجمة ميرفت أمين بالفعل أُعجبت بالقصة ورأت أن وقوفها كبطلة أمام العندليب فرصة عظيمة، وتعاقدت بالفعل على الفيلم، ولكن عندما تقابلت مع العندليب طلب منها إنقاص وزنها لتليق بالدور.
وأكد العندليب أنه سيوقع عليها شرطاً جزائياً فى حالة عدم إنقاص وزنها، فتراجعت عن التعاقد وقالت: «بلاش نمضى العقد غير لما أخس»، وفى تلك الأثناء سافرت خارج مصر بسبب تكريمها عن دورها فى فيلم «البوسطجى»، وكان صناع الفيلم يريدون البدء فى التصوير فاستبعدوها وأسندوا الدور إلى ميرفت أمين والتى كان الدور بالنسبة لها بداية النجومية.
أما فيلم «المراهقات» فلم تكن المرشحة الأولى لدور صديقة ماجدة، بل كانت سعاد حسنى فى البداية، وبالفعل عرضت عليها ماجدة الدور وأُعجبت به ولكن بعد عدة أيام اعتذرت سعاد عن الدور، حيث كانت قد تعاقدت على بطولة فيلم «حسن ونعيمة»، أول بطولة حقيقية لها، فتفهمت ماجدة الأمر واستعانت بزيزى لأداء دور صديقتها.