السبت 18 مايو 2024

تكريم غادة عبدالرازق فى مهرجان «ترى كور» الفرنسى لـ«الأفلام القصيرة جداً»

غادة عبدالرازق

7-6-2023 | 15:00

عمرو محيى الدين

أعلن مهرجان «ترى كور» الفرنسى لـ«الأفلام القصيرة جداً» تكريم النجمة غادة عبدالرازق فى حفل ختام يوبيله الفضى، المقرر له يوم السبت 10 يونيو،  ويقام باحدى الجامعات الدولية بمصر.
وأعربت النجمة غادة عبدالرازق عن تقديرها لإدارة المهرجان، وقالت: «إن التكريم والجوائز مؤشر حقيقى للفنان، يعرف من خلالها سلامة الطريق الفنى الذى اختاره لنفسه سواء من ناحية الأدوار أو أسلوب تقديمه لها».
وأضافت أن تكريم المهرجان له مذاق وطعم خاص جداً، وأنه سوف يكون دافعاً لها لتقديم المزيد من الأفلام.
ومن جانبه أكد السيد زياد باسمير، منسق عام مهرجان «ترى كور» بالشرق الأوسط، أن اختيار النجمة غادة عبدالرازق للتكريم ليس من قبيل الصدفة؛ كونها واحدة من أهم ممثلات الجيل الحالى، وأن أدوارها من العلامات البارزة على الشاشتين الكبيرة والصغيرة.
وقال: «إن المهرجان يحرص على تكريم النجوم المؤثرين والذين يقدمون مع كل إطلالة فنية عملاً يطرح قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة، والنجمة غادة عبدالرازق قدمت أدواراً سينمائية شكلت علامات بارزة على الشاشة الكبيرة منها (كف القمر)، (عن العشق والهوى)، (حرب كرموز)، (45 يوم)، (الريس عمر حرب)، (دكان شحاتة)، (أدرينالين)، (حين ميسرة)، (كلمنى شكراً)، وغيرها، وجميعها حققت النجاح الجماهيرى ونالت إشادات النقاد».
يشار الى أن مهرجان «ترى كور» الفرنسى للأفلام القصيرة جداً انطلقت دورته الـ25 هذا العام فى 18 دولة حول العالم خلال الفترة من 2 وحتى 11 يونيو 2023.