الأحد 28 ابريل 2024

هكذا يقضى النجوم أوقات فراغهم بحر.. شوبينج.. قراءة.. وتربية الحيوانات

رانيا فريد شوقى و انوشكا و ميرنا وليد

17-6-2023 | 17:10

همسه هلال

بعد الانتهاء من الماراثون الدرامى الرمضانى 2023، ومع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وأيضاً الإجازة المدرسية لأولادهم، يقرر نجوم الفن الابتعاد تماماً عن العمل والفرار فى إجازات عائلية سعيدة والاستمتاع بأجواء مختلفة، حيث السفر والبحر وغيرهما من سبل الترفيه، إلى جانب ذلك منهم من يعكف على قراءة كتاب جديد أو تعلم لغة، والآخر يفضل «الشوبينج» والتسوق.. هوايات وأشياء عديدة يفصل بها الممثلون عن عملهم ويقضون بها أوقات راحتهم، لذلك التقت «الكواكب» بهم وسألتهم عن كيفية قضاء أوقات فراغهم بعيداً عن الفن، وماذا عن هواياتهم الخاصة؟ وأيضاً ما هى خطتهم فى الإجازة الصيفية لهذا العام؟ وجاءت إجابتهم كالتالى...

 


فى البداية، قالت الفنانة هالة صدقى، إن فصل الصيف مميز جداً بالنسبة لها، وتراه من أفضل الأوقات، خاصة أنه فرصة جيدة لممارستها هواياتها، حيث تعشق السباحة، قائلة: أعشق السباحة وأحرص على ممارستها، فهى هوايتى المفضلة، وليس هناك بحر محدد أحب الذهاب إليه.
يذكر أن الفنانة هالة صدقى، حققت نجاحاً كبيراً فى مسلسل «جعفر العمدة»، الذى عرض فى الموسم الرمضانى المنقضى، بطولة الفنان محمد رمضان، حيث قدمت شخصية «صفصف». 
فيما علقت الفنانة أنوشكا قائلة: «غالباً أقضى وقت فراغى مع حيواناتى، أو مع العمال لتشطيب بيتي».
ومن المعروف عن أنوشكا أنها تحب تربية الحيوانات وشديدة التعلق بهم، وفى هذا الإطار قالت أنوشكا: «أحب تربية الحيوانات وأهتم بها، وهذا يرجع لنقائهم ونقاء مشاعرهم»، مستطردة: «أتعمق بالنظر كيف يعاملون بعضهم البعض، يتكلمون، يُجرحون، ومرات كثيرة يُحرجون، ويتألمون عندما تؤخذ أولادهم منهم، بالعموم هم يتكلمون ويعرفون أن يوصلوا لنا ما يريدون قوله؛ فقط علينا الإصغاء وأن نفهم أنهم مش درجة ثانية أو بدون مشاعر».
وتابعت: «ربنا خلق الحيوانات أوفياء، وطلب منا نحن البشر الرحمة، ولابد أن أذكر الناس (ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء)»، لافتة: «اللى مايقدرش على مسئولية تربية الحيوانات مايجبهمش يومين وبعدين يرميهم فى الشارع، دول مش لعبة للأولاد».


 وقالت الفنانة سيمون، إنها تعشق الرياضة والقراءة كثيراً، وتحرص على ذلك باستمرار سواء فى فصل الصيف، أو باقى فصول السنة، مشيرة إلى أنها منذ صغرها وهى تواظب على ذلك، حيث إن لديها مكتبة مميزة، وتتابع كل ما هو جديد.
وأكدت سيمون أن الرياضة واحدة من الهوايات المفضلة بالنسبة لها، والتى تستغل أوقاتها فراغها فى ممارستها.
كما كشفت أنها تحاول خلال تلك الفترة تعلم لغة جديدة، وهى اللغة الألمانية، مشيرة إلى أن لديها شغفاً كبيراً لتعلمها وممارستها بشكل جيد.
يذكر أن الفنانة سيمون عادت لإحياء الحفلات الغنائية مجدداً، بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 15 عاماً، انشغلت فيها سيمون بتقديم الأعمال الدرامية التليفزيونية والمسرحية.
وأكدت سيمون رفضها فكرة العودة للمسرح خلال الفترة المقبلة، بعدما اكتفت منه خلال السنوات السابقة، مشيرة إلى أنها سوف تطرح عدداً من الأغنيات الجديدة تباعاً للتواجد بشكل مستمر مع الجمهور، بعدما طرحت أخيراً أغنية «الروح الفرفوشة»، وهى من أقرب الأغنيات لقلبها؛ كونها تعبر عنها كثيراً.


كما أكدت الفنانة رانيا فريد شوقى، عن هوايتها فى فصل الصيف، مشيرة إلى أنه فرصة مناسبة جداً لقضاء أوقات رائعة فى السفر، حيث تحرص على زيارة أماكن جديدة ومختلفة باستمرار.
وأشارت أيضاً إلى أن القراءة واحدة من الهوايات المفضلة بالنسبة لها، والتى تحولت لعادة ملازمة لها فى كل مكان وزمان، طوال السنة، وليس فصل الصيف فقط.
وخطفت رانيا فريد شوقى الأضواء فى الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولى للفيلم بالداخلة، وتفاعلت ابنة «وحش السينما العربية» مع الجمهور المغربى، الذى حضر بكثافة إلى فعاليات تكريمها يوم السبت 3 يونيو الجارى، وتألقت بارتداء القفطان المغربى، كما استهلت صعودها إلى خشبة قصر المؤتمرات بزغرودة مغربية، قالت إنها أصرت على تعلمها.
من جانبها قالت الفنانة نسرين أمين، إن فصل الصيف فرصة مناسبة للجوء إلى البحر وقضاء أوقات استثنائية، حيث تحرص خلال فترة الصيف على الذهاب إلى المدن الساحلية المختلفة والبعد عن أجواء القاهرة والعمل، بجانب ممارسة الرياضة والأكل والتسوق.


وتعيش الفنانة نسرين أمين حالة من النشاط الفنى، بعد نجاحها فى مسلسل «بابا المجال» الذى عرض فى رمضان 2023، حيث تواصل التحضيرات الخاصة لتصوير أكثر من عمل فنى جديد بين السينما والدراما خلال الفترة المقبلة.
كما شاركت نسرين فى أحدث أفلامها «رهبة.. مصنع الكراسى» الذى يقوم ببطولته أحمد الفيشاوى، وتجسد خلاله لأول مرة دور مطربة شعبية، وهى شقيقة «سيد رهبة» الذى يجسده الفيشاوى، الذى يعيش فى أحد الأحياء الشعبية، ويفرض قبضته وسيطرته على المنطقة مستغلاً ذكاءه وشجاعته، ولكن حينما يتعرض إلى حادث أليم، سرعان ما تتغير أحواله تماماً.
بدوره أكد الفنان خالد سرحان، أنه يهوى التمثيل، ولا يمكنه الانقطاع عن عمله، ولكنه يحرص ما بين وقت للآخر خلال فترة الصيف على الذهاب إلى مدينة دهب بشرم الشيخ للاستجمام وقضاء وقت جيد على البحر.
يذكر أن آخر أعمال الفنان خالد سرحان الفنية مسلسل «سره الباتع»، وشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمى، ريم مصطفى، أحمد السعدنى، حنان مطاوع، حسين فهمى، نجلاء بدر، عمرو عبدالجليل، بيومى فؤاد، صلاح عبدالله، هالة صدقى أحمد وفيق، منة فضالى، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.


فيما قالت الفنانة مروة عبد المنعم، إنها تستغل فصل الصيف فى الابتعاد عن ضغوطات العمل، والتسوق، والسفر خارج مصر، مؤكدة أن السفر ساعدها كثيراً فى التعرف على ثقافات جديدة ومختلفة، بجانب الخروج من «روتين الحياة».
وأكدت الفنانة عارفة عبد الرسول، أن الرقص والغناء من أهم هواياتها التى لا يمكنها التوقف عنهما، ولكن فصل الصيف يكون مختلفاً كثيراً بالنسبة لها، فى ممارستها هوايات جديدة، حيث تفضل المشى حافية على رمال البحر، خاصة على رمال شواطئ مرسى مطروح.
يذكر أن عارفة عبد الرسول، شاركت فى الماراثون الرمضانى لعام 2023، من خلال مسلسل «الأجهر»، وحققت من خلاله نجاحاً جماهيرياً كبيراً فى العالم العربى، ودارت أحداثه حول يوسف، الذى يُتهم ظلماً بقتل والدته، وبعد هروبه تتشابك حياته مع حياة الصائغ سعداوى، الذى يساعده أن يغير هويته ويصبح «مصطفى الأجهر»، لكن الأخير لا يتوقف عن البحث عن إخوته والسعى لمعرفة قاتل والدته وكشف الغموض المحيط بماضيه.
 فيما قالت الفنانة ألفت عمر، إن هوايتها بشكل عام، تكمن فى «الجيم» وتركز عليها كثيراً فى فصل الصيف، حيث تكون فى إجازة من عملها، كما تعشق الفيديوهات التحفيزية، وتتابع متخصصين أجانب، بجانب متابعة الفيديوهات الخاصة عن «الطعام الصحي».
كما أشارت إلى أنها تعشق القراءة، موضحة:» بعتبر القراءة مش مجرد كتب ولكن أحب القراءة كمعلومات»، مؤكدة أنها تعمل على أحد مشاريعها الجديدة.


 وقالت الفنانة أميرة فتحى، إنها تحب الرياضة كثيراً وتحرص على ممارستها باستمرار، كما تهوى القراءة، بالإضافة إلى «الفاشون».
وتستعد أميرة فتحى، لطرح أغنية جديدة بعنوان «ثقة زيادة» من كلمات الشاعر محمود كامل، وألحان حسن سراج، وتوزيع ماكى، وستقوم بطرحها على طريقة الفيديو كليب.
وطرحت أميرة فتحى، مؤخراً أغنيتها الجديدة «أنا مبتعوضش» .
 وقالت الفنانة ميرنا وليد، إنها تحب القراءة والكتابة، وتستمتع بقضاء الإجازة مع أولادها، ولكن لا يوجد مكان بعينه تفضل الذهاب إليه، مؤكدة أنها تحب اللعب معهم سواء بولينج أو السباحة أو الذهاب معهم إلى الملاهى، بجانب دخول السينما ومشاهدة كل الأفلام الجديدة، والنقاش معهم فى معظم التفاصيل.
وذكرت أن ابنتها مايا تحب رياضة الخيل، ومريم تلعب «البوكسينج»، مضيفة:» هذا الصيف مشغولة كثيراً بسبب ارتباطى بالمسرح».