الإثنين 29 ابريل 2024

كواليس «مدرسة المشاغبين».. سهير البابلى: تراهنوا على إضحاكى لكنى أضحكتهم جميعاً

سهير البابلى

2-7-2023 | 14:46

نانيس جنيدى

تعد مسرحية «مدرسة المشاغبين» من أبرز الأعمال التى شاركت بها الفنانة الراحلة سهير البابلى، ونجحت خلالها البابلى فى رسم البهجة على وجوه الجماهير بالاشتراك مع الزعيم عادل إمام والنجم سعيد صالح.
واحتوت كواليس المسرحية على عدة مواقف طريفة جمعت بين الثلاثى، وقالت سهير البابلى فى لقاء تليفزيونى عن تلك التجربة: «تراهن عادل إمام وسعيد صالح على إجبارى على الضحك أمام الجمهور، لكن كان بيحصل العكس وكنت أنا اللى بضحكهم».
وكشفت كواليس أخرى عن العمل، حيث علمت باتفاق عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبى وأحمد زكى وهادى الجيار على إضحاكها على خشبة المسرح أمام الحضور، ولكنها انتبهت لتلك الخدعة، وارتدت نظارة كبيرة ذات عدسات سميكة والتى يرتديها كبار السن، ما أجبرهم على الضحك على هيئتها بدلاً من إضحاكها.
وصرحت الراحلة قائلة: «كنا داخلين معركة، وكانوا بيتراهنوا يضحكونى على المسرح، وكنت بسيطر على نفسى، وكفاية عادل إمام واللى كان بيعمله فيا».
«مدرسة المشاغبين» هى مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطانى «إلى المعلم مع الحب»، وبدأ أول عروضها فى 24 أكتوبر 1973، ولاقت نجاحاً واسعاً وقتها، وتوقفت المسرحية لفترة بعد نجاح أبطالها وانشغالهم بأعمال فنية أخرى، قبل أن تعود مجدداً عام 1980، ووقتها اعتذر الفنان أحمد زكى وتم استبداله بالفنان محمود الجندى.
والمسرحية من بطولة سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبى، أحمد زكى، حسن مصطفى، سهير البابلى، وهادى الجيار، ومن تأليف الكاتب المصرى على سالم، وإخراج جلال الشرقاوى.