الجمعة 3 مايو 2024

12 وجها شبابيا يظهر فى بوليوود 2023

شباب بوليوود

5-8-2023 | 13:21

نيفين الزهيرى

خلال السنوات القليلة الماضية تمكنت صناعة السينما في بوليوود أن تجذب العديد من الأسواق الجديدة لها فى مختلف أنحاء العالم، خاصة وأن الهند تعتبر أكبر منتج للأفلام على مستوى العالم (1200 فيلم فى العام) مع مبيعات للتذاكر تصل إلى مايقرب من 50 مليار دولار، ففتحت لها أسواق فى اليابان، والصين، وكوريا الجنوبية، وألمانيا، وموريشيوس، وبيرو، وفرنسا، فيجى، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وإندونيسيا، وشرق إفريقيا، وسنغافورة، وهونج كونج، وماليزيا.

وتمكنت استوديوهات الأفلام العالمية  نتيجة للنمو المطرد لتلك الصناعة، إيجاد موطئ قدم لها فى بوليوود، من خلال تعاقدات مع دور الإنتاج الهندية الصغيرة. ومع تلك الحالة من الازدهار كان لابد من تقديم مجموعة من الوجوه الجديدة لتتصدر المشهد مع المشاهير المعروفين فى العالم فى تلك الصناعة، التى تعيش فى حالة ازدهار، وأفلامها الملونة التى يتخللها كثير من الغناء والرقص جذبت إليها ملايين المعجبين.

 

 

 

خلال الفترة الماضية تم عرض عدد من الأفلام والإعلان عن أعمال أخرى تضم عددًا من الوجوه الجديدة وإن كان أغلبها معروفا لدى الجمهور، فصناعة السينما فى الهند معروف أنها تعتمد على العائلات.

ابنة شاروخان

فأعلنت المخرجة زويا أختر وهى واحدة من أكبر المخرجات فى السينما الهندية عن عملها الجديد  The Archies وهو دراما موسيقية، تعد التعديل الهندى لسلسلة الكتب المصورة الأمريكية الشهيرة Archie Comics وبالتالى سيكون هذا العمل الأول الذى يضم عددًا من الوجوه الجديدة على بوليوود، ولكن بعضهم معروفون بسبب عائلاتهم الفنية الكبيرة. 

حيث يضم كلًا من سوهانا خان ابنة النجم الكبير شاروخان، والمنتجة جورى خان، وهو أول ظهور لها رقميا، وإن كان أول ظهور لها من الناحية الفنية مع الفيلم القصير 2019 The Grey Part of Blue. تم اختيار الفيلم ليتم عرضه فى مهرجان ميامى السينمائى المستقل لعام 2019، ولقد درست بمدرسة Tisch للفنون بمدينة نيويورك.

كوشى كابور

ويضم أيضا خوشى كابور ابنة الممثلة الراحلة سريديفى والمنتج بونى كابور واخت الممثلة جانفى كابور، وهى مستعدة لتتبع خطى أختها جانفى، بعد أن عملت لفترة فى مجال الأزياء وكانت لها شعبية كبيرة فيها، فبينما تعلمت أختها جانفى التمثيل فى معهد لى ستراسبيرج الشهير للمسرح والسينما، اختارت خوشى دراسة التمثيل فى أكاديمية نيويورك للأفلام قبل ظهورها لأول مرة.

حفيد باتشان

ويشهد هذا الفيلم أيضا الظهور الأول لأجاستيا ناندا حفيد النجم الكبير أميتاب باتشان من ابنته الكبرى شويتا، وعلى الرغم من أن مشروعه الأول لم يتم عرضه حتى الآن، فقد وقع ناندا بالفعل فيلمه الثانى وهو من نوع الدراما الحربية للمخرج سريرام راجافان الحائز على جائزة وطنية، استنادًا إلى حياة الملازم الثانى Arun Khetarpal ، ويشارك فى بطولته مع الممثل المخضرم دارمندرا.

فيدانج راينا

وبعيدًا عن أبناء النجوم ستقدم المخرج زويا أيضا الوجه الجديد فيدانج راينا وهو مغنى و يتمتع بشعبية كبيرة على منصة التواصل الاجتماعى خاصة على Instagram، وعلى الرغم من أن فليمه الأول لم يعرض حتى الآن، إلا أنه قام بتوقيع عمله السينمائى الثانى ليكون مع النجمة عاليا بهات وسيكون من إخراج فازان بالا وإنتاج كاران جوهار.

يوفراج ميندا

من الوجوه الجديدة أيضا التى ستقدمها زويا هو يوفراج ميندا الذى بدأ مسيرته الاحترافية فى الرقص وظهر فى مقاطع فيديو على أحد مواقع الفيديو المصورة، كما أنه محبوب على مواقع التواصل ومعروف بحسه العصرى. بالإضافة إلى عمله التمثيلى، كما يدير يوفراج أيضًا العديد من الأنشطة من قبل أصدقائه وعائلته، كما يضم الفيلم عددًا من الوجوه الأخرى. 

إخراج وتأليف

ومن الوجوه الجديدة أيضا فى عالم بوليوود ولكن فى مجالى التأليف والإخراج سيكون آريان خان ابن النجم شاروخان خان، حيث بدأ تنفيذ تجربته الإخراجية الأولى والتى ستكون عبارة عن مسلسل سيعرض على إحدى المنصات بعنوان “Stardom” أو النجومية، وهو من تأليفه ايضا، وسيكون من إنتاج شركة والدته ووالده، والذى سيتعرض على نطاق واسع إلى ماوراء الكواليس فى صناعة السينما الهندية، وسيظهر من خلاله عدد من نجوم السينما منهم المنتج والمخرج كاران جوهار والممثل رانفير سينج ورانبير كابور، وسيعرض خلال هذا العام، ولكن لم يتم تحديد تاريخ إصدارها بعد.

وكان آريان قد تخرج فى جامعة جنوب كاليفورنيا حيث حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة، والفنون السينمائية ، والإنتاج السينمائى والتليفزيونى فى عام 2021، وشارك مؤخرا بالأداء الصوتى فى النسخ الهندية من ديزنى The Lion King (2019) و Pixar’s The Incredibles (2004) ، مع والده .

ابن سيف على خان

بينما انضم “ابراهيم” ابن النجم سيف على خان والنجمة آمريتا سينج وأخو الممثلة سارة على خان إلى عالم السينما كممثل فى أول تجربة له من خلال عمل بعنوان Sarzameen من إنتاج كاران جوهار ويشارك فى بطولته كل من النجمة كاجول ونجم السينما المالايالامية “بريثفيراج سوكوماران”، وسيقدم إبراهيم خلال الفيلم دورًا محوريًا، وتدور أحداث الفيلم فى كشمير.

شانايا كابور

من الوجوه الجديدة التى ستظهر خلال هذا العام أيضا، فهى ابنة الممثل سانجاى كابور ومصممة المجوهرات ماهيب كابور، هى شانايا كابور أحدث نجمة شابة يكتشفها كاران جوهر من خلال فيلمه الجديد. 

وستظهر شانايا وهى ابنة عم سونام وأرجون كابور، فى فيلم Bedhadak للمخرج شاشانك خيطان، إلى جانب الممثلين جورفاتيه بيرزادا ولاكشيا لالوانى.

شانايا كانت مساعدة مخرج فى فيلم ابن عمتها جانفى كابور “Gunjan Saxena” كما أنها قدمت إعلانات لعلامات تجارية كبيرة، كما ظهرت لفترة وجيزة فى برنامج الواقع بطولة والدتها، Netflix’s Fabulous Lives of Bollywood Wives.

ابن عامر خان

فى عام 2021 ، وقع جنيد خان ابن الممثل والمنتج عامر خان فيلمًا مع Yash Raj Films. وذكر العديد من التقارير أن الفيلم يستند إلى قضية تشهير كبيرة حدثت عام 1862، ووفقًا لما قاله عامر خان بشكل خاص مع عدد من المقربين له، إن  جنيد أجرى اختبارًا مع المخرجة ميرا نير لمسلسل  A Suitable Boyوالذى تم عرضه على إحدى المنصات، ولكن تم رفضه.

 كما لعب جنيد دور البطولة فى مسرحية شقيقته إيرا خان الأولى ميديا، والتى تستند إلى مسرحية يونانية تحمل الاسم نفسه ليوريبيديس.

انطلاقًا من حب والده للسينما الجادة، اختار جنيد مسرحية قانونية كأول مشروع له، ووفقًا للتقارير سيلعب دور محامٍ فى الفيلم، أيضًا، مثل والده ، جنيد أيضًا غائب بشكل واضح عن وسائل التواصل الاجتماعى، لكنه احتل عناوين الصحف العام الماضى بسبب تحوله الجسدى المذهل.

باشمينا روشان

هى ابنة المخرج راجيش روشان وابنة عم الممثل هريثيك روشان، ومن المقرر أن تظهر باشمينا روشان لأول مرة فى الدراما الرومانسية Ishq Vishk Rebound – وهى نسخة جديدة من الفيلم الناجح Ishq Vishk الذى كان أول فيلم لشاهد كابور، كما يشارك فى إعادة تقديمه الممثلين روهيت صراف ونايلا جريوال وجبران خان.

باشمينا روشان درست فى مدرسة التمثيل التابعة لبارى جون، وهى واحدة من أقدم النجوم فى القائمة، ففى عام 2018 ، لعبت دور البطولة أيضًا فى إنتاج جيف جولدبيرج ستوديو لمسرحية أوسكار وايلد The Importance of Being Earnest.

أليزه اجنيهوترى

هى ابنة الممثل والمنتج أتول أجنيهوترى ومصممة الأزياء ألفيرا خان، وستظهر لأول مرة فى الفيلم الجديد للمخرج سومندرا بادى الحائز على الجائزة الوطنية عن فيلمه Budhia Singh: Born to Run ، بإخراج مسلسل من إنتاج Netflix وسيكون بعنوان Jamtara.

وتعد أليزه ابنة أخت الممثلة سلمنا خان، وتخرجت فى جامعة SOAS فى لندن عام 2018، ولديها شقيق أكبر، أيان أجنيهوترى. 

عثمان بهاردواج

نجل مخرج الأفلام والملحن الموسيقى فيشال بهاردواج، والذى سجل ظهوره لأول مرة فى بداية عام 2023 مع الكوميديا السوداءKuttey شارك فى بطولته مع أرجون كابور، ونصير الدين شاه، وتابو، وكونكونا سين شارما، وكومود ميشرا، وشاردول بهاردواج، وراشميكا ماندانا.

يصف بهاردواج نفسه بأنه كاتب وموسيقى ولاعب جولف هاوٍ على حسابه على Instagram. تخرج بدرجة البكالوريوس فى الفنون الجميلة فى عام 2019 فى كلية الفنون البصرية فى نيويورك.