الجمعة 3 مايو 2024

حسين فهمي ماستر كلاس مهرجان الغردقة لسينما الشباب

حسين فهمي

21-8-2023 | 14:27

عنتر السيد

تقام فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الاولى برئاسة الكاتب والسينارست محمد الباسوسى في الفترة من 21 إلى 27 سبمتبر ,2023، ويختفي المهرجان بالنجم الكبير حسين فهمي والذي تقام له ندوة كبيرة ،ويقدم المهرجان   عددا من الحوارات والفعاليات الأخرى  مع صانعى الافلام والنجوم الذين سيكشفون عن مسيرتهم الفنية ومشاريعهم الراهنة.

هذا، وتمتد مسيرة النجم حسين فهمي المهنية لأكثر من خمسة عقود، عمل خلالها كمساعد مخرج، كما مثّل  في أكثر من 100 فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني وعرض مسرحي، وعاد العام الماضى لمنصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد غياب دام  ٢١ عاما
ويمنح المهرجان للحاضرين فرصة للتعرف على عالم النجم حسين فهمى السينمائي عبر التفاعل معه بشخصه وعبر حكاياته ودروسه المهنية النابعة من تجربته الطويلة الثرية .
ويهدف الماستر كلاس إلى إلهام نجوم المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي، ويفتح مجالًا للمناقشات الحرّة والخلّاقة حول كيفية التعامل مع الاعمال السينمائية والإبداعية التى خاضها على نطاق ممتد لاكثر من 50 عاما.
يشار إلي ان مشاركة حسين فهمى في الدورة المقبلة للمهرجان إضافة مهمة لفعاليات الدورة الاولى كونه يتمتع بسيرة مهنية مميزة ويمتلك خبرات كبيرة أهلته للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.
يذكر أن مهرجان اسكندرية السينمائي اقام ماستر كلاس النجم محمود حميدة في دورته الاخيرة وحققت حضورا ونجاحا لافتا ٠