الأحد 5 مايو 2024

فى ذكرى «الشيماء».. سميرة أحمد: أحمد مظهر سبب نجاحى فى ركوب الخيل بالفيلم

سميرة أحمد

28-8-2023 | 14:19

نانيس جنيدى

تحل اليوم الذكرى الـ51 للعرض الأول لفيلم «الشيماء» بطولة النجمة القديرة سميرة أحمد، التى تتحدث اليوم لـ«الكواكب» عن كواليس هذا الفيلم.
وتحدثت سميرة فى تصريح خاص عن كواليس فيلم «الشيماء» الذى يعد أحد أهم أعمالها وقالت: «رغم كل ما قدمت خلال مسيرتى الفنية إلا أن فيلم الشيماء يظل الأقرب لقلبي، حتى إنى حتى يومنا هذا أبكى كلما شاهدته وفخورة جداً لأنى قدمت هذا العمل الذى يعد أحد أهم أعمالها وقالت: «رغم كل ما قدمت خلال مسيرتى الفنية إلا أن فيلم (الشيماء) يظل الأقرب لقلبى، حتى إنى حتى يومنا هذا أبكى كلما شاهدته وفخورة جداً لأنى قدمت هذا العمل الذى أعتبره أهم فيلم دينى فى تاريخ السينما المصرية».

وتابعت: «الشخصية التى قدمتها فى الفيلم، فى حد ذاتها تستحق عملاً يليق بها، غير أن كل من شارك معى فى هذا الفيلم كانوا نجوماً وكنا جميعاً أسرة واحدة، وخلال عملى به كنت أشعر بسعادة وفخر كونى من قدمت هذه الشخصية العظيمة».
واستطردت سميرة: «كان النجم الراحل أحمد مظهر خلال التصوير نموذجاً لكل المعانى السامية، وأذكر أنى وقتها لم أكن أعرف كيفية ركوب الخيل وكنت أخاف بشدة، والدور يتطلب منى ركوب الخيل بمهارة وألا يظهر أبداً خوفى وقت التصوير، ولكن أحمد مظهر علمنى الفروسية ودربنى كثيراً فى الكواليس كى أظهر بهذا الشكل وأستطيع ركوب الخيل بدون خوف».