السبت 4 مايو 2024

في الصيف .. 10 أفلام تحقق إيرادات فى شباك التذاكر العالمى

Guardians of the Galaxy Vol. 3

16-9-2023 | 13:07

أشـرف بيومى

قدمت لنا هوليوود هذا العام العديد من الأفلام الضخمة ذات الميزانيات المرتفعة، خاصةً بعد تعافى صناعة السينما جزئياً خلال العام الماضى ووصول أرباحها إلى نحو 6 مليارات دولار، بعد أن انخفضت خلال جائحة كورونا، فى حين كانت الأرباح قبل الجائحة وبالتحديد فى عام 2019 قد وصلت إلى 11.32 مليار دولار.
وفى عام 2021 استعادت الصناعة نسبة 60 % من قدراتها التشغيلية، ووصلت أرباح شباك التذاكر فى الولايات المتحدة إلى أقل مما حققته قبل الوباء بنسبة 70 %، وقدمت هوليود 504 مليارات دولار للناتج المحلى الإجمالى للولايات المتحدة قبل فترة الوباء، بينما تصل قيمة أصول صناعة السينما الأمريكية إلى نحو 91.83 مليار دولار.
وسنرصد لكم خلال السطور القادمة أكثر الأفلام نجاحاً هذا العام من الجانب التجارى، والتى ستحتوى على الأفلام التى حققت أكثر الإيرادات على صعيد البوكس أوفيس العالمى، ولذلك فقد تجد أن هناك فيلمًا أو أفلامًا فى هذه القائمة شاهدتها وكانت سيئة بالنسبة لك، إلا أنها قد حققت إيرادات مرتفعة.

Elemental
تدور أحداثه فيلم الأنيمى حول “إمبر” و”وايد” فى مدينة عجيبة يعيش فيها سكان النار والماء والأرض والهواء مع بعض فى سلام، وقد حقق عائدات عالمية وصلت إلى حوالى 469 مليون دولار، فى حين كانت ميزانية الإنتاج 200 مليون دولار، وهو فيلم أنيميشن ومغامرة وكوميديا وصدر 16 يونيو 2023.
تتبع قصة هذا الأنيمى “إمبر” و”وايد” فى مدينةٍ عجيبة يعيش فيها سكان النار والماء والأرض والهواء مع بعض فى سلام.


Ant-Man and the Wasp: Quantumania
صدر هذا العمل فى 15 فبراير 2023 وينتمى لنوعية الأكشن والمغامرة والكوميديا بميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، وتدور أحداثه حول الرجل النملة الذى يدخل إلى عالم الكم لمواجهة مخلوقات غريبة وجديدة فى رحلة غير محمودة العواقب، ويكون الخطر الأكبر فيها هو الشرير كانج أحد أقوى أشرار عالم مارفل، وحقق الفيلم عائدات عالمية وصلت إلى حوالى 476 مليون دولار.

 


Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One
تدور أحداثه حول العميل السرى إيثان هانت وفريقه الذى يتوجب عليه تعقب سلاح خطير مبنى على الذكاء الاصطناعى قبل أن يسقط فى الأيدى الخطأ، وصدر هذا العمل فى 12 يوليو 2023 وتصنيفه “أكشن ومغامرة وتشويق”، وميزانيته 291 مليون دولار ووصلت عائداته العالمية إلى حوالى 553 مليون دولار.


The Little Mermaid
تدور قصة هذا الفيلم فى إطار من المغامرة والفانتازيا حول حورية بحر صغيرة تتفق مع ساحرة البحار لتتاجر بصوتها الجميل مقابل ساقين بشريتين حتى تستطيع اكتشاف عالم البر وتُبهر أميراً، ووصلت ميزانية العمل إلى 250 مليون دولار وصدر 26 مايو 2023 ووصلت عائداته عالمياً إلى حوالى 569 مليون دولار.
Spider-Man: Across the Spider-Verse
صدر هذا العمل 2 يونيو 2023 وتدور أحداث فيلم الأنيميشن فى إطار من الأكشن والمغامرة حول مايلز موراليس أو الفتى سبايدرمان الذى يطير ويتنقل عبر العوالم والأكوان المتوازية، حيث يُصادف فريقاً من الأشخاص بنفس قواه الخارقة المكلفين بحماية وجودية هذه العوالم والأكوان المتوازية، لكن عندما يتصادم ويختلف هؤلاء الأبطال حول كيفية التعامل مع تهديدٍ جديد، سيتوجب على الفتى مايلز إعادة المعنى لكيف أن تكون بطلاً، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 150 مليون دولار وحقق عائدات عالمية وصلت إلى حوالى 689 مليون دولار.
Fast X
صدر هذا العمل فى 19 مايو 2023 وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والجريمة والمغامرات والذى سيكون مقسّم إلى جزأين؛ الأول صدر هذه السنة والثانى السنة المقبلة، يتم استهداف دوم توريتو وعائلته هذه المرة من طرف ابن تاجر المخدرات هيرنان رييس الباحث عن الانتقام، وكانت ميزانية العمل 340 مليون دولار ووصلت عائداته العالمية إلى حوالى 719 مليون دولار.


Oppenheimer
تدور أحداثه حول مدرس الفيزياء النظرية الأمريكى روبرت أوبنهايمر، حيث يحكى لنا عمله كمدير علمى على مشروع مانهاتن لتصنيع أول سلاح نووى فى تاريخ البشرية خلال الحرب العالمية الثانية، وصدر الفيلم فى 21 يوليو 2023 بميزانية وصلت لـ100 مليون دولار وحقق عائدات وصلت إلى حوالى 801 مليون دولار، وهو فيلم سيرة ذاتية ودراما وتاريخ.
Guardians of the Galaxy Vol. 3
أحد أفلام عالم مارفل الذى تدور أحداثه فى إطار من الأكشن والمغامرة والكوميديا حول بيتر كويل الذى يجمع فريقه للدفاع عن الكون وأحد أصدقائه بينما لا يزال حزيناً على وفاة جامورا، وصدر الفيلم فى 5 مايو 2023 بميزانية وصلت إلى 250 مليون دولار، فى حين حقق عائدات عالمية وصلت إلى 845 مليون دولار.


The Super Mario Bros. Movie
صدر هذا العمل فى 5 أبريل 2023 وهو فيلم أنيميشن ومغامرة وكوميديا بميزانية تصل إلى 100 مليون دولار وتدور أحداثه حول قصة الأخوين سوبر ماريو خلال رحلتهما المليئة بالمغامرات عبر مملكة الفطر، وقد حقق عائدات عالمية وصلت إلى حوالى مليار و360 مليون دولار.