الأحد 5 مايو 2024

محمد التاجى عن جده عبدالوارث عسر: رفضت التمثيل أمامه خوفاً من هيبته.. وأخفيت علاقتى به سنين

عبدالوارث عسر

18-9-2023 | 15:00

نانيس جنيدى

كان الفنان الراحل عبد الوارث عسر فناناً استثنائياً، ليس هذا فحسب، بل كان حافظاً وقارئاً للقرآن، وقد سجله كاملاً بصوته قبل رحيله، حيث انتهى من تسجيل آخر شريط قبل رحيله بشهرين فقط.
 

محمد التاجي

ويتحدث عنه اليوم حفيده، الفنان محمد التاجي، الذى قال فى تصريح خاص لـ«الكواكب»: «علّم جدى عبد الوارث عسر سميرة أحمد ونادية لطفى وماجدة الخطيب فن الإلقاء .
 وتابع: «جدى كان رافضاً دخولى مجال التمثيل، كان يخشى عليّ مما سأواجهه فى هذا المجال، وكان يرفض رفضاً تاماً أن أشارك فى عمل بناءً على كونى حفيده أو أستفيد من صلة القرابة بيننا، وكان يقول لي: إياك أن تذهب لمكتب منتج وتقول أنا حفيد عبد الوارث عسر ولو علمت أن هذا حدث يوماً ستكون قطيعة بيننا، ولذلك أخفيت علاقتى به لسنوات طويلة ولم يكن أحد يعلم أنى حفيده حتى استطعت أن أثبت نفسى فى عمل مهم، وهنا أفشيت السر».
وأضاف: «فى بداية مشوارى الفنى عُرض عليّ عمل وفرحت به كثيراً، ولكنهم طلبوا منى أن يشارك جدى عبدالوارث فى العمل فقلت لهم: طبعاً كلموه هيرحب، لكن أنا معتذر عن العمل، لم يكن هذا رفضاً للعمل أمامه، بل كنت أتمنى، ولكن كانت له هيبة، وخشيت من التمثيل أمامه، فاعتذرت ولكنى أتمنى لو كان موجوداً الآن لأقف أمامه وأخبره أنى أصبحت ممثلاً أستطيع خوض التجربة أمامه».