السبت 4 مايو 2024

خيال علمى وجريمة.. ورسوم متحركة وأنيميشن  أبرز الأفلام العالمية المنتظر عرضها خلال 2024

أفلام اجنبي

2-12-2023 | 14:35

أشـرف بيومى

ينتظر عشاق السينما العالمية مزيداً من المتعة خلال عام 2024، فبعد أن شهدنا عاماً مميزاً فى 2023 وشهدنا قائمة مميزة وشيقة للجمهور سواء كانت أفلام الخيال العلمى أو الأكشن أو الرعب وغيرها، فقد تم الإعلان عن قائمة من الأفلام المنتظر عرضها فى العام الجديد، والتى سنرصدها لكم خلال السطور المقبلة.

Mickey 17

تدور أحداث هذا العمل فى إطار من الخيال العلمى، حيث ينتهى المطاف بمهمة فضائية إلى سلسلة من الأحداث الفوضوية، ويضم طاقم العمل روبرت باتينسون، وناعومى آكى، وتونى كوليت، ومارك رافالو، وستيفن يون، وجونى لى جوتى. الفيلم من تأليف بونج جون وإدوارد أشتون، وﺇﺧﺮاﺝ بونج جون، ومن المقرر عرضه 29 مارس 2024.

 Wise Guys

تدور أحداث هذا العمل فى إطار من الجريمة حول السيرة الذاتية لكل من فيتو جينوفيز وفرانك كاستيلو، وهما إيطاليان - أمريكيان ينحدران من عائلتين إجراميتين مختلفتين، ويشتد الصدام بينهما حينما يحاول فيتو اغتيال فرانك. ويضم فريق العمل روبرت دى نيرو، وديبرا ميسينج، وكوزمو جارفيس، وكاثرين ناردوسى، وبيلمونت كاميلى، وكارى لازار، وهو من تأليف نيكولاس بيليجى وﺇﺧﺮاﺝ بارى ليفينسون، ومن المقرر عرضه 1 فبراير 2024.

 Joker: Folie a Deux

من الأفلام المنتظرة خلال العام المقبل، وهو يستكمل أحداث فيلم «Joker»، فيواصل آثر فليك رحلته فى مدينة جوثام المليئة بالفساد بعد هروبه من المصحة النفسية فى أركام، ويقابل «هارلى كوين» فتنشأ العديد من المتاعب. ويشمل فريق العمل خواكين فينيكس، وليدى جاجا، وزازى بيتز، وبريندان جليسون، والفيلم من تأليف وإخراج تود فيليبس، ومبتكر الشخصيات بيل فينجر، ومن المقرر عرضه 4 أكتوبر 2024.

  Venom 3

وهو من الأفلام المنتظر تقديمها فى العام المقبل، والفيلم من بطولة توم هاردى، وسيتم عرضه 12 يوليو 2024 ومن المقرر أن يكون آخر الأجزاء التى سيقدم فيها هاردى الدور.  

Kingdom Of The Planet Of The Apes

تم عرض التريلر الخاص بفذا الفيلم، ومن المقرر عرضه فى مايو من العام المقبل، ويُنتظر أن يكون أحد أكبر الأفلام فى 2024 حسب خبراء السينما ونقادها، وهو الفيلم الرابع من سلسلة «كوكب القرود» خلال العقدين الماضيين، والعاشر من السلسلة التى قدمتها هوليوود عدة مرات منذ الستينيات.  

Dune 2

سيتم عرضه فى مارس 2024، ويستكمل الجزء الثانى من «Dune الرحلة الأسطورية» لبول أتريدس رفقة تشانى وفريمن، بينما كان فى طريقه للانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، وبهذا يكون فى مواجهة صعبة فى الاختيار بين حب حياته ومصير الكون المعروف. ويأتى الفيلم من بطولة كل من زيندايا، وريبيكا فيرجسون، وخافيير بارديم، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا، وشارلوت رامبلينج، وستيفن ماكينلى هندرسون، وغيرهم من النجوم.

 Deadpool 3

هو الجزء الثالث من السلسلة، والأول تحت مظلة عالم «مارفل» السينمائى، حيث عُرض الجزآن السابقيان بإنتاج إحدي الشركات، التى استحوذت «ديزنى» المالكة لـ«مارفل» على حقوقها لاحقاً، وسيُعرض هذا الجزء فى 26 يوليو 2024. يقدم رايان رينولدز بالفيلم شخصية ويد ويلسون، بجانب مورينا باكرين بشخصية فانيسا، ويعود النجم الكبير هيو جاكمان لتجسيد شخصية ولفرين بعد مرور 6 أعوام على آخر تجسيد له للشخصية.  وسيتم عرض أحدث أجزاء فيلم «Bad Boys» فى 14 يونيو 2024.

تأجيلات

تم تأجيل عرض فيلميKraven the Hunter من أكتوبر 2023 إلى أغسطس 2024، و Ghostbustersمن 7 يونيو إلى 13 ديسمبر 2024 بسبب إضراب الكتاب، إضافةً إلى تأجيل فيلم Godzilla x Kong: The New Empire إلى 12 أبريل 2024 بعد ما كان سيتم طرحه فى 15 مارس 2024.  وتم تأجيل أيضاً فيلم «Rohirrim» إلى 13 ديسمبر 2024، بعد أن كان من المقرر عرضه مسبقاً فى 12 أبريل 2024. كما تم تأجيل عرض فيلم «Challengers» بطولة زيندايا من 15 سبتمبر الماضى إلى 26 أبريل من العام المقبل.

 وكان من المفترض أن يعرض فيلم «Spider-Man: Beyond the Spider-Verse» فى 29 مارس 2024، وبسبب الإضراب لا يمكن للممثلين إكمال تسجيل الحوار فى الوقت المناسب لافتتاح الفيلم.  الرسوم المتحركة أما على مستوى أفلام الرسوم المتحركة والأنيميشن يتشوق كل محبى هذه النوعية لكل جديد يتم الإعلان عنه فيما يخص هذه النوعية من الأفلام السينمائية، ومن الأفلام المقرر عرضها فى العام المقبل: Garfield من المقرر طرح هذا العمل فى 16 فبراير 2024 وهو من بطولة كريس برات وصامويل جاكسون. Kung Fu Panda سيعرض الجزء الرابع من هذا العمل خلال العام المقبل دون تحديد يوم محدد، وقد حقق الجزء الثالث منه فى 2016 نجاحاً كبيراً. ومن الأعمال المنتظرة أيضاً فيلما «Mufasa: The Lion King» و«Inside Out 2»، ولكن لم يتم تحديد مواعيد معينة لهما.